البيت الملكي البلجيكي يصدر صورتين جديدتين بمناسبة يوم ميلاد الأميرة إليزابيث

الأميرة إليزابيث (Crown Princess Elisabeth). مصدر الصورة:  FREDERIC SIERAKOWSKI / POOL / AFP
الأميرة إليزابيث (Crown Princess Elisabeth). مصدر الصورة: FREDERIC SIERAKOWSKI / POOL / AFP

يوافق اليوم 25 أكتوبر يوم ميلاد الأميرة إليزابيث وريثة العرش البلجيكي الـ22، ولهذه المناسبة أصدر البيت الملكي البلجيكي صورتين جديدتين للأميرة إليزابيث، ثم التقطهما مصور القصر باس بوغارتس في قصر لاكن في بروكسل.

دور ملكي في انتظار الأميرة إليزابيث بدأته مبكراً

تتقدم الأميرة إليزابيث، دوقة برابانت، يوماً بعد يوم على المسرح الدولي، استعداداً لليوم الذي ستصبح فيه ملكة للبلجيكيين. وقد بدأت بالفعل في تمثيل والدها، الملك فيليب، في المناسبات الملكية الدولية الهامة.

في العام الماضي، حضرت وريثة العرش البلجيكي حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، والزفاف الملكي لولي العهد الأردني الأمير الحسين على الأميرة رجوة، واحتفالات يوم ميلاد الأمير كريستيان الدنماركي الثامن عشر- وهو ملك آخر في المستقبل.

كما بدأت أميرة برابانت في القيام بمهام منفردة في بلجيكا وعلى المسرح الدولي، لتظهر للشعب البلجيكي مدى استعدادها لدورها المستقبلي.

نبذة عن الأميرة إليزابيث ودراستها

ولدت الأميرة إليزابيث في 25 أكتوبر عام 2001، في بروكسل لوالديها الأمير فيليب، دوق برابانت والأميرة ماتيلد، دوقة برابانت- آنذاك. باعتبارها الابنة الكبرى لهما، أصبحت وريثة العرش بعد تنازل جدها الملك ألبرت الثاني عن العرش في عام 2013، عندما اعتلى والدها العرش.


تدرس الأميرة إليزابيث التاريخ والسياسة في كلية لينكولن بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، ولكنها تعود بانتظام إلى بلجيكا. وهي حالياً في سنتها الأخيرة. وفي عام 2020، حصلت على البكالوريا الدولية في كلية UWC Atlantic College في ويلز، قبل أن تدرس العلوم العسكرية والاجتماعية في الأكاديمية العسكرية الملكية لمدة عام، حسبما ذكر موقع القصر الملكي في سيرتها الذاتية.

الأميرة إليزابيث تجيد تحدث عدة لغات، فهي تتقن اللغات الهولندية والفرنسية والألمانية والإنجليزية. كما أنها رياضية محترفة، حيث تستمتع برياضات التزلج والتجديف والإبحار من بين أنشطة أخرى. هذا بالإضافة لتلقيها دروساً في العزف على البيانو لعدة سنوات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»