دليل السفر المفصل إلى النمسا الوجهة الآسرة بطبيعتها

متعة السياحة في النمسا
محطات سياحية جذابة في النمسا (الصورة من shutterstock)
قصر ميرابيل
قصر ميرابيل ​(الصورة من shutterstock)
مدينة هالستات القديمة
مدينة هالستات القديمة (الصورة من shutterstock)
قلعة هوتشوستيرويتز
قلعة هوتشوستيرويتز (الصورة من shutterstock)
وسائل النقل في النمسا
إن شبكة النقل في النمسا متقدمة جدًا (الصورة من shutterstock)
شلال كريملر
شلال كريملر (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في النمسا
قصر ميرابيل
مدينة هالستات القديمة
قلعة هوتشوستيرويتز
وسائل النقل في النمسا
شلال كريملر
6 صور

النمسا هي وجهة غنية بالثقافة والتاريخ، وهي من الأماكن السياحية الأكثر زيارة في العالم بسبب إنجازاتها المعمارية غير المسبوقة التي تظهر في القلاع والمباني والأبراج والأقواس والمدن القديمة والمعالم الطبيعية مثل الجبال والشلالات والوديان. توفر الدولة للسائحين مجموعة وافرة من المعالم ذات الأهمية التاريخية في الأساليب المعمارية القوطية والرومانسكية والباروكية من العصور الوسطى.

محطات سياحية جذابة

تعتبر النمسا وجهة شاملة، فهي غنية بالمعالم المتنوعة الجاذبة للسائحين من مختلف الأذواق، وتتمتع بأهمية تاريخية وثقافية بارزة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية التي تهيمن على المدن النمساوية كافة. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الجذابة في النمسا.

قلعة هوتشوستيرويتز

قلعة هوتشوستيرويتز (الصورة من shutterstock)


تعتبر قلعة هوتشوستيرويتز من أشهر الأماكن السياحية في النمسا. تعد هذه القلعة الصخرية القديمة مثالاً رائعًا على الهندسة المعمارية الجاذبة خلال العصور الوسطى في النمسا والتي بُنيت في عام 860c. تدعم صخرة الدولوميت التي يبلغ ارتفاعها 173 مترًا هيكل القلعة. تقع على حدود سهل زولفيلد في كارينثيا بالنمسا وسط منطقة جبال الألب الشرقية الجذابة. تشتهر القلعة ببنائها الذي يحمل 14 بوابة عملاقة لها أهمية كبيرة وتم بناؤها لتوفير الحماية من العدو وجعل القلعة غير قابلة للاختراق من كل مكان. يعد المسار المنحدر الصعب الذي يسمى "السلالم المخادعة" الذي يدخل إلى القلعة من دون المرور عبر البوابات جزءًا إنشائيًا دفاعيًا آخر.
للاستمتاع بإجازة رومانسية، يمكنك الاطلاع على 3 وجهات مثاليّة لقضاء شهر العسل في النمسا

قصر ميرابيل

قصر ميرابيل ​(الصورة من shutterstock)


يعد قصر ميرابيل، الذي شُيّد عام 1606، نصبًا تاريخيًا رائعًا تم الحفاظ عليه جيدًا. يقع هذا القصر الجميل على نهر سالزاخ في مدينة سالزبورغ النمساوية. تم إنشاؤه في الأصل على الطراز الإيطالي قبل أن يتم تجديده على الطراز المعماري الباروكي الجميل مع عناصر فنية وإصدارات زخرفية كلاسيكية. يشهد قصر ميرابيل الأحداث والاحتفالات التاريخية الكبرى. كان مكان زفاف جريتل براون أخت زوجة أدولف هتلر. يتميز هذا النصب التذكاري الشهير في النمسا بحدائق جميلة مع تماثيل ذات طابع خاص.

قصر هوفبورج الإمبراطوري


بُني قصر هوفبورغ الإمبراطوري في القرن الثالث عشر. كان هذا المعلم الشهير في النمسا بمثابة مقر إقامة العائلات المالكة. لا يزال القصر الأنيق يعمل كمقر رسمي ومقر عمل لرئيس النمسا. مناطق الجذب الرئيسة في القصر هي كنيسة البلاط الإمبراطوري وأمالينبورغ وغرفة الورد والقاعة الرئيسة وتمثال هرقل والأمير يوجين. يشتهر القصر بأساليبه المعمارية التي لا مثيل لها بما في ذلك الهندسة المعمارية الباروكية التي تضفي مظهرًا مسرحيًا منمقًا للغاية على الجزء الداخلي من القصر. تعكس النوافذ الكبيرة ذات الزجاج الملون والأقواس المدببة والدعامات الطائرة الطراز المعماري القوطي. علاوة على ذلك، يعكس القصر روعة الطراز الكلاسيكي الجديد بشكله الهندسي البسيط وتفاصيله الرومانية وأسقفه المسطحة. أُدرج قصر هوفبورغ الإمبراطوري ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مدينة هالستات القديمة

مدينة هالستات القديمة (الصورة من shutterstock)


تقع مدينة هالستات القديمة على ضفاف البحيرة في النمسا. توفر منطقة جبال الألب الخضراء الطبيعية المحيطة بهذه المدينة الصغيرة إطلالة خلابة. توفر البحيرة والجبل والمناظر الطبيعية إطلالة جميلة على الموقع من وجهات نظر مختلفة. تشتهر مدينة هالستات القديمة بالمنظر البانورامية الطبيعية والكنائس القديمة والمقابر وإطلالة البحيرة الساحرة. كانت هالستات منتجًا ضخمًا للملح منذ العصر البرونزي، ويتمتع هذا الموقع بتاريخ ثقافي غني يعود إلى أكثر من 250 مليون عام مضى.
للإقامة، قد يهمك قراءة جولة على أفخم فنادق سالزبورغ عند السياحة في النمسا

شلال كريملر

شلال كريملر (الصورة من shutterstock)


تعتبر شلالات كريملر أعلى وأشهر شلالات النمسا، وهي موجودة في وادي كريملر الجميل في سالزبورغ. توفر شلالات كريملر للزائرين موقعًا مذهلاً للاستمتاع به. يوفر الارتفاع الهائل والأجواء الضبابية التي تشكلها الشلالات مشهدًا جميلاً يجذب عددًا كبيرًا من السائحين.

معلومات سياحية

تستقطب النمسا العديد من المسافرين سنويًا، وهي وجهة سياحية شائعة على "أجيندات" السائحين، وهي مناسبة لسياحة العوائل والأصدقاء والأزواج الراغبين بفضاء إجازة رومانسية. من جهة ثانية، يسهل التنقل في النمسا، إذ تعتبر شبكة النقل متقدمة جدًا في البلاد، وهناك طرق مختلفة للتنقل من منطقة إلى أخرى.في الآتي، بعض المعلومات السياحية الهامّة للاطلاع عليها عند التخيط للسفر إلى النمسا.

الأطباق التقليدية

من الأطباق النمساوية التقليدية التي تستحق التجربة:

  • وينر شنيتزل: هو الطبق الأكثر شهرة في فيينا ومعدّ من لحم البقر المقلي في الزيت الساخن والزبدة.
  • كنودل: هي مصنوعة من مواد نشوية مختلفة. ويوجد كنودل مصنوع من البطاطس والخبز والعجين والسميد. مسلوقة أو مقلية، وهي من الأطباق المفضلة لدى النمساويين.
  • تافيلسبيتز: عبارة عن لحم بقري مسلوق يقدم على هيئة شرائح مع صلصة التفاح والفجل. غالبًا ما يطلق عليه الطبق الوطني ويتم تقديمه تقليديًا في أيام الأحد.

وسائل النقل

إن شبكة النقل في النمسا متقدمة جدًا (الصورة من shutterstock)

هناك وسائل عدّة للتنقل في النمسا، أهمها:

  • الحافلات: شبكة الحافلات اقتصادية للغاية وواسعة الانتشار. يحلو الاستمتاع برحلة على متن الحافلة حيث يمكن للسائح من خلالها رؤية المناظر الطبيعية المحيطة خصوصًا في الريف.
  • القطار: القطارات هي وسيلة النقل العامة الأكثر شيوعًا في النمسا. إنها جديدة ومريحة وتربط جميع المدن الكبرى، فضلاً عن المدن الصغيرة.
  • السيارة: يمكن استئجار سيارة والقيام بجولة حول النمسا بشكل مستقل والاستمتاع بجميع المعالم السياحية والطرق الطبيعية، من دون اتباع أي برنامج معين أو المشاركة في جولة سياحية شاملة.

الوقت المفضل لزيارة النمسا

يمتد الموسم السياحي في النمسا، من مايو حتى سبتمبر. للصيف مميزات عدّة منها الطقس المثالي ومسارات جبال الألب الخالية من الثلوج، وإمكانية ممارسة النشاطات السياحية الخارجية.