جولة على منتجعات التزلج المفضلة في النمسا لعام 2024

زيل أم سي مغطاة بالثلج
زيل أم سي مغطاة بالثلج

تتميز منتجعات التزلج على الجليد في النمسا بكونها مريحة أكثر من المنتجعات الجذابة في فرنسا وسويسرا، وهي تعكس سحر العالم القديم، حيث تربط شبكات الممرات والمصاعد قرى جبال الألب الصغيرة المحاطة بالقمم المذهلة المغطاة بالثلوج.

تتراوح التضاريس النمساوية من بعض المسارات الأكثر انحدارًا في العالم إلى المنحدرات والمسارات المثالية للمتعلمين والشباب. وبسبب هذا التنوع، تعد النمسا وجهة مفضلة لقضاء عطلات التزلج العائلية. على الرغم من أن الأسعار قد ارتفعت قليلاً في العامين الماضيين، إلا أن شعبية النمسا لدى المتزلجين الدوليين تعززت بسبب قيمتها مقابل المال. لا تزال تكلفة باقات العطلات، وتذاكر المصعد، والسكن، وتناول الطعام، ومدارس التزلج أقل تكلفة هنا مما هي عليه في جبال الألب الفرنسية أو السويسرية. ولا يقتصر التزلج في النمسا أيضًا على فصل الشتاء - حيث توفر الأنهار الجليدية ثلوجًا على مدار العام، وتقع معظم منتجعات التزلج على الجليد على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من مطارات إنسبروك أو سالزبورغ أو ميونيخ الدولية.

سانت انطون ام ارلبيرج

سانت أنطون هي واحدة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في أوروبا


سانت أنطون هي واحدة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في اوروبا والعالم للمتزلجين الجادين، مع بعض المسارات الأكثر تحديًا في جبال الألب. وهي تحتل مكانة مهمة في تاريخ التزلج باعتبارها موقع أول نادي للتزلج في جبال الألب، والذي بدأ هنا في عام 1901. إذا كنت متزلجًا خبيرًا، فهذا هو المكان المناسب لك. إنه ليس مكانًا للمبتدئين، على الرغم من أن الوسطاء الأقوياء سيجدون الكثير من التزلج في تضاريسها الممتدة على مسافة 280 كيلومترًا. يصل ارتفاع سانت أنطون إلى 2800 متر. أطول مسار تزلج على المنحدرات في ارلبيرج يقع في سانت أنطون، ويُطلق عليه اسم The White Thrill.

تغادر المصاعد مباشرة من القرية، وهي مجموعة خالية من السيارات من المحلات التجارية والمقاهي والنزل والفنادق. وتشمل الأخيرة بعض العقارات الفاخرة ذات التصنيف العالي وبأسعار متوسطة المدى على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مصاعد التزلج. تعتبر القرية مكانًا حيويًا وتشتهر بمشهدها الصاخب بعد التزلج. يمكن لحافلة التزلج أن تنقل المتزلجين الأقل كفاءة (والأقل جرأة) إلى منحدرات Lech وZürs القريبة، وكلاهما مدرج في ممر مصعد ارلبيرج الإقليمي، الذي يغطي إجمالي 340 كيلومترًا من المنحدرات والممرات. ترتبط بعض هذه المناطق الأخرى أيضًا بسانت أنطون عن طريق مصاعد جديدة ترتبط بممرات التزلج على الجانب الآخر من ممر فليكسين.
يمكنك قراءة أيضًا أماكن رومانسية جاذبة للأزواج في النمسا

كيتزبوهيل

الثلج يغطي مدينة كيتزبوهيل


في حين أن سانت أنطون هو أفضل منتجع نمساوي للمتزلجين الخبراء، فإن كيتزبوهيل هي الخيار الأفضل للجميع. تقع مدينة كيتزبوهيل الساحرة والرومانسية المسورة والمزخرفة بالرسوم الجدارية، في جبال الألب بين سالزبورغ وإنسبروك، وهي بلا منازع واحدة من أجمل المدن في النمسا، وهي الأقرب إلى سحر المنتجعات السويسرية الراقية. بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة والمحلات الذكية والمطاعم، تعد كيتزبوهيل حلم المتزلجين، كما أن مدينتها التقليدية تجذب أفراد الأسرة الذين لا يمارسون التزلج. يعرف عشاق سباقات التزلج مدينة كيتزبوهيل بسبب سباق هاننكام السنوي، وهو أصعب سباقات التزلج على المنحدرات، على التضاريس التي تصل إلى 85% عموديًا في بعض الأماكن. يتوجه المتزلجون الخبراء أيضًا إلى Streif، الذي يعتبر واحدًا من أكثر مسارات التزلج على المنحدرات تحديًا في العالم. لكن الممرات والمنحدرات القابلة للتزلج التي يبلغ طولها 170 كيلومترًا توفر الكثير لجميع مستويات المهارة، فضلاً عن الجاذبية الإضافية للأكواخ الجبلية الصغيرة اللطيفة المنتشرة على طولها، حيث يمكنك التوقف لتناول المشروبات الدافئة والوجبات الخفيفة. إن مصاعد كيتزبوهيل هي على أحدث طراز؛ ومن بين وسائل الراحة الأخرى مصعد الجندول الذي يتسع لـ 10 أشخاص ومصعد كهربائي قابل للفصل عالي السرعة يتسع لستة أشخاص مع أغطية فقاعية. على الرغم من أن كيتزبوهيل تزخر بالفنادق الفاخرة وتجذب نصيبها من المشاهير، إلا أنها تضم أيضًا الكثير من النزل الصغيرة التي تديرها عائلة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.
يمكنك قراءة أيضًا زوروا مدينة سالزبورغ الوجهة الأكثر شهرةً في النمسا

زيل أم سي

لقطة للبحيرة في زيل أم سي خلال موسم الشتاء


المناظر الخلابة للبحيرة المحاطة بالقمم الشاهقة المغطاة بالثلوج ساحقة للغاية لدرجة أن المتزلجين في زيل أم سي قد يواجهون صعوبة في التركيز على الثلج. لكن لا داعي للقلق من وجود الكثير منها، على الأقل على نهر كيتزستاينهورن الجليدي فوق كابرون، والذي يمكن الوصول إليه عبر نفس تذكرة التزلج.  المدينة كبيرة بما يكفي لتوفير بعض المتعة لغير المتزلجين، الذين يمكنهم أيضًا قضاء اليوم في سالزبورغ، على بعد حوالي 100 كيلومتر فقط. يمكن للمتزلجين الذين يفضلون أجواء أكثر هدوءًا ولا يحرصون على مشهد ما بعد التزلج الشهير في زيل أم سي، أن يجدوا الهدوء والسكن الأكثر ملائمة للميزانية في Schüttdorf القريبة، والتي يمكن الوصول إليها بالمصعد مباشرة من وسطها.