أفكار في الديكور مناسبة لمنزلك ذي الطراز المينيماليست

أفكار في الديكور لمنزلك ذي الطراز المينيماليست
أفكار في الديكور مناسبة لمنزلك ذي الطراز المينيماليست
يرجع أصل الأسلوب المينيماليست إلى مدينة نيويورك الأميركية، في ستّينيات القرن الماضي وسبعينيّاته، وإلى ميادين عدة. يحث الأسلوب المذكور، في باب التصميم الداخلي، على التقشّف في العناصر الموزعة في المساحات، الأمر الذي "يخلق" بيئة هادئة ومثالية للاسترخاء والتفكير والتأمل. تبدو البيئة المنزلية المُصمّمة وفق الأسلوب المينيماليست أكبر مما هي عليه في الواقع، كما تساعد الألوان المحايدة الموظفة في جعل المساحات أكثر إشراقًا.

الديكور المينيماليست الجريء

نموذج عن الديكور المينيماليست الجريء الدارج أخيرًا

أسلوب الحد الأدنى أو المينيمالست خالد، وهو عرف ويعرف تطورات عدة، منها: "المينيماليست الجريء" الدارج أخيرًا والرامي إلى التمسك بفلسفة "الأقل هو الأكثر"، مع الإقران بعناصر بارزة لمنح الطراز ميزة عصرية.
أضيفي إلى ذلك، يتخلّص الأسلوب، الذي يعرف تحديثًا، من الأشياء غير الضرورية ليكشف عن الجوهر الحقيقي للتصميم. الألوان الجريئة والتصميمات البسيطة والقوية تبرز في الطراز المينيماليست المُحدّث.

5 عناصر أساسية في التصميم الداخلي المينيماليست

الألوان المحايدة، ومنها: الأبيض والبيج والرمادي، تسم الأسلوب المينيماليست، فهي تحقق جوًّا هادئًا
  1. الألوان: تُسم الألوان المحايدة، ومنها: الأبيض والبيج والرمادي، الأسلوب المينيماليست في الديكور الداخلي، فهي تُحقّق جوًّا هادئًا ومريحًا وتُمثّل خلفية مُحايدة للقطع المميزة.
  2. البُعد عن الفوضى: يجب عليك الحفاظ على المساحات الداخلية خالية من الفوضى أي الاكتفاء بالعناصر الأساسية والدمج بينها بصورة منسجمة، فعندما يكون لديك عدد أقل من العناصر في الفراغ المعماري، يصبح لكل عنصر أهمية أكثر وتأثيرًا أكبر. أضيفي إلى ذلك، الأسلوب المينيماليست يُشجّع على الاستهلاك الواعي ويُعزّز نمط حياة أكثر صداقة للبيئة.
    عند الرغبة في جعل الديكور المنزلي يتبع الطراز المينيماليست، عليك الحفاظ على المساحات الداخلية خالية من الفوضى
  3. مواد طبيعية: يشتمل التصميم الداخلي المينيماليست، على مواد صديقة للبيئة موفرة الدفء والملمس للمساحات الداخلية، كما مشيعة الإحساس بالانسجام مع العالم الطبيعي. تشتمل المواد، على: الصوف البوكليه والنسيج التويد والخشب والأرفف والكراسي المعدن، بالإضافة إلى السجاد المنسوج بألوان محايدة والدال على أنماط بسيطة...
  4. وظائف مُحدّدة: سواء تعلّق الأمر بقطعة أثاث أو عنصر ديكور، لكل منها وظيفة مُحدّدة. لذا، يجدر بك استثمار المال في شراء عناصر قليلة ذات جودة، مع التوزيع بصورة سامحة للطاقة بوصف الفراغ.
  5. خطوط نظيفة وأشكال بسيطة: ينمّ التصميم الداخلي المينيماليست عن خطوط نظيفة وأشكال بسيطة.

نصائح في الديكور

غرفة المعيشة تحضن عددًا قليلًا من قطع الأثاث الأساسية
  • لن تحتوي الغرفة التي تتبع "المينيماليست" أسلوبًا، إلا على عدد قليل من قطع الأثاث الأساسية، كما أسلفنا. مثلًا، تحضن غرفة المعيشة أريكة وكرسيًّا (أو مقعدًا كبيرًا) وطاولة القهوة ومكتبة التلفزيون المُصمّمة بصورة بسيطة، بالإضافة إلى المصابيح. تضمّ غرفة النوم، بدورها، سريرًا بسيط التصميم (أو حتى مجرد مرتبة) وخزانة ملابس ومنضدة ليلية أو رف كتب.
  • في المنزل حيث تسود فلسفة الحدّ الأدنى، تكون الأسطح المسطحة واضحة، مع ملاحظة ضآلة عناصر التزيين.
  • الجدير بالذكر أن قطع الأثاث هي أكبر الأشياء التي تشغل أي غرفة؛ لذا يجدر بك جعل اختياراتك في هذا الإطار، بسيطة وقليلة العدد.
  • كلّما فكرت في قطعة، لإضافنها إلى الفراغ، اسألي نفسك إذا كان حضور الأخيرة ضروريًّا؟
  • لناحية الأرضيات، يجدر تقليص العناصر التي تتكئ إليها.
    اكسسوارات التزيين قليلة في الفراغ الذي يتبع الأسلوب المينيماليست
  • الجدران، بدورها، شبه خالية من المُعلّقات. لكن، تُبعد الشعور بالملل، تلك اللوحة الفنية المنتقاة بعناية والمعلقة على أحدها أو المنحوتة في الزاوية التي تدفع إلى تأملها طويلًا. في هذا الإطار، يوظف لون فأكثر جريء.
  • عليكِ أيضًا، التفكير في حلول التخزين، لإبعاد الأشياء عن العيون، في كل الغرف، لا سيما في المطبخ وغرفة المعيشة...
  • الستائر البسيطة ذات أنسجة سادة وألوان صريحة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على المخمل نسيج فخم لن يغيب عن الديكور الداخلي في 2024