سامي سرحان والكوميديا .. تعرف على شخصيات جسدها علقت بأذهان الجمهور

سامي سرحان - صورة أرشيفية
سامي سرحان - صورة أرشيفية

يعد الفنان سامي سرحان واحدًا من أبرز الفنانين الذين قد تركوا بصمتهم بعالم الفن سواء بالسينما أو المسرح أو الدراما التلفزيونية، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور وتنوعت أدواره ما بين الشخصيات الشريرة والكوميدية والتي نجح في تجسيدها لتترك بصمة بأذهان الجمهور.

سامي سرحان .. بداية فنية مع الأدوار الشريرة ونجاح بالكوميديا

بدأ الفنان سامي سرحان مسيرته الفنية بفترة الستينيات مع كبار الفنانين والمخرجين، وبتلك الفترة جاءت مشاركاته بالسينما من خلال تجسيد أدوار الشر والتي نجح فيها بشكل كبير، فشارك بأفلام "الحقيبة السوداء، صاحب الجلالة، المارد، الحرام" والعديد من الأفلام السينمائية طوال فترتي الستينيات والسبعينيات.
كما قدم الفنان سامي سرحان بفترة الثمانينيات عدد من المسلسلات التلفزيونية التي لاقت نجاحًا لدى الجمهور ومن أبرزها "محمد رسول الله، على الزيبق" كما شارك في مسرحية "هالة حبيبتي" أمام الفنان فؤاد المهندس عام 1985، وعلى الرغم من نجاحه في تجسيد العديد من الشخصيات والتي جاءت بشكل أكبر شريرة، إلا أن الفنان سامي سرحان تميز في تقديم الأدوار الكوميدية بشكل كبير وبشكل خاص مع الجيل الجديد من الشباب في مطلع الألفية الجديدة حيث شارك بعدد من الأفلام الكوميدية بأداء ظل عالقًا بأذهان الجمهور حتى الأن ونستعرضها لكم.

عبود على الحدود

تعد مشاركة الفنان سامي سرحان بفيلم "عبود على الحدود" من أبرز الأدوار الكوميدية التي قدمها خلال مسيرته الفنية فعلى الرغم من أن الدور كان صغيرًا وهو "مطرب في كازينو" إلا أنه قدمه بشكل كوميدي أحبه الجمهور وأبرز موهبته الكوميدية الحقيقية، وقد شاركه بالمشهد الفنان الراحل علاء ولي الدين ويعد من المشاهد المميزة بالفيلم.

الناظر

وفي عام 2000 تعاون الفنان سامي سرحان مع الفنان علاء ولي الدين في بطولته السينمائية الثانية من خلال فيلم "الناظر". وجسد خلال أحداث الفيلم شخصية "نظمي – وكيل الوزارة" والذي يسعى لزواج إبنته من بطل الفيلم "صلاح" والذي جسد شخصيته الفنان علاء ولي الدين، وقد حققت مشاركة الفنان سامي سرحان بالفيلم نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور بفضل ادائه الكوميدي للشخصية، وجاء الفيلم من إخراج شريف عرفة أيضًا والذي قدم سامي سرحان كفنان كوميدي بفيلم "عبود على الحدود".

فول الصين العظيم

وفي عام 2004 قدم الفنان سامي سرحان اخر أفلامه السينمائية "فول الصين العظيم" والذي جسد من خلاله شخصية "المعلم جابر الشرقاوي" والتي تعد من أيقونات السينما خلال السنوات الأخيرة ومن أبرز الشخصيات وأنجحها التي قدمها الفنان سامي سرحان حيث قدم شخصية الشرير بشكل كوميدي أمام بطل الفيلم الفنان محمد هنيدي و حقق نجاحًا لدى الجمهور بشكل كبير.


ورحل عن عالمنا الفنان سامي سرحان في مثل هذا اليوم 16 فبراير عام 2005 عن عمر ناهز 75 عامًا ومسيرة فنية إمتدت لما يتجاوز الأربعين عامًا قدم خلالها الفنان سامي سرحان ما يُقارب الـ150 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والتي خلقت له شعبية كبيرة لدى الجمهور وجعلته واحدًا من أهم الفنانين المميزين بتاريخ الفن العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».