بالصور والفيديو: استقبال حافل في أول يوم من زيارة الملك فيليب والملكة ليتيزيا للدنمارك

الملك فيليب والملكة ليتيزيا (Queen Letizia and King Felipe VI). مصدر الصورة: JAVIER SORIANO / AFP
الملك فيليب والملكة ليتيزيا (Queen Letizia and King Felipe VI). مصدر الصورة: JAVIER SORIANO / AFP

في حدث يمثل تجديداً للعلاقات الدبلوماسية الإسبانية- الدنماركية، تستضيف العائلة المالكة الدنماركية على رأسها الملكة مارغريت الثانية للدنمارك الملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا من إسبانيا، في زيارة بدأت أمس 6 نوفمبر وتستمر حتى 8 نوفمبر.

زيارة دبلوماسية عائلية

الزيارة الدولية الإسبانية للدنمارك لا تُعزز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فحسب، بل تجسد أيضاً الأواصر العائلية والتاريخ المشترك الذي يعود لقرون مضت. تُظهر هذه الزيارة الأهمية الكبرى للعلاقات الثنائية في تعزيز التعاون الدولي، خاصةً في مجالات مثل التحول الأخضر والابتكار في صناعة الأدوية والشحن، مما يؤكد الدور المحوري الذي تلعبه العائلات الملكية في توطيد الصلات الدولية.

استقبال ملكي فخم للملك فيليب والملكة ليتيزيا

كان في استقبال الملك فيليب والملكة ليتيزيا، الملكة مارغريت، ولي العهد الأمير فريدريك، زوجته ولية العهد الأميرة ماري، والأميرة بينيديكت في مطار كوبنهاغن، حيث تم تفقد الحرس الملكي. تبع ذلك موكب عربات مهيب للعائلتين الملكيتين، محاطاً بفرقة حرس الفرسان.

في لقطة رائعة شاركها الديوان الملكي الدنماركي على إنستغرام، رحب الأمير فنسنت؛ ابن الأميرة ماري والأمير فريدريك، البالغ من العمر 12 عاماً، بالملك فيليب. وبدا في الصورة الملك فيليب وهو يلف ذراعه حول الأمير الصغير.

بعد ذلك، كان للملك فيليب لقاء مع رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن في قصر كريستيانسبورغ، الذي أُقيمت به أيضاً مأدبة رسمية.

مأدبة فخمة ولحظة تتلألأ فيها التيجان الملكية

في المساء، أُقيمت مأدبة عشاء كبرى في قصر كريستيانزبورغ تجمع بين أصالة المأكولات الدنماركية وفخامة الأطباق الإسبانية، ويتخلل الوليمة تبادل الخطابات التي تشيد بالصداقة والعلاقات المتينة.

وقد شهد هذا الحفل تألق الملكة ليتيزيا، 51 عاماً، في تاج فلور دي ليز Fleur de Lys. بينما ارتدت الملكة مارغريت، 83 عاماً، تاج الزمرد الدنماركي، في حين تصدرت الأميرة ماري، 51 عاماً، إطلالتها بتاج قلادة الألماس.

وبينما ارتدت النساء الملكيات الفساتين الكلاسيكية الرائعة في العشاء الدبلوماسي، بدا الملك فيليب، وولي العهد فريدريك بالزي العسكري الكلاسيكي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»