الملك تشارلز يُكمل عامه الـ75.. إليكم 75 صورة من حياته

الملك تشارلز (King Charles). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP
الملك تشارلز (King Charles). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP

أكمل الملك تشارلز اليوم 14 نوفمبر عامه الـ75، ولهذه المناسبة أصدر حساب العائلة المالكة البريطانية على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، مقطع فيديو يوثق رحلة الملك البريطاني نحو الـ75 من يوم ولادته عام 1948، تحمله الملكة إليزابيث إلى أن أصبح ملكاً.

وقد شهد مقطع الفيديو ظهور العديد من الشخصيات الهامة والمؤثرة في حياة الملك تشارلز منهم والدته الراحلة الملكة إليزابيث، الأميرة ديانا، الملكة كاميلا.. بالإضافة ليوم تتويجه كملك بريطاني وبعضٍ من رحلاته الخارجية والداخلية.

وجاء مقطع الفيديو برسالة تحمل: "نتمنى للملك يوم ميلاد 75 سعيداً".
قد ترغبين في معرفة الملك تشارلز في صورة طفولية مع الأميرة آن وهذه أبرز حقائقها

احتفال يوم ميلاد الملك بضيوف خاصة

عشية يوم ميلاد الملك تشارلز- الذي وافق أمس الإثنين 13 نوفمبر- نظمت المؤسسة الخيرية التعليمية "مؤسسة الأمير" The Prince's Foundation" التابعة للملك، في حدائق هايغروف، حفلاً مميزاً بمناسبة يوم ميلاد الملك الـ75.

كان الملك تشارلز كله سعادة بالضيوف وأجواء الحفل واختلط مع زملائه الضيوف وهم يتناولون الشاي والموسيقى الحية من فرقة موسيقى الروك المحلية.

وكشفت المؤسسة الخيرية سابقاً أن هذا الاحتفال سيمثل علامة فارقة لزملاء الملك من جيله الذين يبلغون 75 عاماً هذا العام. كما ستشمل الاحتفالات أيضاً بالذكرى الخامسة والسبعين لوصول سفينة HMT Empire Windrush إلى لندن وخدمة الصحة الوطنية (NHS).

وقد أوضح بيان سابق لـ"مؤسسة الأمير" عبر موقعها على الإنترنت، أن الاحتفال بيوم الميلاد مستوحاة من برنامج الصحة والرفاهية التابع لمؤسسة الأمير، والذي يقيم رقصات شاي شهرية لجمع أولئك المعرضين لخطر الوحدة والعزلة الاجتماعية.

قال متحدث باسم مؤسسة الأمير لصحيفة Telegraph: "أردنا أن نفعل شيئاً خاصاً للاحتفال بمناسبة يوم ميلاد الملك الخامس والسبعين. وكجزء من دور مؤسستنا الخيرية في خدمة مجتمعاتها، اعتقدنا أنه سيكون من المناسب دعوة عدد مختار من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 75 عاماً أيضاً هذا العام".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»