معالم سياحية وافرة ومنوعة جديرة بالزيارة عند السياحة في زغرب

رحلة سياحية إلى زغرب
رحلة سياحية إلى زغرب

يعود تاريخ مدينة زغرب إلى عام 1094، وهي مليئة بالمعالم التاريخية والعناوين المثيرة للاهتمام والمتاحف والفنادق والمطاعم التي تعد من بين الأفضل في البلاد. اكتشف الجمال المعماري والطبيعي المذهل، والذي يمكن الاستمتاع بالكثير منه مجانًا. في زغرب، يمكنك الاستمتاع بثقافة المقاهي والمساحات الخضراء ومجموعة من مهرجانات الشوارع. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في زغرب.

المسرح الوطني الكرواتي

المسرح الوطني الكرواتي


يقع المسرح الوطني الكرواتي في دونجي جراد، ويعد معلمًا جذابًا في المدينة السفلى. وقد بُني على طراز العمارة الباروكية والروكوكو الجديدة وله ثلاث قباب. مشاهدة عروض الأوبرا أو الدراما أو الباليه، هنا تجربة العمر. يعود تاريخ المسرح إلى عام 1895 عندما بناه  المهندسين المعماريين فيينا هيرمان هيلمر وفرديناند فيلنر. افتُتح المسرح الوطني الكرواتي رسميًا للسياح في عام 1894. وتمتلئ التصميمات الداخلية للمباني بالأعمال الفنية لفنانين مشهورين مثل فلاهو بوكوفاتش وإيفان ميستروفيتش، مما يجعله ممتع للحواس البصرية. إن ترتيبات الجلوس ذات المستويات الخمسة جنبًا إلى جنب مع الصوت والمسرح الرائعين تجعل التجربة أكثر جدارة بالاهتمام.
قد يهمك أيضًا متابعة السياحة في كرواتيا: معالم جذابة في زغرب

نفق جريك

نفق جريك


يقع تحت شوارع المشاة في زغرب، وهو جوهرة مخفية. يمكن للزوار استكشاف النفق لأهميته التاريخية والاستمتاع بأعماله الفنية المعاصرة. كان هذا الطريق يستضيف حفلة أسطورية، ويستخدمه الآن السكان المحليون في الغالب لعبور مدن زغرب التاريخية. تم إعادة تصميم النفق وفتحه أمام الجمهور كمركز ثقافي، مما حوله إلى منطقة جذب سياحي مثيرة للاهتمام بمثابة معرض تحت الأرض يستضيف المعارض الفنية والفعاليات الثقافية والعروض. يوجد مدخلان رئيسان للنفق. النفق مميز لأنه يقع أسفل مدينة جريك – المدينة العليا. يوجد فوق النفق العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل قطار زغرب الجبلي المائل وبرج لوترسكاك وحديقة الفنون. تم تشييده في عام 1943، خلال الحرب العالمية الثانية، وكان الغرض الرئيس منه هو أن يكون بمثابة متنزه وملجأ للمدنيين. تم استخدام هذا النفق الذي يبلغ طوله 350 مترًا لاستضافة حفل الهذيان الأسطوري الذي أقيم في عام 1993 ومنذ ذلك الحين أصبح مكانًا شعبيًا لاستضافة فعاليات المعارض المتنوعة.

برج لوترسكاك

برج لوترسكاك


يقع برج لوترسكاك في مكان مرتفع فوق مدينة زغرب، ويمثل رمزًا مهيبًا لتاريخها الغني. الدرج الحلزوني المكون من 5 طوابق ليس لضعاف القلوب، ولكن أولئك الذين يقومون بالرحلة يكافأون بمناظر بانورامية مذهلة لكل من المدينة العليا والسفلى. يتم إطلاق المدفع عند الظهر كل يوم لإحياء ذكرى دوره التاريخي كموقع دفاعي. أصبح برج لوترسكاك الآن جزءًا من معرض كلوفيفي دفوري، وهي مؤسسة عامة. يوجد في الطابق الأرضي من البرج متجر للفنون والهدايا يبيع الهدايا التذكارية والكتب والمجوهرات الفريدة من نوعها. يتم استخدام الطابقين الأول والثاني للمعارض، في حين يوفر الجزء العلوي من البرج للسياح إطلالة رائعة على زغرب. شهد برج لوترسكاك، الذي بني في القرن الثالث عشر لحماية البوابة الجنوبية للمدينة. لقد كان بمثابة هيكل دفاعي حاسم، يحمي سكان المدينة من الهجمات الخارجية، ولا تزال أصداءه مليئة بقصص الشجاعة والصمود. على مر العقود، تم بناء البرج للأعلى، وهو الآن منطقة جذب سياحي شهيرة معروفة بتقديم بعض أفضل المناظر في المدينة.
قد يهمك أيضًا متابعة أفضل فنادق زغرب عند السياحة في كرواتيا

شارع تكالسيسيفا

شارع تكالسيسيفا


شارع ذو طراز معماري عتيق ويعتبر أيضًا غنيًا بالمقاهي والمطاعم، يقع شارع تكالسيسيفا في مدينة زغرب الكرواتية. وبصرف النظر عن كونه الشارع الأكثر شهرة وشارع المطاعم الرئيس، فإنه يتمتع بتاريخ بارز . يمكنك مشاهدة المتاجر التقليدية والمحلات المحلية. كان الشارع مشهورا بالحرفيات ولهذا السبب عند مدخل الشارع ستشاهد تمثال الصحفية الزغربية المعروفة ماري يوريك زاغوركا وعلى واجهة المبنى ستشاهد مزولة تم تركيبها عام 1955 والتي تظهر الوقت المناسب. يتم تنظيم العديد من الأحداث بشكل منتظم.