جائزة السعفة الذهبية الفخرية لجورج لوكاس في مهرجان كان السينمائي

جورج لوكاس في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك (George Lucas at The Museum of Modern Art in New York City). مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris/Getty Images for The Museum of Modern Art /AFP
جورج لوكاس في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك (George Lucas at The Museum of Modern Art in New York City). مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris/Getty Images for The Museum of Modern Art /AFP

أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي يوم أمس الثلاثاء أن جورج لوكاس سيحصل على جائزة السعفة الذهبية الفخرية في المهرجان الفرنسي المقرر إقامته الشهر المقبل بنسخته الـ77 في الفترة من 14 إلى 25 مايو، والمقرر أن تستضيف حفلي الافتتاح والختام الممثلة الكوميدية كاميل كوتين، نجمة مسلسل "Call My Agent".

إدارة المهرجان تكشف عن تكريم جورج لوكاس

شاركت إدارة المهرجان هذه الأخبار من خلال موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها إنستغرام؛ في بيان جاء فيه: "من المستحيل عدم سماع النوتات الموسيقية التي لا تُنسى (لجون ويليامز) بمجرد ذكر اسم هذه الأسطورة الهائلة لسينما هوليوود، مخرج وكاتب سيناريو ومنتج على رأس ملاحم Star Wars وIndiana Jones، وقد نجح في الجمع بين الترفيه والابتكار الرائعين، والأساطير والحداثة، وشغف السينما والتكنولوجيا، سيتم الاحتفال بجورج لوكاس، الذي كان حاضراً بالفعل في Croisette لعرض فيلمه الأول THX 1138، في عام 1971، يوم السبت 25 مايو، في الحفل الختامي للمهرجان، والذي سيتم بثه مباشرة على قناة التلفزيون الفرنسي France 2".
قد ترغبين في معرفة المخرجة الفرنسية جوستين ترييه الفائزة بالسعفة الذهبيّة في مهرجان "كان" تكشف خفايا عن فيلمها المُتوّج

جورج لوكاس ينضم لقائمة قصيرة من متلقي الجائزة

سيتم تكريم لوكاس في الحفل الختامي لمهرجان الفيلم الفرنسي السابع والسبعين في 25 مايو، وبذلك يكون قد انضم إلى قائمة قصيرة من الحائزين على السعفة الفخرية من قبل، وهم توم كروز، فورست ويتيكر، وجودي فوستر، فيما حصل هاريسون فورد، الذي لعب دور البطولة بانتظام مع لوكاس في فيلمي "Star Wars" و"Indiana Jones"، على هذه الجائزة العام الماضي.

وقال لوكاس في بيان عن اختياره للحصول على السعفة الذهبية الفخرية: "لطالما احتل مهرجان كان مكانة خاصة في قلبي، لقد فوجئت وابتهجت عندما تم اختيار فيلمي الأول "THX-1138"؛ ليُعرض في برنامج جديد للمرة الأولى يُسمى أسبوع المخرجين، منذ ذلك الحين، عدت إلى المهرجان في مناسبات عديدة في مناصب مختلفة ككاتب ومخرج ومنتج، يشرفني حقاً هذا التكريم الخاص الذي يعني الكثير بالنسبة لي".

Le Deuxième Acte فيلم افتتاح مهرجان كان

يُفتتح المهرجان بعرض الفيلم الكوميدي "Le Deuxième Acte" للمخرج الفرنسي كوينتن دوبيو، وهو اليوم نفسه الذي سيُطرح الفيلم فيه في دور السينما الفرنسية.

تدور أحداث الفيلم حول فلورنس، التي تريد تقديم دافيد، حبيبها لوالدها جيوم، لكن المشكلة الوحيدة أن دافيد ليس معجباً بها، ويريد أن يدفعها لحب صديقه ويلي، تلتقي الشخصيات الأربعة في مطعم في مكان ناءٍ لتتفاعل مع بعضها.

الفيلم من بطولة: ليا سيدو، وفينسان ليندون، ولوي جاريل، ورافايل كينار، وإخراج كوينتن دوبيو.

غريتا غيرويغ رئيسة لجنة تحكيم مهرجان كان

أعلن مهرجان كان السينمائي عن اختيار غريتا غيرويغ، مخرجة فيلم Barbie رئيسة لجنة تحكيم المهرجان، بينما سيترأس كزافييه دولان لجنة تحكيم قسم نظرة ما Un Certain Regard، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية للمهرجان يوم 11 أبريل القادم.

ومن بين الأفلام المُشاع مشاركتها في المهرجان، المشروع الجديد المرتقب للمخرج الأسطوري فرانسيس فورد كوبولا "Megalopolis"، بطولة آدم درايفر، وفورست ويتيكر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».