علامات تؤكد أن زوجك يخفي عنك الأسرار

علامات تؤكد أن زوجك يخفي عنك الأسرار - الصورة من Shutterstock
علامات تؤكد أن زوجك يخفي عنك الأسرار - الصورة من Shutterstock
زوجك يخفي عنك الأسرار
لماذا يحتفظ الزوج بالأسرار بعيدا عن زوجته؟ (المصدر: pexels by Andrea Piacquadio)
زوجك يخفي عنك الأسرار
الغموض والأسرار يوصلان للشك (المصدر: pexels by Tim Douglas)
زوجك يخفي عنك الأسرار
التكتم ليس صفة متأصلة في الأزواج (المصدر: pexels by Andrea Piacquadio)
زوجك يخفي عنك الأسرار
الأسرار بداية المشاكل بالعلاقة الزواجية (المصدر: pexels by mododeolhar)
علامات تؤكد أن زوجك يخفي عنك الأسرار - الصورة من Shutterstock
زوجك يخفي عنك الأسرار
زوجك يخفي عنك الأسرار
زوجك يخفي عنك الأسرار
زوجك يخفي عنك الأسرار
5 صور

الأسرار عادة ما تكون أحمالاً ثقيلة على القلوب، والزواج الناجح يقوم على الصراحة بين الطرفين، فالشفافية والوضوح بين الزوجين لهما دور أصيل في تثبيت وتعميق الحياة الزوجية، فهي حصن منيع يغلق الطريق أمام أي قوة خارجية تسعى لتدمير تلك الحياة الزوجية، إلا أن نسباً كبيرة من الرجال يميلون إلى الاحتفاظ ببعض الأسرار عن زوجاتهم، فيحيط بنفسه بسياج قوي من الحذر ليظهر بصورة جميلة في عيون شريكته.

التكتم ليس صفة متأصلة في الأزواج

التكتم ليس صفة متأصلة في الأزواج (المصدر: pexels by Andrea Piacquadio)


تقول استشاري العلاقات الأسرية د. ثناء إسماعيل لسيدتي : التكتم ليس صفة متأصلة في الأزواج، بل إن الأصل هو أن يكون الزوج راغباً في الإفصاح عما بداخله لأقرب الناس وهي شريكته في الحياة الزوجية، نعلم أن هناك العديد من الأسرار والتي يشعر الزوج بأنه يجب أن يحتفظ بها لنفسه، وأن هناك بعض المناطق التي تعتبر شيئاً مقدساً ﻻ يحب الأزواج أن يقترب منه أحد حتى ولو كان شريك الحياة، إلا أنه من الأفضل دائماً أن يكون الزوجان كل منهما بمثابة كتاب مفتوح أمام الآخر بدون أي غموض أو علامات استفهام، فليس من الطبيعي أن تكون بينهما الأسرار التي يخفيانها عن بعضهما البعض، بل ويعيشان تحت سقف واحد وبينهما هذه الحالة من الغموض فلا يعرف كل طرف شيئاً عن حياة الطرف الآخر، فيكون ذلك الأمر اللبنة الأولى لجسر التباعد، والدعوة المثلى لبناء الحواجز بينهما مدى الحياة.

لماذا يحتفظ الزوج ببعض الأسرار بعيداً عن زوجته؟

لماذا يحتفظ الزوج بالأسرار بعيدا عن زوجته؟ (المصدر: pexels by Andrea Piacquadio)


• الحفاظ على صورته لدى شريكة حياته.
• الخوف من الرفض والنبذ وعدم القبول، وربما الهجر من الطرف الآخر.
• الخوف من إحداث ألم أو صدمة للشريك .
• الخوف من أن يزرع هذا السر المخفي بذرة شك في قلب زوجته، إذا كانت زوجته تتسم صفاتها بالغيرة الشديدة .
• الخوف من اضطراب الحياة الزوجية أو حتى انتهائها، بعد إفشاء هذا السر.
• المكانة والدور الاجتماعي له كزوج للحفاظ على مكانته أمام زوجته، فقد يخفي عنها إضطرابات في العمل توضح مدى فشله أو ضعفه، فهذا يقلل من شأنه أمام زوجته.
• العادات والتقاليد، فوجود ثقافةعائلية تجعل من الزوجة غير مسموح لها تخطي بعض الحدود وإن مدى معرفتها الأمور تكون محددة تتعلق بالزوج، ولا تمتلك الصلاحية الكاملة أو الأهلية في معرفة التفاصيل والأسرار الخاصة بالزوج.
• الحفاظ على الخصوصية، فقد يرى الرجل أنه يشعر بالأمان في حال إخفاء ما لديه من بعض الأمور الخاصة.
• حماية نفسه من المخاطر المختلفة، إما لوجود توجه بذلك، أو لوجود قلق يجعل من كتمان المعلومات أمراً طبيعياً حماية له من المخاطر.
• أن يكون سلوك الزوج انطوائياً منعزلاً وكتوماً لايرغب بالبوح لأحد حتى أقرب الناس له.
• الخوف من المعايرة والاستغلال والابتزاز.

علامات توضح أن زوجك كتوم في أسراره معك

الأسرار بداية المشاكل بالعلاقة الزواجية (المصدر: pexels by mododeolhar)


وفي هذا الصدد، نستعرض لكم أبرز العلامات التي تؤكد أن زوجك يخفي عنك بعض الأسرار، كما أوضح موقع.

• حماية الموبايل بشكل مستميت

حينما يشعر زوجك بالخوف والذعر بشكل مفرط عند اقترابك من هاتفه، يتصرف الزوج بغرابة وهاتفه في يده، حيث ترد إليه اتصالات غير منتظمة، فيرتبك، وعندما يسمح لكِ بإجراء مكالمة هاتفية ستجدينه يضطرب ويشعر بالقلق من اكتشاف أمره أو فعلته أو افتضاح أمره داخل أحد التطبيقات الموجودة.

• تغيرات واضحة في السلوك

إذا كان زوجك تظهر عليه علامات الاضطراب أو المساعدة بشكل مفاجئ ولا يرغب في الإفصاح عما بداخله من غير المعتادـ فبالتأكيد هذا يعني ذلك أن هناك تغيرات تحدث في حياته بل ويخفي أحد الأسرار التي تشغل فكره، وتجعله مشتت التفكير.

• التغير في نبرة الصوت

عندما يخفي زوجك عنك بعض الحقائق، فقد يبدأ فجأة فى التحدث بشكل أسرع أو أبطأ من المعتاد، أو قد يؤدي التوتر الذى يصيبه بسبب الكذب إلى التلعثم التأتأة فى الكلام، وتغير نبرة الصوت، فإذا اكتشفت تغييراً في نبرة صوت زوجك فبالتأكيد يخفي عنك شيئاً من الأمور.

• العصبية المفاجئة

عندما يكون زوجك عصبي المزاج، ويبقى الزوج دائم القلق والتوتر، وينفجر غضباً بسهولة، فهذه بالتأكيد من العلامات الأكيدة على إخفائه بعض الأمور، فالتوتر والخوف من أن ينكشف سره تجعل مزاج زوجك سيئاً وعصبياً جداً.

• تفاصيل ليس لها داعٍ

الغموض والأسرار يوصلان للشك (المصدر: pexels by Tim Douglas)


يلجأ الزوج الذى يخفي أي تفاصيل عن زوجته، إلى ذكر تفاصيل فى الكلام ليس لها داعٍ وهو مجرد مط للحديث، وتطويل للجمل للهروب من الحقيقة وحتى يأخذ وقته فى التفكير فى إيجاد تبرير.

• اهتمام مفاجئ بالمظهر

إذا بدأ زوجك فجأة في ممارسة وتحديث دولاب ملابسه، فمن المحتمل أنه يحاول الظهور بمظهر أكثر جاذبية لشخص ما، أو ربما يحاول لفت انتباه شخص آخر، كما بالموضة ويهتم بلياقته، ويقضي وقت فراغه في صالات الرياضة وقد يتأخر بالعودة للمنزل، بالتأكيد يوجد سر في حياته الخاصة يخفيه عنك.

• يبدو صامتاً على غير العادة

عندما تجدين زوجكِ صامتاً ومنطوياً على غير العادة ولا يرد عليكِ ولا يحدثكِ، ولا يتفاعل معك في الأمور العاطفية ولا يشعر بالغيرة عليك ولا يتدخل في شؤونك ما لم تطلبي منه، فهذا يشير إلى أنه لا يريد مشاركتكِ في أحد الأمور التي تشغل باله، فقد يكون زوجك يخفي الأسرار عنك.

• يفقد الثقة بك

من أهم الأسباب التي تجعل الزوج يخفي على زوجته بعض الأسرار، هو انعدام الثقة بها، فيؤدي غياب الثقة في معظم الأوقات إلى تباعد الشريكين عن بعضهما وكأنهما يعيشان في عالمين منفصلين لكل منهما أسراره وخصوصياته، ولايجمعها سوى السكن في منزل واحد فقط.

• كثرة المشاكل

كثرة الخلافات والمشاكل وعدم التفاهم بين الزوجين، تجعل الزوج يخبئ بعض الأسرار والأمور على زوجته.
ونحو المزيد يمكنك التعرف على 6 علامات تشير إلى أن شريكك يخفي شيئاً عنك