مشاهير عالميين ولدوا على أرض المملكة العربية السعودية

ميلورا والترز ( Melora Walters). مصدر الصورة: AFP / Tiziana FABI
ميلورا والترز ( Melora Walters). مصدر الصورة: AFP / Tiziana FABI

تمضي المملكة العربية السعودية قُدماً في دعم صناعة الترفيه، بما يحقق رفاهية المجتمع ويعزز الاقتصاد. وتشهد المملكة تحولات كبرى في قطاع الترفيه والجذب السياحي تعتبر الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، لأنها تعمل على ترسيخ مكانتها على هذه الخريطة بالمنطقة وفي ذات الوقت تقدم نموذجاً يحتذى لمختلف دول العالم.

ومع اقتراب اليوم الوطني السعودي، نكشف في هذا المقال عن نجوم عالميين ولدوا على أرض المملكة واحتل منهم مكانة مرموقة في عالم هوليوود. لهذا يحرص الكثيرون على التعرف إلى هذه الأسماء عن قرب، وهو ما سنقوم بإلقاء الضوء عليه.

ميلورا والترز

ميلورا والترز هي ممثلة وكاتبة ومنتجة ومخرجة أمريكية. اشتهرت بأدوارها البطولية مثل واندا هنريكسون في Big Love. وُلدت في الظهران بالمملكة العربية السعودية. تتمتع بمسيرة مهنية مذهلة في هوليوود كونها جزءاً من الأفلام الشهيرة مثل The Butterfly Effect، و Magnolia وDead Poets Society. على مدار مشوارها الفني، قدمت أكثر من 40 فيلماً، بالإضافة إلى العديد من البرامج التلفزيونية الأخرى.

ليزا إيلباكر

نجمة هوليوود المتقاعدة هذه هي ابنة مسؤول تنفيذي بشركة نفط عمل في المملكة العربية السعودية، حيث وُلدت في الظهران، عام 1956. ظهرت في برامج تلفزيونية في الخمسينيات والستينيات ثم حصلت على الدور الذي اشتهرت به "جيني سمرز" في Beverly Hills Cop.
قد ترغبين في معرفة أقوى 10 أفلام أكشن في التاريخ السينمائي

أليكس إيسو

إيسو؛ الممثلة الكندية ظهرت في الغالب في أفلام الرعب، هي من مواليد الظهران بالمملكة السعودية، عام 1992. لعبت دورها الرئيسي الأول في فيلم الرعب الأمريكي Starry Eyes لعام 2014، وكان لها دور البطولة في فيلم الرعب الأمريكي Midnighters لعام 2017.

آشلي كامينغز

ولدت آشلي كامينغز في 11 نوفمبر 1992 في جدة، المملكة العربية السعودية. هي ممثلة اشتهرت بفلمي The Goldfinch عام 2019، Hounds of Love عام 2016، ومسلسل NOS4A2 عام 2019.

مومو ديون

ولد مومو ديون عام 1986 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. هو من أصل غيني وسنغالي. والده دبلوماسي غيني ووالدته رائدة أعمال متخصصة في إنتاج الأحداث والأزياء الأفريقية. ظهر بشكل أساسي في أفلام مستقلة، كما أنه يمتلك شركة إنتاج أفلام Caramel Cappuccino.

سيندي إيلباتشر

ولدت سيندي إيلباتشر في 7 يوليو 1958 في المملكة العربية السعودية، بمحافظة الظهران. اشتهرت نجمة السبعينيات بظهورها على شاشة التلفزيون وفي عدد قليل من الأفلام، أشهرها The Young And The Restless.
تعرفي إلى إطلالات مدونات الموضة السعوديات تنافس المؤثرات العالميات

جيويل غرينبيرغ

جويل غرينبيرغ هي ممثلة وصانعة أفلام وروائية تقيم في لوس أنجلوس. تعود أصولها إلى ولادتها في الظهران بالمملكة العربية السعودية، تليها مدرسة في ماريلاند وميسوري والرياض، وماساتشوستس. تخرجت مع مرتبة الشرف من جامعة بوجيت ساوند في تاكوما، واشنطن.

آلان ماك أليكس

وُلد آلان ماك أليكس في 19 فبراير 1976 في الخبر بالمملكة العربية السعودية. هو منتج ومدير تنفيذي، اشتهر بأفلام Once Again عام 2018، و Dangal عام 2016 و Talvar عام 2015.

تيجاسوي براكاش

ولدت الممثلة الهندية تيجاسوي براكاش Tejasswi Prakash في 10 يونيو 1993 في جدة، المملكة العربية السعودية. اشتهرت بأدائها في مسلسل waragini: Jodein Rishton Ke Sur عام 2016، Rishta Likhenge Hum Naya عام 2017 و Naagin 6 عام 2022. تشتهر أيضاً بفترات عملها في برامج الواقع مثل Khatron Ke Khiladi 10 و Bigg Boss 15، حيث ظهرت كفائزة في الموسم. ظهرت لأول مرة في صناعة السينما الماراثية مع Mann Kasturi Re (2022) والتي جلبت لها ترشيحاً لـأفضل ممثلة في Filmfare Marathi. كانت أيضاً رائدة في الفيلم الذي أنتجه روهيت شيتي School College Ani Life عام 2023.

كاران سينغ غروفر

نجم التليفزيون الذي تحول إلى نجم أفلام بوليوود؛ كاران سينغ غروفر هو عارض أزياء وممثل هندي معروف. على الرغم من أنه لم يولد في المملكة العربية السعودية، إلا أنه انتقل إلى المملكة في سن مبكرة للغاية، حيث درس في الدمام بالمملكة العربية السعودية. ظهر في عدد قليل من الأفلام الهندية الشهيرة وهو متزوج من ممثلة بوليوود بيباشا باسو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»