تسريحات شعر الستينيات للعروس.. تألقي بأسلوب بريجيت باردو وتويجي وأودري هيبورن

تسريحات شعر للعروس
تسريحات شعر الستينيات للعروس- الصورة من freepik

على رغم مرور الكثير من السنوات، إلا أن تسريحات شعر الستينيات للعروس لاتزال تلاقي شعبية ورواجاً بين العرائس.. إلا أن تسريحات الشعر هذه تطورت مع السنوات، وطرأت عليها بعض التحسينات والتغييرات لتواكب صيحات الموضة والجمال، ولتصبح أكثر تجدداً وتلائم العروس العصرية، مع لمسات كلاسيكية تمنح العروس مظهراً راقياً وأنيقاً في يومها الكبير.. وقد رصدنا فيما يلي، للعروس الكلاسيكية، مجموعة من تسريحات شعر الستينيات للعروس، وأبرز ما يميز هذه التسريحات.

ما الذي يميز تسريحات شعر الستينيات؟


في الستينيات، كان حجم الشعر المنتفخ هو السمة الأساسية التي كانت تتميز بها تسريحات الشعر، وكلما كان حجم الشعر منتفخاً، كان ذلك أفضل، وذلك ينطبق على جميع أطوال الشعر، بما فيها الشعر القصير.. ومن أكثر تسريحات الشعر التي اشتهرت في مرحلة الستينيات، هي تسريحة الشعر المنتفخ نصف المرفوع، وهي مستوحاة من نجمة الستينات وأيقونة الموضة والجمال الممثلة بريجيت باردو Brigitte Bardo، بالإضافة إلى تسريحة الشعر البيكسي المنتفخ الممشط من جانب واحد، المستوحاة من أيقونة الجمال وإحدى نجمات الستينيات تويجي Twiggy، إلى جانب تسريحة الشعر الريترو مع الغرة الجانبية المستوحاة من نجمة الخمسينيات وبداية الستينيات مارلين مونرو Marilyn Monroe، ناهيك بتسريحة خلية النحل الكلاسيكية المستوحاة من نجمة الستينات أودري هيبورن Audrey Hepburn.

أجمل تسريحات شعر عروس من الستينيات


تسريحة خلية النحل المنخفضة الكلاسيكية


للعرائس اللاتي يملن إلى الأناقة الكلاسيكية بلمسات متجددة، تعَد تسريحة خلية النحل المنخفضة الكلاسيكية من أفضل الخيارات لهن؛ فهي تسريحة راقية وأنيقة وناعمة في الوقت نفسه، كما أنها تُبرز ملامح الوجه وتَبقى ثابتة لساعات طويلة، كما أنها تلائم مختلف أطوال الوجه، وتمنح العروس مظهراً أنثوياً حالماً في يوم زفافها، لاسيما إن اختارت معها تاج الشعر الناعم المرصع بحبات الكريستال.

تسريحة الريترو المنسدلة مع الغرة المنتفخة


كذلك، تعَد تسريحة الريترو، أشهر تسريحات شعر الستينيات، خياراً مثالياً إضافياً للعروس الكلاسيكية، التي ترغب في تسريحة شعر منسدلة في يوم زفافها، تُبرز جمال شعرها وحيويته، وتجعله يبدو أكبر حجماً وأكثر كثافة.. اعتمديها مع الغرة المنفوخة الجانبية.. ولإطلالة ناعمة، بإمكانك اعتماد هذه التسريحة من دون أيّة إضافات أو إكسسوارات، لاسيما إن كان فستانك مزخرفاً أو مرصعاً.

تسريحة الكعكة العالية الضخمة مع الغرة الويفي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rama Mustafa (@hair.rama)


هذه التسريحة الأنيقة تتماشى مع معظم فساتين الأعراس، المحتشمة منها والكلاسيكية، وهي تناسب العروس التي تتمتع بشعر طويل ومتوسط الطول.. ولإطلالة أكثر حيوية، اعتمديها مع الفرق النصفي والغرة الويفي المنسدلة على جانبي الوجه؛ علماً بأن هذه التسريحة طرأت عليها تغيّرات كثيرة على مر السنوات؛ فرأيناها بنسخات متجددة مع كل عام.

تسريحة الويفي نصف المرفوعة مع الغرة البوف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LILYAN(@lilyan_hair_style)


هذه التسريحة هي إحدى تسريحات الشعر الأيقونية التي مازالت رائجة منذ الستينيات وحتى اليوم، إلا أنها شهدت بعض التغييرات واشتهرت بنسخات عدة، من أبرزها تسريحة الشعر الويفي المصقول المنسدل من الخلف، مع الغرة الجانبية المنفوخة المسحوبة إلى الخلف، مع تزيينها بواحد من إكسسوارات الشعر الرائجة، مثل إكسسوارات الشعر الدانتيل أو الكروشيه، أو تلك التي تأتي على شكل بتلات الورود البيضاء.
هناك الكثير من خيارات تسريحات الشعر التي بإمكان العروس الاعتماد عليها في يوم زفافها، من بينها تسريحات الضفائر لعروس 2024.. إطلالة طفولية حالمة اختاري منها الأجمل.