علامات الحب الكاذب.. كيف تتعرف إليها؟

علامات الحب الكاذب
الحب الحقيقي يبدو له بعض العلامات الواضحة (المصدر: pexels by Azra Tuba Demir)
علامات الحب الكاذب
علامات الحب الكاذب (المصدر: pexels by Mikhail Nilov)
علامات الحب الكاذب
هل هناك علامات دالة على الحب الكاذب؟ (المصدر: pexels by Spora Weddings)
علامات الحب الكاذب
هل طاقة الجذب بينكما هي دليل على الحب الحقيقي؟ (المصدر: pexels by David Gomes)
علامات الحب الكاذب
علامات الحب الكاذب
علامات الحب الكاذب
علامات الحب الكاذب
4 صور
من منا لا يسعى للحب الحقيقي، من منا لا يطمح أن تكون دقات قلبه ونبضات أحاسيسه وومضات مشاعره لحب حقيقي، يستمر معه طوال العمر، يحيا معه ويشاركه لحظاته الحلوة والمرة، القاسية والسعيدة. تعد معرفة كيفية التمييز بين نوع الحب الذي يكنه شخص ما لك ومدى مصداقيته وصدق مشاعره مهارة مهمة، حيث يتعلق الأمر حقًا بالحب الحقيقي مقابل الحب المزيف أو الحب الكاذب. بالسياق التالي سيدتي التقت أخصائي التنمية البشرية عادل عثمان ليخبرك علامات الحب الكاذب.

• هل طاقة الجذب بينكما هي دليل على الحب الحقيقي؟

هل طاقة الجذب بينكما هي دليل على الحب الحقيقي؟ (المصدر: pexels by David Gomes)

يقول عثمان لسيدتي: إذا كنت ببداية علاقة تعتقد أنها رومانسية، حيث التقيت للتو بشخص ما، ولديكما حتى هذه اللحظة علاقة طيبة تنمو وتتطور، فتستمتعان بالتحدث مع بعضكما البعض، وتقضيان ساعات على الهاتف (أو الدردشة المرئية)، وتشعران بالكيمياء الجيدة المكرسة لطاقة التجاذب في أول موعد بينكما، وتبدو المغناطيسية القوية ترتفع في وجود كل طرف، وحيث يبدو أن كل شيء يسير على ما يرام. فيخبرك حدسك أن هذا هو الحب الحقيقي، فهل هذا الحدس حقيقي، وكيف يمكن التمييز بين الحب الحقيقي والحب المزيف أو الحب الكاذب؟
يمكنك التعرف بالسياق التالي على معنى الحب الحقيقي بين الزوجين

• العلامات الدالة على الحب المزيف أو الكاذب

هل هناك علامات دالة على الحب الكاذب؟ (المصدر: pexels by Spora Weddings)

يقول عثمان: انتبه قليلًا فليس كل تجاذب يحدث مع أي شخص يعنى أنك على الطريق الصحيح وأن هذا الشخص هو الحب الحقيقي فيما يلي بعض العلامات الدالة على الحب المزيف:

- أفعال الشخص لا تتبع أقواله.

حيث يعدك شريكك بأنه سيلتقيك في يوم أو وقت معين، ودائمًا ما يأتي بعذر ما ولا يصدق بأقواله.

- يدفعك لكي تتغير لتتلائم معه.

إذا كان شريكك يظهر حبًا مزيفًا، فيمكنك أن تشعر به، فالفرق بين الحب الحقيقي والحب الكاذب هو أن الحب الحقيقي سيجعل شريكك يتقبلك كما أنت، بينما في الحب المزيف، سيجعلك شريكك تغير شخصيتك بالكامل فقط لإرضائه.

- يتجنب إدخالك إلى عالمه.

هناك طريقة أخرى لمعرفة أن ما لديك ليس حبًا حقيقيًا، وهي أن يتردد شريكك في تقديمك لأفراد عائلته أو أصدقائه، فهذا دليل على أنه ليس جادًا ولا ينتوي أن يصبح جادًا، وعلاقتك معه لا ترتقي لكي تكون حقيقية ومستمرة.

- يضع خططه بانتظام دون أخذك بعين الاعتبار.

في حالة الحب الكاذب، لا يأخذ شريكك أفكارك أو احتياجاتك أو اهتماماتك بعين الاعتبار عند وضع الخطط. فهو يضع الخطط ثم يبلغك بها، هو لا يفكر معك، هو يقول لك بدون كلمات "خذ الأمر أو اتركه"، ويشعرك أنك لا بد أن تكون ممتنًا لمجرد إخبارك بخططه دون مشاورة ولا مشاركة.

- عدم الالتزام بأي مسئولية.

مع الحب المزيف، لن يرغب شريكك في الالتزام بأي مسئولية، هو فقط يتحدث بشكل مجرد، وحتى إذا وافق على شيء ما في وقت ما، فعندما يحين الوقت للوفاء بالوعد سوف ينقض أي التزام ويؤجله للمستقبل بدون تحديد.

• العلامات الدالة على الحب الحقيقي

الحب الحقيقي يبدو له بعض العلامات الواضحة (المصدر: pexels by Azra Tuba Demir)

يقول عثمان: عند التفكير فيما إذا كان ما تعيشه هو حب حقيقي أم حب مزيف، فإن الحب الحقيقي يبدو له بعض العلامات مثل:

- يمكن الاعتماد عليه

يمكنك الاعتماد على كلمة شريكك عندما يعدك بشيء ما، فهو يحافظ على التزاماته معك مهما كان.

- أنت تعلم أنك مهم بالنسبة لشريكك.

مع شخص يحبك بصدق، تكون دائمًا أنت الأولوية. فيتم أخذ احتياجاتك في الاعتبار، وتقومان سويًا بوضع الخطط حتى يتم تلبية احتياجاتكما معًا.

- يتعاون ويتنازل.

عندما تكون في علاقة حب حقيقية، يكون شريكك على استعداد لتقديم التضحيات من أجل العلاقة. سوف يقوم بتغيير كثير من أمور حياته من أجلك حتى أو اضطر للانتقال إلى المدينة التي تقطن فيها، وكل ما يفعله يكون فقط من أجلك، ومن أجل أن يكون معك أطول وقت ممكن.

- يجلبك بسعادة إلى عالمه.

عندما تكون في حالة حب حقيقي، يريد شريكك أن يقدمك لعائلته وأصدقائه. هو متحمس وفخور بتقديمك لأنك الشخص الذي يرى نفسه معه لفترة طويلة. إنه فخور بالتباهي بك.

- علاقتكما تنمو بهدوء وتتطور كل يوم.

مع الحب الحقيقي، لا يكون هناك اندفاع وتهور بالمشاعر، فشريكك يخاف عليك وعلى سمعتك فيتعجل الوقت لتقنين علاقتكما، لتكون بالنور أمام الناس جميعًا.
بالنهاية يؤكد أخصائي التنمية البشرية إن معرفة نوع الحب الذي تعيشه يصبح أكثر وضوحًا بمرور الوقت لأنه سيكون لديك المزيد من المعلومات. ستعرف بعد ذلك ما تواجهه عندما يتعلق الأمر بمسألة الحب الحقيقي مقابل الحب المزيف أو الحب الكاذب، حيث سيظهر لك شريكك أنه جاد في الحياة معك وملتزم بالعلاقة مثلك تمامًا، واعلم أنه مع الحب الحقيقي، يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالرحلة.
ويمكنك بالسياق التالي التعرف على بدقة تصل إلى 80%.. استراتيجية تكشف الكذب بدقة كبيرة، ولكن هل تعتقدي أن هذه الاستراتيجية يمكن أن تساعدك باكتشاف الحب الكاذب؟