مكياج مقابلة العمل... وأخطاء عليك تجنبها لترك انطباع جيد

مكياج مقابلة العمل... وأخطاء عليك تجنبها لترك انطباع جيد-الصورة من Shutterstock
مكياج مقابلة العمل... وأخطاء عليك تجنبها لترك انطباع جيد-الصورة من Shutterstock
مكياج مقابلة العمل
مكياج مقابلة العمل... وأخطاء عليك تجنبها لترك انطباع جيد-الصورة من freepik
مكياج مقابلة العمل... وأخطاء عليك تجنبها لترك انطباع جيد-الصورة من Shutterstock
مكياج مقابلة العمل
2 صور

يؤدي مكياج مقابلة العمل دوراً كبيراً في إطلالتك بشكل عام، فكما عليك الحرص على إتقان الإجابات، عليك أيضاً أن تعتمدي مكياجاً مناسباً ناعماً وبسيطاً بعيداً عن المبالغة والألوان الفاقعة واللافتة، وهكذا تتركين انطباعاً جيداً يساعدك في أن تجتازي مقابلة العمل بنجاح. فإذا كنت على موعد مع مقابلة لعمل جديد، تابعينا في ما يلي لنرصد لك طريقة تطبيق مكياج مقابلة العمل، وأفضل المستحضرات التي تساعدك في تحقيق هذا المكياج، إضافة الى أخطاء عليك الحرص على تجنبها.

تحضير البشرة

كريم الترطيب Hydrating B5 Gel من سكينسوتيكالز Skinceuticals


العناية المناسبة بالبشرة أمر لا بد منه خصوصاً قبل تطبيق مكياج مقابلة العمل، ما يمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي. حيث يجب عليك القيام بتقشير وترطيب البشرة لتعزيز فاعلية أي مستحضر تضعينه على بشرة وجهك. فالإعداد الجيد للبشرة يمنحها ترطيباً ومظهراً ندياً وتوهجاً رائعاً، وفي الوقت نفسه يساعدك في استخدام مستحضرات مكياج أقل. بإمكانك تجربة سيروم الوجه الغني بحمض الهيالورونيك SkinCeuticals Hydrating B5 Gel من سكين سوتيكالز، فهو يعد قاعدة رائعة لمكياجك، إذ يحد من إنتاج الزيوت الزائدة ويمنح البشرة مظهراً ندياً وأكثر نعومة، فتركيبته الخفيفة تمد البشرة بجرعة كافية من الترطيب لوقت طويل.

تغطية البشرة

كريم الأساس True Skin Serum من إيليا ILIA


احرصي على توحيد لون بشرة وجهك باستخدام أقل كمية من المستحضرات، من خلال الاكتفاء بوضع طبقة رقيقة جداً من كريم الأساس بلون قريب إلى لون بشرتك، وتمزجيه على بشرتك بتناسق وتناغم، لتحصلي على بشرة بلون موحد. ننصحك بتجربة كريم الأساس True Skin Serum من إيليا ILIA، فتركيبته تشتمل على زيت المارولا وزيت الجوجوبا والصبار والسكوالان، وهي مكونات تساهم في ترطيب وتهدئة البشرة، كما يضمن لك تغطية مثالية لبشرتك وخالية من الشوائب والعيوب. وإذا كنت تعانين من بعض الشوائب مثل البثور والبقع الداكنة والهالات السوداء والانتفاخات تحت العين، استخدمي الكونسيلر المصحح للألوان باستخدام فرشاة صغيرة ودقيقة لاستهداف مناطق الوجه المصابة بالشوائب، وبإمكانك مثلاً تجربة كونسيلرClé de Peau Beauté Concealer SPF 27 من كليه دو بو.

ظلال عيون محايدة وماسكرا

ماسكرا من ديور Dior


تعد ظلال العيون المحايدة الخيار الأمثل لمكياج مقابلة العمل، إذ إنها تبرز العين بأسلوب بسيط وناعم وتجعلها أكثر إشراقاً وجمالاً. اختاري أحد ظلال العيون المحايدة ومرريه على كامل الجفن العلوي، مع دمجه جيداً. على أن تعتمدي درجة اللون المناسبة للون بشرتك وعينيك. ننصحك بتجربة باليت ظلال العيون Talc-Free Neutral Eyeshadow Palette من كوساس Kosas، فهي تشتمل على درجات ألوان مناسبة لمقابلة العمل. من ثم، عززي رموشك الطبيعية من خلال استخدام ماسكرا مطولة ومكثفة للرموش، وبدلاً من اختيار ماسكرا بتركيبة ثقيلة تترك الرموش متكتلة، ابحثي عن ماسكرا تعمل على تعزيز طول وكثافة رموشك من دون أن تثقلها. بإمكانك مثلاً استخدام ماسكرا Diorshow Waterproof من ديور Dior، فهي تفي بمتطلبات مكياج مقابلة العمل.
كما بإمكانك تجربة ماسكرا بتأثير الرموش الإصطناعية Falsies Effect Mascara

الهايلايتر والبلاش

هايلايتر من Rare Beauty رار بيوتي


يمكنك تعزيز جمال ملامحك وإضفاء الإشراقة والتوهج الطبيعي على وجهك من خلال تطبيق القليل من البلاش السائل أو الكريم، مثل Saie Dew Blush من ساي، فهو يقدم للبشرة ستة أنواع من المواد الهلامية الكريمية ذات الأساس المائي والتي تذوب في البشرة لتجعلها نابضة بالحياة. كما بإمكانك تجربة مرطب الشفاه والخدود الملون من علامة شانيل N°1 de Chanel Red Camellia Revitalizing Lip and Cheek Balm، فهو غني بزهرة الكاميليا الحمراء التي تغذي البشرة وتوفر لها تدفقاً طبيعياً. من المهم أيضاً جعل بشرتك تبدو مضيئة ومتوهجة بشكل طبيعي ولامعة بشكل صحي، من خلال وضع القليل من الهايلايتر على عظام الحاجبين والمنطقة الواقعة أسفلهما، وعلى منتصف الذقن وعلى الشفة العليا، وعلى قمة عظام الخدين. بإمكانك تجربة الهايلايتر المضيء Rare Beauty Positive Light Liquid Luminizer Highlight من رار.

مكياج الشفاه

أحمر شفاه نيود وردي من سماش بوكس Smashbox


للحصول على مظهر شفاه طبيعي، مع جعلها أكثر امتلاء وتعزيز حجمها، اعتندي أحمر الشفاه النيود بنغمات وردية. ننصحك بتجربة أحمر الشفاه الوردي النيود Smashbox Always On Longwear Matte Liquid Lipstick- Babe Alert من سماش بوكس، ففضلاً عن لونه الرائع، فهو مزيج من زيوت الجوجوبا والمشمش وعباد الشمس، التي تحتفظ على ترطيب الشفاه لساعات طويلة.

أخطاء تجنبيها في مكياج مقابلة العمل

من المهم جداً أن تظهري بملامح طبيعية وبشرة مشرقة، ما يجعلك تتركين انطباعاً إيجابياً. بالتالي، عليك تجنب بعض الأخطاء واستخدام مستحضرات مكياج معينة، تعرفي إليها في التالي:
• ألوان أحمر الشفاه الفاقعة والقوية: لا ينبغي إطلاقاً اعتماد ألوان أحمر الشفاه البارزة، خصوصاً الأحمر بدرجاته المختلفة، البنفسجي الداكن، البرغندي والتوتي... واستبدليها بألوان أحمر الشفاه الناعمة، خصوصاً الوردي والنيود بتدرجاته المختلفة.
• رسمات الأيلاينر الحاد والواضح: على رغم أنها من أبرز صيحات المكياج الرائجة والتي تلاقي شعبية كبيرة، احرصي على عدم اعتماد رسمات الأيلاينر الحاد والواضح، فهي غير محببة على الإطلاق في مكياج مقابلة العمل، واكتفي فقط بوضع طبقات عدة من الماسكرا.
• ظلال العيون الداكنة أو الملونة، هي أيضاً تجنبيها في مكياج مقابلة العمل، كونها أحد أبرز أخطاء هذا المكياج، واستبدليها بظلال العيون الخافتة والهادئة مثل، الوردي الخافت، والرمادي الفاتح، والبيج، والنيود.
• مستحضرات المكياج اللامعة والبراقة: ابتعدي بشكل نهائي عن مستحضرات المكياج الغليتر واللامعة، واستبدليها بالبودرة الخفيفة فقط لإضفاء لمعان طبيعي على بشرتك.
ولتحقيق أفضل مكياج لمقابلة العمل، يمكنك الاطلاع على طريقة تطبيق مكياج بشرة طبيعي كالمحترفين تماماً