للعروس.. رجيم ينزل 30 كيلوغراماً في 12 يوماً من دون حرمان

البروتين
يفيد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن (المصدر: freepik)
رجيم سريع
للعروس.. رجيم ينزل 30 كيلوغراماً في 12 يوماً من دون حرمان (المصدر: freepik)
رجيم سريع
رجيم فعال لخسارة 30 كيلوغراماً بسرعة (المصدر: AdobeStock)
السعرات الحرارية
يساعد حساب السعرات الحرارية المتناولة في تحقيق خسارة الوزن (المصدر: freepik)
التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن (المصدر: freepik)
البروتين
رجيم سريع
رجيم سريع
السعرات الحرارية
التمارين الرياضية
5 صور

خسارة 30 كيلوغراماً في فترة قصيرة، قد يكون مهمة شاقة بالنسبة للعروس. لكن، مع توفر العديد من الحميات الغذائية الفعّالة لخسارة الوزن، يبدو أن الأمر يستحق العناء. "سيدتي نت" يستعرض رجيم ينزل 30 كيلوغراماً في 12 يوماً.

رجيم للعروس فعّال في خسارة الوزن بسرعة

رجيم فعال لخسارة 30 كيلوغراماً بسرعة (المصدر: AdobeStock)

من المهم للعروس التعامل مع فقدان الوزن بطريقة صحية ومستدامة. لا ينصح باستخدام طرق إنقاص الوزن السريع، مثل الأنظمة الغذائية القاسية أو القيود الشديدة على السعرات الحرارية، لأنها يمكن أن تؤدي إلى فقدان العضلات ونقص المغذيات ومضاعفات صحية أخرى. وقد يختلف فقدان الوزن من شخص لآخر، اعتماداً على عمره وجنسه والتمثيل الغذائي والوراثة والصحة العامة. إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن بسرعة، فقد تساعدك هذه النصائح؛ علماً بأنه نادراً ما يكون فقدان الوزن السريع مستداماً. سيساعدك التركيز على العادات الصحية طويلة المدى، التي يمكنك الالتزام بها بمرور الوقت، على تحسين صحتك ومن المرجح أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل دائم. فيما يأتي، رجيم ينزل 30 كيلوغراماً في 12 يوماً بطرق آمنة وصحية.

- نقص السعرات الحرارية

يساعد حساب السعرات الحرارية المتناولة في تحقيق خسارة الوزن (المصدر: freepik)

عند تناول سعرات حرارية أقل مما يتطلبه الجسم، يبدأ إنقاص الوزن. لخسارة 30 كيلوغراماً، سيحتاجين إلى خلق عجز في السعرات الحرارية يبلغ حوالي 7700 سعرة حرارية في الأسبوع أو 1100 سعرة حرارية في اليوم. علماً أن تناول الغذاء الصحي قد يساعد على تحقيق خسارة الوزن.

قد يعجبك أيضاً الاطلاع على الهوس باحتساب السعرات الحرارية.. يهدد الصحة النفسية والجسدية.

- تبني نظاماً غذائياً متوازناً

يعدّ اتباع نظام غذائي متوازن جيدا أمراً ضرورياً لفقدان الوزن بشكل مستدام. تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، مثل المنتجات الطازجة والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والدهون الصحية. قللي من تناول الأطعمة المصنّعة والمشروبات السكرية والوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية.

- إعطاء الأولوية للبروتين

يفيد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن (المصدر: freepik)

البروتين ضروري للحفاظ على كتلة العضلات وتعزيز حرق الدهون. ادمجي مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والتوفو والبقوليات في وجباتك. يجعلك البروتين أيضاً تشعرين بالشبع لفترة أطول، ما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

- تضمين الدهون الصحية

ليست كل الدهون غير صحية بالنسبة لك. ضمني مصادر الدهون الصحية في نظامك الغذائي، مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون. تعزّز هذه الدهون الشعور بالشبع وتدعم وظائف الجسم المختلفة. إلى ذلك، هذه 5 عناصر من الدهون يمكنك تناولها دون الشعور بالذنب.

اختيار الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز الشعور بالامتلاء. ضمني الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات في وجباتك لزيادة تناول الألياف.

- تمارين منتظمة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن (المصدر: freepik)

ادمجي مجموعة من تمارين القلب والأوعية الدموية (مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات) وتمارين القوة في روتينك. استهدفي يومين أو أكثر من تمارين القوة أسبوعياً إلى جانب 150 دقيقة على الأقل من النشاط الهوائي المعتدل الشدة.

- الحفاظ على الرطوبة

اشربي الكثير من الماء طوال اليوم لدعم عملية التمثيل الغذائي لديك وتعزيز الشعور بالشبع.

- تغييرات نمط الحياة

يعدّ تبني تغييرات نمط الحياة الصحية على المدى الطويل أمراً ضرورياً لفقدان الوزن بشكل مستدام. التركيز على اتباع خطة أكل متوازنة، ودمج النشاط البدني المنتظم، وإدارة مستويات التوتر، والحصول على قسط كافٍ من النوم، والبقاء رطباً.

- التقدم الفردي

من المهم ملاحظة أن تقدم فقدان الوزن قد لا تكون سريعة. لذا، فإن البقاء متحمسة ومركزة على الهدف هو المفتاح لتحقيق خسارة الوزن.

بعدما اطلعت على رجيم للعروس ينزل 30 كيلوغراماً في 12 يوماً، ما رأيك التعرف إلى الرجيم الصاروخي أو رجيم بيفرلي هيلز الجديد.. خسارة وزن سريعة؟
*المصدر: Fitelo
**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.