أفلام عالمية تم تصويرها في المملكة العربية السعودية

أفلام سينمائية عالمية تم تصويرها في المملكة العربية السعودية- pexels-tima-miroshnichenko
أفلام سينمائية عالمية تم تصويرها في المملكة العربية السعودية- pexels-tima-miroshnichenko

تتسم المملكة العربية السعودية بتاريخها القديم وثقافتها العريقة بامتلاكها العديد من الوجهات السياحية والتراثية، هذا بالإضافة للعديد من الجوانب الثقافية، والدينية، والتاريخية، مما جعلها موقع جذب للكثير من السياح العرب والأجانب لمشاهدة هذه المعالم الرائعة، والاستمتاع بالمغامرات المختلفة في صحرائها، ومناطقها المختلفة، حيث تُعد المملكة موطناً للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ولا تقتصر مواقع السعودية كعامل جذب سياحي فقط، بل شملت مواقعها أيضاً جذب السينما -ليست فقط السينما المحلية، بل السينما العالمية- حيث يجذب كرم السعودية وكرم ضيافتها العديد من صانعي الأفلام في هوليوود الذين وجدوا على أراضيها موقعاً لتصوير العديد من المشاهد السينمائية التي خلدها التاريخ. وبمناسبة اقتراب اليوم الوطني السعودي سنلقي الضوء على هذه الأفلام من خلال الموضوع التالي، والتي ننصح بمشاهدتها.

Malcolm X عام 1992

يُعد فيلم Malcolm X أحد أفلام هوليوود الناجحة للغاية، وكان أول فيلم غير وثائقي يحصل على إذن بالتصوير في مكة. ركز الفيلم على رحلة شخصية مالكولم إكس. تحدث المشاهد في المملكة العربية السعودية عندما تؤدي الشخصية الرئيسية فريضة الحج. حتى هذا اليوم، يحظى الفيلم بشعبية كواحدٍ من أفضل السير الذاتية السينمائية وواحد من أفضل أفلام التسعينيات.

Journey to Mecca عام 2009

يروي الفيلم قصة واحد من أعظم الرحالة الذين عرفهم التاريخ، وهو ابن بطوطة، الذي سافر حين كان يدرس، وهو في الحادية والعشرين من عمره إلى مدينة مكة المكرمة من طنجة بالمغرب في عام 1325، وعاد إلى المغرب بعد رحلته إلى مكة بثلاثين عاماً. بدون شك سيأخذكم هذا الفيلم في مغامرة سحرية في المملكة العربية السعودية.

Wadjda عام 2012

هذا الفيلم هو أول فيلم هوليوودي يتم تصويره في السعودية للمخرجة هيفاء المنصور. حاز الفيلم على العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية. علاوةً على ذلك، فهو أول فيلم سعودي يتم اختياره لجائزة الأوسكار. كما تم ترشيحه لجائزة BAFTA لأفضل فيلم أجنبي ومهرجانات أخرى.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تُدعى وجدة، تبلغ من العمر 10 سنوات، وتحلم دائماً بامتلاك دراجة خضراء معروضة في أحد متاجر الألعاب. وعلى الرغم من معارضة والدتها لأن ركوب الدراجات محظور على الفتيات، إلا أنها تخطط لتوفير مبلغ من المال يكفي لشراء تلك الدراجة، وذلك عبر بيع بعض الأغراض الخاصة بها. لكن خطتها تنكشف، وتجد نفسها أمام سبيل وحيد وهو المشاركة في مسابقة لتحفيظ القرآن والفوز بها من أجل تحقيق حلمها بامتلاك تلك الدراجة الخضراء.
ستندهشين لمعرفة أبرز الصداقات بين نجوم الفن حول العالم

Barakah Meets Barakah عام 2016

تم تصوير هذه الدراما الكوميدية الحائزة على جوائز قصة حب بين رجل من الطبقة المتوسطة وامرأة ثرية في جدة. تم اختيار الفيلم ليسجل دخول المملكة العربية السعودية لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين (وهي المرة الثانية التي تقدم فيها البلاد لجوائز الأوسكار).

Cherry عام 2021

Cherry، بطولة توم هولاند، هو قصة أحد المحاربين القدامى في العراق المصاب باضطراب ما بعد الصدمة يتحول إلى لص بنوك، حينما يقع في فخ الإدمان وتتزايد عليه الديون فتدفعه لعالم الجريمة.

Desert Warrior

في إطار من الحركة، يتناول العمل قصة محتال شريف يُدعى حنظلة يدخل في صدام مع الإمبراطور كسرى، حينما يقرر مساعدة ملك وأميرة هاربين عبر الصحراء. وقد تم تصوير الفيلم في نيوم بالمملكة العربية السعودية.
قد ترغبين في معرفة مشاهير تعرضوا لمواقف محرجة على خشبة المسرح

The Cello عام 2023

Cello هو إنتاج عالمي حقاً، مع طاقم عمل من فرنسا وإيطاليا وكندا والشرق الأوسط وبريطانيا وأمريكا. حصل على دعم من شركة الإنتاج السعودية Rozam Media. علاوة على ذلك، فهو يستند إلى رواية وسيناريو للمؤلف السعودي ورئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة؛ تركي آل الشيخ. في الفيلم يمكنك مشاهدة بعض مواقع العلا ومدن في المملكة العربية السعودية.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأساً على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته.

Kandahar عام 2023

يضم طاقم الفيلم الدولي المكون من أكثر من 200 شخص، ما يقرب من 10٪ من المواطنين السعوديين. علاوة على ذلك، يظهر في الفيلم أماكن مثل العلا، تبوك، حائل، جدة، والطائف. يسافر عميل سري بالاستخبارات الأمريكية يدعى (توم هاريس) برفقة مترجمه إلى أفغانستان، من أجل تنفيذ عملية سرية ولكنهما سرعان ما يهربان من القوات الخاصة هناك بعد فضح العملية.
يمكنك الاطلاع على أبرز الأعمال التي تحدثت عن الصداقة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»