مأساة الغواصة OceanGate Titan تتحول لفيلم سينمائي

الغواصة تيتان (Titan). مصدر الصورة: Handout / OceanGate Expeditions / AFP
الغواصة تيتان (Titan). مصدر الصورة: Handout / OceanGate Expeditions / AFP

في يونيو الماضي، جذبت الغواصة تيتان Titan انتباه العالم التي فُقدت في أعماق المحيط وانتهى البحث عنها عندما تم العثور على حطام في قاع المحيط الأطلسي، يُفترض أنه حطامها.

ومن المقرر أن يتم تحويل مأساة تيتان Titan إلى فيلم سينمائي في المستقبل القريب، حيث أعلنت شركة MindRiot Entertainment- وهي شركة تصنع أيضاً سلسلة وثائقية عن كايل بينغهام، مدير المهمة السابق لشركة OceanGate، الشركة التي تقف وراء الغواصة- مؤخراً أنها ستنتج فيلماً عن مأساة الغواصة، الذي يُعد حالياً مشروعاً خيالياً بعنوان Salvaged on Friday، حسب موقع Deadline.

سيشارك المنتج إي بريان دوبينز، المعروف بفيلم الرعب الكوميدي The Blackening، في حين سيشارك جوستين ماكغريغور وجوناثان كيسي من شركة MindRiot في كتابة الفيلم.

وقال جاستن ماكغريغور، رئيس المحتوى الأوروبي بالمجموعة: "مأساة تيتان تذكرنا بكارثة مكوك الفضاء تشالنجر Challenger عام 1986: إنها مأساة لن أنساها أبدا".

أحداث الفيلم

أصبحت الكارثة، التي توفي فيها الرجال الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة بعد أن فقدت السفينة الاتصال بالسطح وانفجرت، قصة إخبارية دولية في يونيو الماضي. وفقاً للتقرير، سيغطي الفيلم الوقت من قبل إطلاق تيتان غوصها لزيارة حطام السفينة تيتانيك إلى ما بعد اكتشاف انفجار الغواصة. وخلال المحنة التي استمرت خمسة أيام، واصل فريق البحث والإنقاذ البحث عن الركاب الخمسة.

ما قاله الكاتب المشارك للفيلم جوناثان كيسي

وقال الكاتب المشارك جوناثان كيسي إن الفيلم سيهدف إلى توجيه الاتهام إلى "الدورة الإعلامية المتواصلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والتي تدين وتدمر حياة الكثير من الأشخاص دون أي إجراءات قانونية سليمة. وأضاف: "الحقيقة هي كل ما يهم. ومن حق العالم أن يعرف الحقيقة دائماً، وليس الطعم الفاحش الذي حشره في حلقنا أولئك الذين يسعون إلى الحصول على خمس دقائق من الشهرة".

ترددت شائعات في البداية بأن المخرج جيمس كاميرون سيصنع فيلماً يعتمد على المأساة، لكنه غرد لاحقاً بأن التقارير كانت "مسيئة" وأنه لن يشارك أبداً.

مأساة الغواصة OceanGate Titan

في 22 يونيو، انتهى البحث عن الغواصة المفقودة التي كانت متجهة إلى موقع حطام تيتانيك عندما تم العثور على حطام في قاع المحيط الأطلسي والذي من المحتمل أن يكون ناجماً عن انهيار داخلي كارثي، يُفترض أنه انفجار تيتان. وكان راش، 61 عاماً، الملياردير البريطاني الباكستاني شاه زاده داود، 48 عاماً، وابنه سليمان داود، 19 عاماً، الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، 58 عاماً، وخبير تيتانيك بول هنري نارجيوليت، 77 عاماً، على متن تيتان عندما اختفت وانفجرت في يوم الأب.

وبعد أيام، كشف خفر السواحل الأمريكي عن انتشال رفات بشرية مفترضة أثناء البحث في الحطام. ما كان يُعتقد أنه بقي تم انتشاله بعناية من داخل الحطام، وقام مجلس التحقيق البحري (MBI) بنقلهم لمزيد من التحليل والاختبار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»