نصائح من خبيرة لحماية المنزل من السرقة... للتكنولوجيا دور

كيفية حماية المنزل من السرقة؟
نصائح فعالة لحماية المنزل من السرقة (الصورة من Adobe Stock)
مراقة أجهزة الأمان عبر تطبيقات متوافرة على الهاتف الجوال
وسائل التكنولوجيا الحديثة المساعدة في الحفاظ على المنزل من السرقة مرتبطة بتطبيقات على الهواتف الجوالة (الصورة من Adobe Stock)
باب المنزل
من المهم قفل الأبواب جيدًا قبل مغادرة المنزل (الصورة من Adobe Stock)
زوجان من كاميرات المراقبة
زوجان من كاميرات المراقبة لحماية المنزل من السرقة (الصورة من Adobe Stock)
كيفية حماية المنزل من السرقة؟
مراقة أجهزة الأمان عبر تطبيقات متوافرة على الهاتف الجوال
باب المنزل
زوجان من كاميرات المراقبة
4 صور

أصبح حضور وسائل الأمان ضروريًّا في المنزل؛ الوسائل التي يُمكن الاستعانة بها لحماية الممتلكات من السرقة، كثيرة ومميزة للغاية. هذه الوسائل عبارة عن أجهزة قابلة للتركيب، مع المتابعة لناحية التشغيل والإطفاء والمراقبة، بحثًا عن أي حركة مشبوهة عبر الهواتف النقالة. هناك أيضًا، تدابير يومية للحفاظ على أمان المنزل.
شروح عن الوسائل والتدابير، من خبيرة الديكور الداخلي داليا جابر.

أجهزة مسيرة بتطبيقات على الهاتف الذكي لحماية المنزل

وسائل التكنولوجيا الحديثة المساعدة في الحفاظ على المنزل من السرقة مرتبطة بتطبيقات على الهواتف الجوالة (الصورة من Adobe Stock)


بحسب خبيرة الديكور الداخلي داليا جابر، فإن وسائل التكنولوجيا الحديثة مساعدة في الحفاظ على المنزل من السرقة وحمايته، خصوصًا أن غالبية الوسائل المذكورة مرتبطة بتطبيقات على الهواتف الجوالة لمعرفة حال المنزل، حتى عند مغادرته.
تشتمل الأجهز، بحسب شروح الخبيرة، على: أجهزة الأمان المناسبة للـأبواب، والتي تصدر أصواتًا معينة للتنبيه في حال كان هناك شخص غريب يحاول فتح الملكية، بصورة غير مشروعة. تُعلّق الخبيرة، قائلة إن "هذه الوسيلة أداة تحكم مميزة في حال كان الشخص أيضًا خارج البلاد". الكاميرات، بدورها، هامة في المراقبة، وهي توزع في الأماكن المراد تأمينها داخل المنزل.

وسائل تكنولوجية وتدابير يومية للحفاظ على المنزل من السرقة

من المهم قفل الأبواب جيدًا قبل مغادرة المنزل (الصورة من Adobe Stock)
  • نظام إنذار للمنزل: عند مغادرة المنزل لوقت طويل، يجب تشغيل نظام الإنذار الأمني الخاص.
  • تركيب إضاءة مستشعرة للحركة في أنحاء المنزل وعند المدخل: بذا، يُسلط الضوء على المتسلل المحتمل قبل أن يتمكن من لمس الأبواب أو النوافذ. في حال العيش في شقة، من الممكن الطلب إلى مالك العقار تركيب إضاءة مماثلة كافية في الممرات والطبقات للتخلص من الزوايا المظلمة.
  • بقاء حديقة المنزل خالية من الألعاب: تشير الحديقة المليئة بالألعاب إلى اللص بأن المنزل قد يكون مليئًا بوسائل ترفيه مثيرة للاهتمام بنفس القدر.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على خاص بهواة النباتات المنزلية... إرشادات لحسن اختيار أوعيتها

زوجان من كاميرات المراقبة لحماية المنزل من السرقة (الصورة من Adobe Stock)
  • تثبيت أجهزة كشف الحركة: إحدى الطرق السهلة لحماية المنزل من السرقة هي تركيب أجهزة كشف الحركة. هناك مجموعة من الخيارات المتاحة، في هذا الإطار، علمًا أن الأجهزة المذكورة وسيلة فعالة لردع اللصوص.
  • تصميم أبواب آمنة.
  • تثبيت كاميرا في مكان جرس الباب: تُعد كاميرا جرس الباب طريقة فعالة في مراقبة الممتلكات الخاصة أثناء الغياب، للتعرف إذا حدث أي نشاط مشبوه أو اقتحام لص.
  • تثبيت البلاستيك المضاد للكسر على النوافذ: لذلك، أثر في حماية النوافذ من الكسر. في العموم، تتبع الطريقة المذكورة، في البلدان التي تتعرض للزلازل، كما أنها مفيدة في مقاومة السرقة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على علامات دالة إلى أن المكيف يحتاج إلى التنظيف على الفور

الخطوة الأهم لمنع السرقة هي قفل النوافذ والأبواب؛ في حال العكس، سيسهل دخول اللصوص. ينسحب الأمر على النوافذ في الطبقة العليا.
أضيفي إلى ذلك، يجب أن تكون الأبواب الخارجية قوية، مصنوعة من الخشب الصلب أو المعدن لحماية أقوى ضد أي اقتحام. كما يجب إبقاء الستائر مغلقة؛ بذا، لن يتمكن الأشخاص من النظر إلى المنزل ورؤية أي أشياء ثمينة تستحق الاقتحام من أجلها. تغطية نوافذ مرأب السيارات، بوساطة ستائر معتمة للخصوصية والحماية.

خبيرة الديكور داليا جابر
خبيرة الديكور داليا جابر