الملك تشارلز يظهر علناً لأول مرة منذ تشخيص إصابته بالسرطان

الملك تشارلز والملكة كاميلا في كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينغهام (King Charles and Queen Camilla at St Mary Magdalene Church on the Sandringham). مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP
الملك تشارلز والملكة كاميلا في كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينغهام (King Charles and Queen Camilla at St Mary Magdalene Church on the Sandringham). مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP

ظهر الملك تشارلز لأول مرة بشكلٍ رسمي منذ إعلان إصابته بالسرطان وبداية تلقيه العلاج، في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي. وقد ظهر الملك البريطاني البالغ من العمر 75 عاماً إلى جانب زوجته الملكة كاميلا، 76 عاماً، يوم أمس الأحد أثناء حضورهما قداساً في كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينغهام نورفولك، وقد بدا على الملك معنوياته المرتفعة أثناء تلويحه للمصورين، وهو في طريقه إلى الكنيسة.

رسالة الملك تشارلز الأولى بعد إصابته بالسرطان

أصدر قصر باكنغهام، يوم السبت، أول بيان علني للملك تشارلز بعد إعلان تشخيص إصابته بالسرطان، وفيه أعرب الملك، البالغ من العمر 75 عاماً، عن شكره لجميع الأمنيات الطيبة التي تلقاها في أعقاب أخباره الصحية.

قال الملك في البيان: "أود أن أعرب عن خالص شكري لرسائل الدعم والتمنيات الطيبة العديدة التي تلقيتها في الأيام الأخيرة، كما يعلم جميع المصابين بالسرطان، فإن مثل هذه الأفكار الطيبة هي أعظم راحة وتشجيع".

وتابع البيان: "من المشجع أيضاً أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصي في تعزيز الفهم العام، وتسليط الضوء على عمل جميع المنظمات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم الأوسع، إن إعجابي مدى الحياة برعايتهم وتفانيهم الدؤوب هو نتيجة لتجربتي الشخصية".

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

بعد أسبوع من مغادرة الملك تشارلز مستشفى لندن، بعد إقامة لمدة ثلاثة أيام؛ لخضوعه لعملية جراحية في البروستاتا في 26 يناير، كان الخبر الآخر الذي أعلنه قصر باكنغهام في 5 فبراير عن إصابة الملك بالسرطان، ومع ذلك فهو لا يعاني من سرطان البروستاتا.

وقال قصر باكنغهام في البيان: "خلال الإجراء الأخير الذي خضع له الملك في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق، وقد حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان".
وتابع البيان: "بدأ الملك اليوم جدولاً للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة، وطوال هذه الفترة، سيواصل الملك القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد".

وأضاف البيان: "الملك ممتن لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكناً؛ بفضل الإجراء الذي خضع له مؤخراً في المستشفى، وهو لا يزال إيجابياً تماماً بشأن علاجه، ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن.
"لقد اختار الملك مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات، وعلى أمل أن يساعد ذلك على فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم".
قد ترغبين في معرفة أن الملك تشارلز يصل ساندرينغهام ويستعد للمرحلة التالية في معركته ضد السرطان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».