نصائح هامّة للاستعداد للرحلة الجويّة برفقة الأطفال

نصائح هامّة للاستعداد للرحلة الجويّة برفقة الأطفال
نصائح هامّة للاستعداد للرحلة الجويّة برفقة الأطفال (الصورة من shutterstock)
نصائح للسفر جوًا مع الأطفال
نصائح للسفر جوًا مع الأطفال (الصورة من shutterstock)
رحلة عائلية ممتعة
رحلة عائلية ممتعة (الصورة من shutterstock)
السفر برفقة الأطفال
السفر برفقة الأطفال (الصورة من shutterstock)
نصائح هامّة للاستعداد للرحلة الجويّة برفقة الأطفال
نصائح للسفر جوًا مع الأطفال
رحلة عائلية ممتعة
السفر برفقة الأطفال
4 صور

تواجه المسافرين بعض الصعوبات خصوصًا عند السفر على متن الطائرة مع الأطفال، خلال الرحلات الطويلة. لذا يقدذم "سيدتي. نت" بعض النصائح التي تساعد المسافر على إتمام الرحلة العائلية من دون مشكلات.

اختيار مواعيد الرحلات

السفر برفقة الأطفال (الصورة من shutterstock)


يبدأ السفر الجوي الناجح مع الأطفال حتى قبل القيام بحجز الرحلة، حيث يتم بالتأكد من أن أوقات الرحلات التي اختيارها تتوافق إلى حد ما مع جدول الطفل.
عند التخطيط لرحلة صباحية، لا بدّ من التأكد من أن حصول الطفل على نوم جيد في الليلة المسبقة.
عندما يتعلق الأمر بحجز المقاعد، تتيح معظم شركات الطيران فرصة اختيار المقاعد مسبقًا مما يضمن إمكانية جلوس البالغين والأطفال معًا كعائلة. إشارة غلى أن الجلوس في الجزء الخلفي من الطائرة يجعل أقرب إلى الحمامات والمضيفات من أجل الراحة.
إذا أمكن، يجب القيام بوضع الأطفال بعيدًا عن الممر حيث قد يكون ذلك خطيرًا جدًا، يمكن بسهولة أن تصطدم أصابع القدم أو تعلق الأيدي أثناء مرور عربة الطعام والمشروبات، والسوائل الساخنة معرضة أيضًا لخطر الانسكاب من العربة.

مراجعة إجراءات أمن المطار

من المهم أن يعرف الأطفال ما يمكن توقعه بشأن إجراءات المطار والفحوصات الأمنية قبل الوصول إلى المطار، إن أخذ الوقت الكافي لمراجعة هذه العمليات مسبقًا سيؤدي إلى تقليل الخوف من المجهول، كما يجعل الجميع على دراية بالتوقعات المطلوبة منهم.
ينصح بتشجيع الأطفال على أن يكونوا مسؤولين عن أمتعتهم المحمولة.
يجب تذكير الأطفال بأنه يجب إرسال الأجهزة الإلكترونية والوجبات الخفيفة الخاصة بهم عبر الأمان بشكل منفصل، كما أنه من الضروري التأكد من أن الأطفال لم ينسوا التخلص من أي زجاجات مياه أو عصير.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على هام للمسافرين.. تعرفوا إلى الفرق بين الهجرة والسفر

لكل طفل حقيبته الخاصة

رحلة عائلية ممتعة (الصورة من shutterstock)


لسفر ناجح بالطائرة، يجب القيام بتجهيز كل طفل بحقيبة ظهر خاصة به، ويمكن للسماح للأطفال بالمساعدة في اختيار العناصر والأنشطة والوجبات الخفيفة التي يحملونها في حقائبهم المحمولة، يجب أن يشمل ذلك ألعابهم.
بعد ذلك، يجب الطلب من الأطفال تحديد ما إذا كان وزن حقيبتهم اليدوية سيسمح لهم بالتجول بشكل مريح حول المطار.

الوصول باكرًا

لا بدّ من الوصول إلى المطار باكرًا، كما أنه يجب التحقق من حالة الرحلة قبل المغادرة إلى المطار واتباع مواعيد وصول المطار الموصى بها.
في معظم الحالات، يجب الوصول إلى المطار قبل ساعتين من الرحلات الداخلية، وقبل 3 ساعات من الرحلات الدولية، كما أنه يجب تذكر عدم نسيان إمكانية الذهاب إلى الحمام والتي تكون غير المتوقعة وغيرها من الطوارئ.

تنظيم وثائق السفر

من المهم تنظيم وثائق السفر الخاصة بالعائلة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح هامة لحسن التصرف أثناء السفر على متن الطائرة

الحذر من الجراثيم

يجب مسح منطقة المسافر و"منطقة الأطفال" الخاصة بمجرد الوصول إلى المقاعد، وذلك من خلال إحضار حقيبة يد يسهل الوصول إليها.
يمكن طلب من كل فرد في العائلة مسح مساند الذراعين، ومسند الرأس، وطاولة الصينية، ومشبك حزام الأمان، وذلك بهدف الحفاظ على المساحة آمنة من الميكروبات والجراثيم.

الاستعداد لضغط الهواء

بمجرد المرور عبر نقطة التفتيش الأمنية، ينصح بشراء المياه المعبأة في زجاجات ليشربها الأطفال أثناء الإقلاع والهبوط. يعد مضغ العلكة أو تناول الحلوى أو التثاؤب من الطرق أيضًا لتشجيع البلع مما يخفف الألم أو الانزعاج الناتج عن ضغط الأذن.

إحضار الوجبات الخفيفة الخاصة

الوجبات الخفيفة هي الطريقة الأولى لإبقاء الأطفال سعداء وهادئين أثناء الرحلة الجوية وخاصًة إذا كانت لفترة طويلة، كما يعد إحضار الوجبات الخفيفة من المنزل أيضًا طريقة رائعة للمساعدة في خفض التكاليف المرتبطة بشراء الطعام في المطار أو على متن الطائرة.