سبعة أفلام في العروض الاحتفالية لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش.. تعرفوا إليهم

من أجواء حفل افتتاح الدورة 20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
من أجواء حفل افتتاح الدورة 20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

حالة من الأجواء السينمائية رفيعة المستوى تعيشها مدينة مراكش التي تستضيف مهرجان الفيلم الدولي بمراكش، حيث انطلقت فاعليات افتتاح المهرجان يوم أمس الجمعة 24 نوفمبر، وستستمر حتى 2 ديسمبر المقبل. يتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان 14 فيلماً، بينما يتم تقديم عروض أخرى للمهرجان كعروض احتفالية، بالإضافة للعروض الخاصة.

تقدم العروض الاحتفالية مجموعة مختارة من أكثر الأفلام العالمية التي ينتظرها الجمهور في هذه السنة، والتي يتم عرضها بحضور طاقمها الرائع من الممثلين.

ليمبو (LIMBO)

يتولى المحقق ترافيس هارلي، التحقيق في قضية غامضة حدثت قبل 20 عاماً في بلدة ليمبو النائية، حول اختفاء فتاة من السكان للبلدة تُدعى شارلوت هايز. يسلط الفيلم الضوء على سلسلة من الحقائق، وعلى تعقيدات واقعة الاختفاء، وآثار نظام العدالة في أستراليا على عائلات السكان الأصليين.
قد ترغبين في معرفة أفضل أفلام الأكشن لعام 2023

قاتل مستأجر (HIT MAN)

يغامر ضابط الشرطة كاري، بدخوله منطقة مشبوهة أخلاقياً بسبب تعلقه بماديسون، وهي امرأة شابة جميلة بنزعات إجرامية. تثير علاقتهما سلسلة من مواقف الادعاء والخداع التي تنطوي على مخاطر تتزايد حدتها بشكل مستمر.

الثلث الخالي

تدور قصة الفيلم حول الصديقين مهدي وحميد، اللذين يعملان لدى وكالة لتحصيل الديون بالدار البيضاء، يتم تكليفهما بجمع الديون من قرى نائية في الجنوب المغربي حيث يتوهان بين عائلات لا تستطيع التسديد، ولقاءات لم تكن في الحسبان.
تعرفوا إلى هؤلاء المشاهير جمع الزواج بينهم في الحياة الواقعية والحياة السينمائية

أنا القبطان (IO CAPITANO)

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والمغامرة لرحلة شابين سيدو وموسى، حيث قررا مغادرة داكار أملاً في الوصول إلى شواطئ أوربا. تتخلل الأحداث أخطار الصحراء وأهوال السجون الليبية ومخاطر البحر.

ذاكرة (MEMORY)

في رحلة إلى الماضي وذكرياته، ترجع سيلفيا إلى الماضي بعد أن التقت بزميل الدراسة القديم سول أثناء اجتماع للتلاميذ السابقين في مدرستها الثانوية. هذه الذكريات سيكون لها تأثير كبير على حياتهما.
ستندهشين لمعرفة أشهر النجوم الأشقاء في الوسط الفني

ميكنك أوف (MAKING OF)

هل من الممكن أن يكون الـ"ميكنك أوف" أفضل من الفيلم نفسه؟ هذا ما تكشفه لنا أحداث فيلم ميكنك أوف (MAKING OF)، الذي تدور قصته حول المخرج الفرنسي الشهير سيمون، ففي خلال عمله في تصوير أحد الأفلام، تواجه مصاعب تتمثل في رغبة المنتجة في إعادة كتابة نهاية الفيلم وتهديدها بخفض الميزانية، فريقه مضرب عن العمل، الممثل الرئيسي في الفيلم آلان هو شخص غبي وأناني. هذا بالإضافة للفوضى التي تتسم بها حياة سيمون.

وفي خضم تلك الأحداث، يوافق ممثل في دور ثانوي يُدعى جوزيف، على تصوير مرحلة تصنيع الفيلم. يأخذ جوزيف دوره الجديد على محمل الجد، ويبدأ في متابعة طاقم التصوير والتقاط كل صور هذه الفوضى.
إذا أنتم من عشاقها.. إليكم أفضل أفلام مونيكا بيللوتشي

عطلة الشتاء (WINTER BREAK)

في شتاء 1970، خلال عطلة الكريسماس، تتكون عائلة من 3 أشخاص يسكنهم الحزن، عندما يضطر أستاذ التاريخ غير المحبوب في إحدى الجامعات الأمريكية المرموقة بول هونهام، للبقاء في الحرم الجامعي برفقة الطلبة الذين لم يستطيعوا السفر للاحتفال مع عائلاتهم. يتعرف بول على الطالب المتميز والمضطرب أنجوس، وعلى رئيسة الطهاة ماري التي فقدت ابنها مؤخراً في فيتنام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».