علامات استفهام وراء اختطاف فتاة النعام بالسعودية !

ضحية جديدة تظهر على السطح الإلكتروني، تلقى اهتمام المغردين السعوديين الذين جعلوا من مواقع التواصل الاجتماعي منبراً ومنفذاً للتعبير عن قضاياهم، حيث أعلن عن اختطاف فتاة اسمها "هيا" وتبلغ من العمر 16 سنة، وتدرس بالصف الأول الثانوي في حوطة بني تميم في منطقة تعرف باسم "النعام".
ومن أجل التنبيه والإعلام عن الحادثة تم إنشاء هاش تاغ باسم "اختطاف فتاة النعام"، وطلب العون من كل من يستطيع المساعدة في إيجادها وإرجاعها لأهلها، وكشف غموض اختطافها واختفائها.

وتعود تفاصيل الواقعة كما ذكرها المغردون إلى أنّ "هيا" استلت حافلة مدرستها بعد انتهاء دوامها حتى وصلت إلى منطقة بيتها، ونزلت من الحافلة متجهة إلى المنزل لكنها لم تصل إليه بل اختفت، أو على الأحرى _كما أجمع المغردون_ اختطفت في ظروف غامضة لم تعلن أي جهة رسمية تفاصيلها حتى الآن، مما حدا بالمغردين إلى إرسال نداءات استغاثة عبر تويتر لطلب العثور عليها.

الغريب في أمر الحادثة هذه أنها لم ترد أي إشارة لها، أو أية تفاصيل عنها في أي صحيفة سعودية أو موقع إخباري سوى على لسان مغردي "تويتر"؛ فالأخبار الواردة في المواقع الإخبارية تقول:" نشطاء ومغرودن يتناقلون خبر اختطاف طالبة".

فقد كتبت أخبار المجتمع السعودي ‏@:" هيا فتاة عمرها ١٦ سنة اختطفت بعد نزولها من حافلة المدرسة في مركز نعام التابع لمحافظة الحريق جنوب الرياض، ساعدوا في العثور عليها".

وذكرت شبكة ساهر الإخبارية @SAHER_NEWS:" اختطاف فتاة اسمها هيا بعد نزولها من حافلة المدرسة بمركز نعام في الحريق جنوب الرياض، ساعدوا في العثور عليها.. فرج الله عنها".

وكتب وليد العمودي ‏@: "# اختطاف_فتاة_نعام‬‏ فتاة عمرها ١٦ سنة اختطفت بعد نزولها من حافلة المدرسة بالأمس، الله يردها إلى أهلها سالمة يا رب... دعواتكم".
 
 
 
 
 
 
مما دفع العديد من المغردين للتعاطف مع الحادثة، خاصة مع والديّ الطفلة وخوفهما من تعرض ابنتهما لأي تحرش أو اغتصاب أو أي أذى، فقد كتب عبد الله بن سلمه ‏@ مغرداً: "# اختطاف_فتاة_نعام‬‏ أسأل الله أن يعيدها إلى أهلها سالمة، وأن يطمئنهم عليها، الله يحفظ بنات المسلمين في كل من كان فيه شر لهم".

وقال هــــاجـِــد ,! ‏@ قائلاً:" اللهم رُدّها لذويها سالمة وأجبر مُصابهم.. اللهم من أراد بها سوءًا فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرًا عليه".
 
 

 
 
واهتم العديد منهم بنقل ردود أفعال اختفاء "هيا" خاصة في مدرستها في صبيحة اليوم التالي، فقد انتشرت كلمات صديقة هيا والتي تصف فيها حالة المدرسة يوم غيابها، ومدى تعاطف الجميع معها وقلقهم عليها.

فكتب فهد بن محمد التميمي ‏@ قائلا: " هذا ما كتبته إحدى صديقاتها في المدرسة الله يردها سالمة لأحبابها ♥ : منظر يا بشر لم أره في حياتي إلى يومي هذا، صراخ وأنين طالبات المدرسة في الطابور الصباحي، ومديرة المدرسة تلهج بلسانها ويتعرج صوتها من البكاء والدعاء لرفيقتنا هيا، بأن يردها الله سالمة... منظر ذكرني بأجواء الحرم في يوم الختمة الكل بكى... حتى جدران مدرستك يا صديقتي... مؤلم حد الانهيار".
 
 

 
 
وبعض المغردين ألقى الضوء على الأسباب الدافعة لمثل هذه الحادثة، فكتب abdullah altoom .. ♚ ‏@:" يجب ع گل سائق باص مدرسة ألا يتحرگ بمجرد نزول الفتاة من الباص، بل عند دخولها البيت".

فردت عليه ابـتـہـآلــ عبداللـہ ‏@ موضحة:" أغلب الباصات ي حبيبي هو فااضي يووقف عند بيت كل وحدة يبي يلحق على الغداء. أناا داايم يوصلني ومجرد م انزل يمشي قبل أوصل باب البيت".

وفي هذا الصدد غردت Caroline ♚ ‏@:" لما كانت هناك مطالبات بتعين موظفة يكون عملها الأساسي الحرص على وصول الطالب من باب نقل المدرسة لباب منزله ضحكوا واستنكروا".

أما Yousef Ahmad ‏@ فقد رأى الأمر من منظور مختلف فلم يلتفت لإهمال السائق ودوره فيما حدث بل راح يندد بالأوضاع وبحال الأمن والأمان في المملكة قائلاً: "سرقة، تفحيط، قتل، انتحار، خطف، اغتصاب، تحرش، عيشة قشرا ويقلك أمن وأمان"!! .

وعبر تنويري ‏@عن رأيه الانتقادي مشيراً لمأساة أخرى قائلا: "واليوم في (سبق) مقيم يغتصب جامعية في مكة أثناء توصيلها. لم نعلّم قوماً يشرعون لاغتصاب بناتهم إلا مشايخنا بمنعهم قيادة المرأة".
وبعد ساعات بدأت تظهر تغريدات قليلة تشير إلى العثور على هيا في منطقة الحوطة دون أية تفاصيل مرجعة أصل الخبر بمسج تم إرساله عبر "الواتس آب"، حيث كتبت Relax ‏@ قائلة:" ولله الحمد حصلو بنت نعام موجودة بالحوطة، منقول من الواتس. والله أعلم".