أفكار احتفالات اليوم الوطني السعودي للأطفال لعام 1445

صورة لطفلة مع والدتها
أفكار احتفالات اليوم الوطني السعودي للأطفال لعام 1445 - «المصدر: AdobeStock»
صورة لأم تحمل ابنتها
اصطحاب الأطفال لفعاليات اليوم الوطني السعودي - «المصدر: AdobeStock»
صورة لعائلة في المطار
زيارة المتاحف والأماكن الأثرية - «المصدر: AdobeStock»
صورة لطفل في رحلة تخييم يقرأ كتاب
الذهاب للاسترخاء والاستجمام - «المصدر: Freepik»
صورة لعلم المملكة العربية السعودية
حمل الأعلام السعودية - «المصدر: Freepik»
صورة لطفلة مع والدتها
صورة لأم تحمل ابنتها
صورة لعائلة في المطار
صورة لطفل في رحلة تخييم يقرأ كتاب
صورة لعلم المملكة العربية السعودية
5 صور

هناك الكثير من الأفكار والأنشطة التي يمكن للأمهات الاحتفال بها في اليوم الوطني للملكة العربية السعودية مع أطفالهن، فقد ينتظر ذلك اليوم الجميع من الكبار والصغار؛ لرؤية الاحتفالات والمشاركة بها أيضاً، فيقام اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعون يوم 23 سبتمبر 2023، مع الكثير من الأنشطة والعروض الموسيقية وعروض الألعاب النارية؛ للاحتفال مع الأطفال، كما ستقيم المطاعم وأماكن الترفيه أيضاً بعض الفعاليات والعروض ذات الطابع الوطني.

لذا، استعدي للانطلاق مع أطفالك باللونين الأخضر والأبيض، واحتفلوا بالتاريخ الغني للمملكة وثقافتها؛ من خلال قائمة الأفكار التالية، التي تقدمها مي عبد الهادي أستاذ تعديل السلوك، والتي يمكن للأمهات القيام بممارستها مع أطفالهن.

1. اصطحاب الأطفال لفعاليات اليوم الوطني السعودي

برامج ترفيهية عديدة لطفلك في اليوم الوطني السعودي «المصدر: AdobeStock»

تعد من أبرز مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، القيام بإطلاق الألعاب النارية وبعض عروض أشعة الليزر، بجانب بعض فعاليات الأطفال؛ مثل البرامج الترفيهية، ويتم إطلاق أيضاً بعض المعارض الفنية؛ لعرض بعض الأعمال التراثية السعودية.

ومن أبرز الفعاليات الأخرى الخاصة باليوم الوطني السعودي: القيام بإطلاق الاستعراضات الجوية؛ وذلك بواسطة الطائرات، والقيام ببعض الاحتفالات الشعبية؛ والتي يتم فيها القيام بإقامة بعض احتفالات الفلكلور الشعبي وبعض الرقصات التراثية المتنوعة، وبعض عروض الطائرات العسكرية؛ والتي تعمل على تزيين سماء المملكة.

قد يهمكِ الاطلاع على: أنشطة منزلية للأطفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

2. الذهاب للاسترخاء والاستجمام

تفضل بعض الأسر الذهاب إلى الصحراء والتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخالدة «المصدر: Freepik»

إذا كنتِ تقيمين داخل المملكة، فإن الذهاب مع أطفالك للاسترخاء بجانب المسبح فكرة قد تكون جيدة، حيث توفر بعض الفنادق والمنتجعات العديد من العروض الجيدة.

تفضل أيضاً بعض الأسر الذهاب إلى الصحراء والتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخالدة بعيداً عن الضوضاء.

3. زيارة المتاحف والأماكن الأثرية

يمكنك الذهاب في رحلة عائلية لرؤية النقوش الأثرية «المصدر: AdobeStock»

يمكنك الذهاب في رحلة عائلية لرؤية النقوش الأثرية في حائل، وهي من أهم المواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية، وتعود لأكثر من 10 آلاف عام قبل الميلاد، وتُسهم المتاحف والأماكن الأثرية بشكل عام في تنمية العديد من مهارات التفكير واكتساب مهارات التعلم، وتعد طريقة رائعة للاحتفال مع طفلك باليوم الوطني السعودي.

ومن أهم الأماكن التي ينصح القيام بزيارتها المتحف الوطني السعودي، وهو من أكبر وأجمل المتاحف السعودية، والتي تأخذك في رحلة عبر التاريخ والعصور المختلفة.

4. احتفلي مع أطفالك بتحضير وجباتهم المفضلة

يمكن الاحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال القيام بتحضير طاولة طعام مليئة بالأطباق الشعبية السعودية وبعض الوجبات الخفيفة للأطفال، فهناك العديد من الأكلات التي تشتهر بها المملكة؛ مثل الجريش والكبسة والسليق والكليجا، وغيرها من الأطباق السعودية اللذيذة.

يمكنك أيضاً تحضير كعكة ذات لونين أخضر وأبيض على شكل العلم السعودي، وقضاء بعض الوقت مع أطفالك في توفير قصص وروايات عن الوطن السعودي طوال اليوم.

5. تزيين المنزل

لإحياء تلك الذكرى الوطنية الخالدة مع أطفالك، يمكنكِ طلب مساعدتهم في تزيين المنزل بأفضل أدوات الزينة البسيطة المعبرة عن الهوية السعودية؛ مثل العلم الوطني، والسيف السعودي الشهير، مع إضافة بعض الأغاني الشعبية الوطنية، وإقامة نشاطات حرفية للأطفال، كما يفضل أن يقوم الأطفال بارتداء ملابس باللونين الأخضر والأبيض، وتزيينهم بالملابس الخاصة باليوم الوطني والمطرزة بالعديد من الشعارات الوطنية.

قد يهمكِ الاطلاع على: أفكار وأنشطة مدرسية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

6. حمل الأعلام السعودية

يعد رفع علم المملكة العربية السعودية واحداً من أهم وأبرز مشاركات الأطفال لتخليد ذكرى اليوم الوطني «المصدر: Freepik»

يعد رفع علم المملكة العربية السعودية واحداً من أهم وأبرز مشاركات الأطفال لتخليد ذكرى اليوم الوطني السعودي، ويمكن في الوقت نفسه قيام الأطفال بترديد الكثير من العبارات التي تعبّر عن مدى حبهم وانتمائهم لوطنهم "السعودية".

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك