حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح... تبنيها لإخفاء علامات التعب والإرهاق

حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح
حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح... تبنيها لإخفاءات علامات التعب (المصدر: freepick)
مكياج عيون
طريقة تطبيق مكياج عيون لنظرة ثاقبة (المصدر: freepick)
الكونسيلر
يفيد تطبيق خافي العيوب في اخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب حول منطقة العينين (المصدر: freepick)
مستحضرات العناية بالبشرة
تعمل الأقنعة على تهدئة وترطيب منطقة محيط العينين (المصدر: freepick)
العناية بالبشرة
ضرورة الاهتمام بمنطقة حول العينين للمحافظة على إشراقة النظرة (المصدر: freepick)
الهايلايتر
يضيء الهايلايتر زوايا العين (المصدر: freepick)
حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح
مكياج عيون
الكونسيلر
مستحضرات العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
الهايلايتر
6 صور

إلى جانب العلاجات التجميلية ومستحضرات العناية بمحيط العينين، وغيرها من الأساليب لإخفاء علامات التعب والهالات السوداء تحت العينين، ثمّة حيل بسيطة يمكنك تبنيها عند تطبيق المكياج تفيد في محو وإخفاء العلامات التي تؤرق جمال عينيك. تابعي مع "سيدتي نت" وتعرفي الى حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح.

مكياج عيون يعزز جمال نظرتك... بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة تطبيق مكياج عيون لنظرة ثاقبة (المصدر: freepick)

السهر لساعات طويلة، والنظر الى شاشة التلفزة أو الجوال، جميعها عوامل تُسبب في ظهور الهالات السوداء والجيوب المنتفخة وحتى التجاعيد، ما يُسبب في ثقل العينين وسلبها جمالها. لتحدّي تلك المشكلات التي تقف حاجزاً بينك وبين جمال عينيك، نضع بين يديك بعض حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح.

كريم العينين لترطيب محيط العينين

كريم العينين، أمر لا بد منه في روتينك الصباحي، فهو يخفف من ظهور علامات التعب ويضيء منطقة محيط العينين، نظراً لخصائصه المرطبة. طبقي كريم محيط العينين، بواسطة التربيت وامسحيه برفق، ليتم امتصاصه جيداً، ما يساعد على تقليل مظهر الهالات السوداء وتفتيح البشرة حول العينين بشكل واضح، بالتالي الحصول على مظهر أكثر يقظة لنظر العينين.
قد يعجبك أيضاً، الاطلاع على إزالة الهالات السوداء.. ماذا يقول الخبراء وما مدى فعالية كريمات العين في القضاء عليها؟

خافي العيوب "الكونسيلر" لإخفاء الهالات السوداء

يفيد تطبيق خافي العيوب في اخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب حول منطقة العينين (المصدر: freepick)

من أهم حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح، تطبيق مستحضر خافي العيوب أو "الكونسيلر"، الذي لا يمكن الاستغناء عنه لإخفاء الهالات السواداء وعلامات التعب حول منطقة محيط العينين. اختاري الكونسيلر بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين، على أن يتم اختياره بما يتناسب مع نوع بشرتك. ضعي القليل من خافي العيوب تحت عينينك على شكل مثلث وامسحيه إلى نهاية زاوية العين بواسطة فرشاة مخصصة لذلك، ما يساعد على خلق مظهر مرفوع ويجعل عينيك تبدوان مشرقة للغاية.

ما رأيك الاطلاع على كيف أعرف خافي العيوب المناسب لبشرتي.. وأهميته في إخفاء العيوب؟

ظلال العيون بألوان هادئة

حان الوقت للوصول إلى ظلال العيون. لتسليط الضوء على الزوايا الداخلية للعينين، اختاري الألوان الهادئة منه، شريطة تطبيقها على طول خط جفنيك والزوايا الداخلية لعينيك، للحصول على تأثير أكثر إشراقاً.

محدد عيون شفاف

ربما سمعت عن محدد العيون الشفاف، هذه الصيحة الجمالية التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، لتحديد العيون وإنشاء مظهراً طبيعياً ومشرقاً، يخلق تقريباً الوهم البصري. فمحدد العيون الشفاف، هو خدعة كلاسيكية لجعل عينيك تبدوان أوسع. يتم تحقيقه باستخدام خافي العيوب - باستخدام فرشاة مائلة لتطبيقه تماماً مثل محدد العيون، ثم مزج الحواف ليتم تطبيقه على خط الماء السفلي للعين، ثم مزج ظل عيون آخر متوسط اللون أسفل ذلك مباشرة.

الهايلايتر لإضاءة النظرة

يضيء الهايلايتر زوايا العين (المصدر: freepick)

إن استخدام الظل الفاتح اللامع في الزاوية الداخلية للعين، يضيء العينين ويمنحهما نظرة مشرقة. سواء كنت تشيرين إليه على أنه مجرد تسليط الضوء أو الوميض الى عينينك، فإن الاتجاه يتضمن إضافة ظل خفيف من ظلال العيون أو الهايلايتر إلى الزاوية الداخلية لجعل عينيك تبدوان أكثر اتساعاً وإشراقاً. ولا تنسي تطبيق ضرات خفيفة من الماسكرا لتكثيف رموشك.

هل يهمك التعرف الى دليلكِ لاختيار وتطبيق الهايلايتر Highlighting Rules؟

تحديد الحواجب

للحواجب دوراً مهماً في ابراز جمال العينين، إذ يساعد ذلك في تأطير عينيك وفتحها. إذا كان لديك حواجب متفرقة بشكل طبيعي، فاستخدم قلم رصاص لملء أي فراغات رقيقة.

لمسات نهائية

لاضفاء المزيد من اللمسات المشرقة على جمال نظرة عينيك، طبقي ضربات خفيفة من البلاشر على عظمة وجنتيك. ولا تنسي تطبيق أحمر الشفاه باللون النيود أو المشمشي المطفأ.

نصائح جمالية لعيون مشرقة... لا تهمليها

ضرورة الاهتمام بمنطقة حول العينين للمحافظة على إشراقة النظرة (المصدر: freepick)

كريمات محيط العينين

عدم إهمال تطبيق كريمات العناية بمنطقة العينين، للحد من ظهور الخطوط الرقيقة، إلى جانب تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وإصلاح لون البشرة المتصبّغة. وللاستفادة من مستحضرات العناية بالبشرة المرطبة، الخاصة بمحيط العينين، ينصح باستخدام مستحضرات عناية ذات تركيبات غنية ‫بحمض الهيالورونيك.

طريقة التطبيق:

عند تطبيق كريم العينين، احرصي على ألا تضعي الكريم مباشرة على الجلد تحت العينين، بل على العظمتين الظاهرتين. ربتّي الأخير بهدوء حول محيط العينين بحركات دائرية وخفيفة مستخدمة البنصر؛ لأنّ عضلات الإصبع الرابع أخفّ من غيره على بشرتك. هذه الطريقة هي الأمثل لحماية منطقة حول العينين.

قناع مهدئ للعينين

تعمل الأقنعة على تهدئة وترطيب منطقة محيط العينين (المصدر: freepick)

تساعد الأقنعة الخاصة بمنطقة حول العينين في تهدئة البشرة المحيطة بالعينين، وترطيبها. اختاري القناع بتركيبة غنية بحمض الهياليورينك وفيتاميني "سي"، إذ يوفران الشعور بالإنتعاش والراحة، ويساعدان على إخفاء الهالات السوداء تحت العين بشكل ملحوظ.

طريقة التطبيق:

استخدمي القناع المهدئ بعد تبريده في الثلاجة. طبقيه بعد إزالة المكياج وتنظيف منطقة محيط العينين. انتظري حوالى 10 الى 15 دقيقة قبل إزالته. بعد ذلك، دلّكي منطقة حول العينين بلطف وبحركات دائرية، لضمان تغلغل المكونات داخل طبقات البشرة. وأخيراً، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

سيروم لمنع التجاعيد حول العينين

يفيد تطبيق السيروم في حماية منطقة محيط العينين من التجاعيد، لاحتوائه على خصائص مضادة للتشيخوخة، مثل الأنزيم المساعد Q10 (هو فيتامين قابل للذوبان يعمل كمضادّ أكسدة) في الأمصال والكريمات المضادّة للتجاعيد.

طريقة التطبيق:

طبقي السيروم عند الزاوية الخارجية للعين وتحتها وفي زاويتها الداخلية. ربّتي بلطف على محيط العينين بإصبع السبابة من الداخل نحو الخارج. ابدئي من الأسفل وانتقلي حتّى الجفن المتحرّك من خلال الضغط على الصدغين وتدليك محيط العين بخفّة وبحركات دائرية لبضع ثوانٍ.
بعدما اطلعت على حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح... تبنيها لإضاءة نظرتك، ما رأيك أن تتعرفي معنا على أسباب الهالات السوداء تحت العينين وطرق التخلص منها؟