نظام رجيم للموظفين.. مهمٌ جداً في خسارة الوزن

نظام رجيم للموظفين (المصدر: Shutteratock)
نظام رجيم للموظفين (المصدر: Shutteratock)
أفضل 10 نصائح لاتباع نظام غذائي صحي خلال العمل (المصدر: Shutterstock)
أفضل 10 نصائح لاتباع نظام غذائي صحي خلال العمل (المصدر: Shutterstock)
نظام رجيم للموظفين (المصدر: Shutteratock)
أفضل 10 نصائح لاتباع نظام غذائي صحي خلال العمل (المصدر: Shutterstock)
2 صور

ما هي النصائح التي يجب اتباعها للأكل الصحي خلال دوام العمل؟ سؤال حمله "سيدتي نت" إلى اختصاصية التغذية نور حرب، فأجابت بداية: "غالباً ما يلجأ الموظفون إلى تناول الوجبات السريعة الخفيفة الجاهزة والمشروبات والعصائر. لكن من الممكن والمفيد استغلال هذا الوقت كفرصة لاتخاذ قرارات غذائية صحية واتباع نمط حياة صحي". وتتابع الاختصاصية متحدثة عن 10 نصائح تساعد في تحقيق نظام رجيم للموظفين صحي ومفيد:

اختصاصية التغذية نور حرب

10 نصائح لنظام غذائي صحي خلال العمل

أفضل 10 نصائح لاتباع نظام غذائي صحي خلال العمل (المصدر: Shutterstock)


1-احضري طعامكِ من المنزل في معظم الأحيان:

إن الوجبات المحضّرة في المنزل سواء إن كانت وجبات رئيسية أم وجبات خفيفة تكون صحية أكثر ومغذّية من معظم الخيارات المتوافرة في مراكز العمل التي غالباً ما تكون وجبات سريعة غير صحية وغير مغذية.

2- اختاري المشروبات الصحية:

اجعلي المياه أول الخيارات من بين المشروبات الأخرى. إن كنتِ تودين إضافة بعض النكهات، يمكن إضافة بعض شرائح الفاكهة الطازجة إلى الماء، مثل التوت، والحمضيات التي تعطي نكهة لذيذة وتظل خياراً صحياً بديلاً للمشروبات الغازية المضرّة والعصائر المنكهة والغنية بالسكر المضاف والملونات.

3-انتبهي لكميات الحلويات والسكريات المخبأة

إن اشتهاء الحلويات والسكريات أثناء العمل أمر طبيعي، لكن يجب الانتباه إلى الكميات التي يمكن تناولها، لأن كمية قليلة منها قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة الضارّة وغير المغذّية.

4-حضّري الوجبات الخفيفة الذكية

بمعنى آخر، احضري الوجبات التي تساعد في تجنّب الجوع والتي تكون مغذّية في الوقت عينه.
بعض الأفكار هي الفواكه الطازجة، والجزر المقطّع شرائح صغيرة، والفشار قليل الدسم أي المطبوخ بالقليل من الزيت أو بالقلاية الهوائية، وقطع خبز صغيرة من القمح الكامل، واللبن، والجبن، ورقائق الذرة أو الحبوب الأخرى والتي لا تحتوي على سكر مضاف.

5- حافظي على سلامة الطعام

إذا أحضرتِ معكِ أطعمة قابلة للتلف، فاحتفظي بها مبرّدة أو باردة في حقيبة غداء معزولة مع أكياس الثلج. لا تضعي الوجبات الغذائية الساخنة والباردة في نفس حقيبة الغداء.

6- انتبهي للوجبات التي يتم تقديمها في الاجتماعات

في كثير من الأحيان، يكون الطعام المقدّم في اجتماعات العمل يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون. ويمكن لبعض هذه الأطعمة أن تعرقل عاداتكِ الغذائية الصحية بسرعة. لذلك، تجنّبي الوجبات الخفيفة غير الضرورية، اشربي الكثير من الماء، اختاري الفاكهة للتحلية بين وجبات الطعام.

7-لا تتفادي وجبة الغداء واعطها وقتاً وافراً

إن تخطي وجبات الطعام يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. لذلك خصّصي وقتاً كافياً لتناول وجبة متكاملة، وتوقفي عن العمل أثناء تناول هذه الوجبة واستمتعي بها.

8-احذري من الأكل العاطفي

من الممكن أن تواجهي بعض الصعوبات أو المشكلات خلال فترة العمل. في هذه الأوقات، يجب معرفة التمييز بين الجوع الفيزيولوجي والجوع العاطفي. لا تتناولي الطعام للهرب من التوتر أو الإحباط أو قلة النوم، وابحثي عن طرق أفضل للتعامل مع هذه المشاعر.

9-اسعي لتجنّب الجلوس طيلة اليوم

يجب الموازنة بين تناول الطعام وممارسة الرياضة. لذلك، ابحثي عن وقت في يومكِ للحركة المنتظمة. انهضي وتمدّدي، وتمشّي في فترة استراحتكِ، واستخدمي السلالم بدلاً من المصعد الكهربائي إذا كان ذلك ممكناً. إن الحركة المنتظمة تساعد على تجنّب الإمساك وتقوم بتنشيط حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم، وكذلك تساهم في الحفاظ على نمط حياة صحي.

10-احصلي على الدعم لتناول طعام صحي

يمكن لزميلات العمل أن يكن من المشجعات لتناول الوجبات الصحية أثناء العمل، ولتقديم الدعم الذي تحتاجينه للبقاء على المسار الصحيح لناحية عاداتكِ الغذائية الصحية. لذلك شاركي في برنامج صحة خاص بالموظفات أو ابدئي مبادرة صحية خاصة بكِ في مكان العمل.
تعرّفي إلى الرجيم الصاروخي أو رجيم بيفرلي هيلز الجديد.. خسارة وزن سريعة؟


**ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.