نصائح لتطبيق الديكور الإسكندينافي في المنزل

الأبيض يغطّي الجدران
في الطراز الإسكندينافي، تبدو قطع الأثاث واضحة الخطوط
الطراز الإسكندينافي يستوحي مواده من الطبيعة
قطع الأثاث، في الطراز الإسكندينافي، بسيطة وبعيدة عن التكلّف
البساطة، سمة الطراز الإسكندينافي
الأقمشة الثقيلة تُعزّز الدفء، في الطراز الإسكندينافي
الطراز الإسكندينافي يهدف إلى ادخال أكبر قدر من الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخليّة
من الضروري تأثيث المنزل ذي الطراز الإسكندينافي بواجهات ونوافذ ضخمة
الدفء، من أساسيات الطراز الإسكندينافي
الألوان المسموح استخدامها في الطراز الإسكندينافي وافرة، ومنها: الأسود والأبيض
الأبيض يغطّي الجدران
الطراز الإسكندينافي يستوحي مواده من الطبيعة
البساطة، سمة الطراز الإسكندينافي
الطراز الإسكندينافي يهدف إلى ادخال أكبر قدر من الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخليّة
الدفء، من أساسيات الطراز الإسكندينافي
5 صور

يُحقّق الديكور الإسكندينافي الدفء والراحة أينما يحلّ، وهو يمزج القديم بالجديد، علماً أن تاريخ القطع العتيقة يرجع إلى منتصف القرن الماضي. كما يستوحي الطراز الإسكندينافي عناصره من مواد الطبيعة، لا سيّما الخشب والجلد والحجر. في هذا الإطار، يُقدّم "سيدتي. نت"، نصائح للديكور الإسكندينافي، في المنزل.

خصائص الديكور الإسكندينافي

الأقمشة الثقيلة تعٌزّز الدفء، في الطراز الإسكندينافي


نشأ الطراز الإسكندينافي على يد مصمّمين في بلاد شمال أوروبا، لا سيّما السويد والنرويج وفنلندا؛ في اختصار للطراز المذكور، يمكن الإشارة إلى هدف المصمّمين إلى تأمين كمّ وافر من الإضاءة، في المساحات الداخليّة، وجعلها تفيد من فترة الإضاءة القصيرة التي تشهدها هذه البلدان. لذا، من الضروري تأثيث المنازل ذات الطراز المذكور بواجهات ونوافذ ضخمة، حتّى يدخل كمّ وافر من الإضاءة الطبيعيّة إليها. أضف إلى ذلك، يعتمد الديكور الإسكندينافي على البساطة، والخطوط الواضحة والنظيفة، بعيداً عن التفاصيل المعقّدة، وذلك لتعزيز عامل الراحة في الفراغ المعماري.

تابعوا المزيد: أفكار في الديكور لمدخل البيت الصغير

المُلاحظ أن الديكور الإسكندينافي يُشابه طراز الحدّ الأدنى (مينيماليست)، إذ تبدو المساحات الداخليّة مفتوحة على بعضها البعض، بحرّية، مع استخدام الألوان والمواد الطبيعيّة، إذ تمتاز الجدران بطلائها الأبيض حسب الديكور الإسكندينافي، والأرضيات بالتكسية الخشبية باللون الفاتح، ممّا يُحقّق البساطة في التصميم.

قطع الأثاث، في الطراز الإسكندينافي، بسيطة وبعيدة عن التكلّف


قطع الأثاث العائدة إلى الطراز الإسكندينافي، واضحة الخطوط وفاتحة الألوان وبعيدة عن التكلّف، مع ملاحظة توزيع الوسائد على الأرائك، بوفر، وهذه الأخير مغلّفة بالجلد والفرو، ما يضفي أجواءً حميميّةً على الفراغات، الملوّنة بالأسود والأبيض والخشب البنّي الفاتح والوردي والأخضر الداكن والخردلي والأزرق...

تابعوا المزيد: كيفيّة اختيار اللمبات الجداريّة في الديكور؟

من الضروري تأثيث المنازل ذات الطراز الإسكندينافي بواجهات ونوافذ ضخمة

أكسسوارات شائعة في الطراز الإسكندينافي الدافئ

  • نشر الدفء في المساحات الداخليّة، غاية الطراز المذكور، لذا تحظى المدافئ بشعبية واسعة في الديكور الداخلي، وتبرز أحياناً قطع الحطب. كما توظّف الإنارة الصفراء الدافئة، بالإضافة إلى توزيع الشموع على الأرضيّات والطاولات.
  • تشتمل الأكسسوارات التابعة للطراز الإسكندينافي، على: اللوحات التجريديّة والزيتيّة المؤطّرة بإطارات بسيطة، فضلاً عن الفوانيس و"مشالح" الفرو المرمية على الأرضيّة والجدران، بالإضافة إلى قطع الزينة ذات الأشكال الهندسيّة، بعيداً عن الزخرفات والنقوش. قد تُستخدم إطارات ذهبية عتيقة مزخرفة من وقت إلى آخر، لكن بشكل محدود. في هذه الحالة، تقرن الإطارات المذكورة بخلفيات بسيطة للغاية.
  • لا يُمكن الإغفال عن توزيع النبات في الديكورات الإسكندينافية.

تابعوا المزيد: توجهات 2023.. من الخطوط البسيطة إلى الآرت ديكو