التخطيط للميزانية أساس... نصائح السفر مع شريك الحياة

نصائح السفر
نصائح السفر مع شريك الحياة (الصورة من AdobeStock)
مسافران
تقاسم المسؤوليات بين الطرفين (الصورة من Adobe Stock)
زوجان سائحان
تحديد الميزانية قبل السفر (الصورة من AdobeStock)
التخطيط المسبق للأنشطة
التخطيط المسبق للأنشطة المحببة للطرفين (الصورة من Adobe Stock)
نصائح السفر
مسافران
زوجان سائحان
التخطيط المسبق للأنشطة
4 صور
يُعدّ السفر مع شريك الحياة أحد أكثر التجارب الممتعة، التي لا تنسى، خصوصًا عند القيام بالمغامرات معًا. لذا، هناك مجموعة من النصائح الهامة الخاصّة بالسفر مع شريك الحياة، وعلى رأسها الالتزام بالميزانية بعد تحديدها.

التخطيط معًا قبل السفر

تحديد الميزانية قبل السفر (الصورة من Adobe Stock)

قبل شروع الزوجين في مغامرتهما، من الضروري أن يخططا لرحلتهما معًا، حتى لو كان أحد الأشخاص أفضل في التخطيط من الآخر، فلا يزال يتعين عليهما التخطيط معًا للحصول على أفضل الصفقات والتوفير في تكاليف الرحلة السياحية. يؤدي القيام بذلك إلى إبقاء الطرفين على علم بما يمكن توقعه خلال الرحلة وتجنب أي مفاجآت غير مرغوب فيها.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح هامّة لتجنب الحشود في رحلتك السياحية المقبلة

من جهة ثانية، عند السفر مع شريك الحياة، قد تختلف الخيارات في شأن الأنشطة المُحبّبة لكل منهما، أثناء الرحلة السياحية، وفق اهتمامات كل طرف، لذا في هذا التوقيت يصح اتباع مبدأ التسوية، من خلال تخصيص يوم للقيام بما يتفق مع اهتمامات الشريك الأول واليوم الآخر لممارسة ما يرغب به الطرف الآخر. بذا، يشعر الطرفان بحال من السعادة.

ميزانية السفر

من المهم مناقشة خطط السفر بين الزوجين، كما "تصميم" ميزانية قبل المغادرة، الأمر الذي يحول دون حدوث أي مفاجآت مؤسفة أو أي خذلان قد يشعر به أحد الطرفين، خصوصًا مع ارتفاع الأسعار في الوجهة المقصودة.
الهدف من تحديد ميزانية السفر هو البقاء في حدود الإمكانيات المرصودة للنشاط؛ يتحقّق الأمر من خلال حساب النفقات العادية (الطعام والسكن وما إلى ذلك، ثم البدء في إضافة الأنشطة المميزة).
تساعد هذه الطريقة في تحديد ما يجب فعله وما لا ينبغي القيام به لترشيد النفقات والمال أثناء السفر.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على ما هو الوقت المفضل لحجز الرحلات السياحية بأسعار متهاودة؟
التخطيط المسبق للأنشطة المحببة للطرفين (الصورة من Adobe Stock)

لا للمواقف اللائمة

إلقاء أحد الشريكين اللوم على الآخر هو بداية للمشادات، ولسوء الحظ يتكرّر الأمر خلال الرحلات السياحية، علمًا أنه أثناء السفر، يمر الزوجان في العديد من المواقف غير المخطط لها مُسبّقًا، مثل: حال الطقس و/أو مشكلات السيارة و/أو الإغلاق غير المتوقع لبعض المعالم المرغوب زيارته و/أو الضياع في الوجهة و/أوعدم العثور على أماكن مُناسبة للطعام، بسهولة.
يمكن العمل معًا للتوصل إلى حلّ والسيطرة على أي مشكلة طارئة، أثناء الرحلة.

العمل معًا كفريق

تقاسم المسؤوليات بين الطرفين (الصورة من Adobe Stock)

عند السفر مع شريك الحياة، من الصحي الذهاب إلى الرحلة والتصرف على أن الفردين هما فريق يواجه معًا المصاعب ويحتفي باللحظات الحلوة. يقضي تصرف الشريكين كفريق، تقاسم المهام أثناء الرحلة، مثل: القيادة وتحضير الطعام...
لا يصح الاعتماد على شخص واحد ليهتم بكل الأمور؛ حتى لو لم يكن المسافر جيدًا في أداء أمر ما، فهذا لا يعني أنه يجب الجلوس ومشاهدة شريكه يقوم بكل العمل.