هذه الصفات إن وجدتها في خطيبك اتركيه فوراً ولا تترددي

فسخ الخطوبة
هذه الصفات إن وجدتها في خطيبك اتركيه فوراً- pexels-rdne-stock-project (صورة تعبيرية)
العصبية
العصبية الشديدة لللرجل تحول الحياة لجحيم- pexels-andrea-piacquadio (صورة تعبيرية)
الحزن
ألم الانفصال في البداية أخف منه بعد الاستمرار- pexels-liza-summer (صورة تعبيرية)
فسخ الخطوبة
العصبية
الحزن
3 صور

تشكل العلاقات الرومانسية تحدياً للجميع، بصرف النظر عن روعة ما يظهره الأزواج على الفيسبوك، أو عن عدد الصور التي تُظهِر المحبة بين الخطيبين، تيقني عزيزتي أنه لا توجد علاقة رومانسية خالية من المشكلات، ويرجع هذا إلى حقيقتين تنطويان على تعارض تام: أولهما أن أي علاقة تحتاج إلى الحب والرعاية والاهتمام، ما قد يؤدي إلى إثارة مشاعر الغضب والحزن عند عدم تحققها. والثانية أنه في الحياة الواقعية لا يستطيع كل طرف تلبية جميع احتياجات الطرف الآخر على الدوام. ولهذا نشهد حتماً أوقاتاً نشعر فيها بأننا غير محبوبين.

وعلى كل حال من الحالتين، تستمر العلاقة على الرغم من بعض العراقيل التي تواجهها، فهي تزول لوجود أساس متين ترتكز عليه العلاقة. لكن في بعض الحالات ينعدم هذا الأساس فتهوى العلاقة وتنتهي.

ألم الانفصال في البداية أخف منه بعد الإستمرار- pexels-liza-summer (صورة تعبيرية)

والسؤال هو ما هي المعايير التي من الممكن الاستعانة بها للحكم على مدى استمرارية العلاقة بين الخطيبين؟ أو ما هي الصفات التي إن وُجِدت في الخطيب، تكون النصيحة للفتاة هي الابتعاد وترك العلاقة من هذه النقطة تجنباً للألم النفسي الذي ستتعرض له حال الاستمرار؟

وفقاً لموقع Marriage، هناك الكثير من الصفات المتواجدة داخل الرجل التي يمكن تقبلها، لكن داخل العلاقة والزواج والارتباط هناك مجموعة من الصفات التي يجب الانتباه إليها في الرجل إذا وجدتها، فعليكِ البُعد تماماً عنه وذلك لأنها صفات يصعب تغيرها والتعامل معها ما سيسبب الكثير من المشاكل فيما بعد، وستعانين حال الاستمرار.
قد ترغبين في معرفة كيف أسعد خطيبي بالكلام الجميل؟

1- الكذب

هذه الصفات إن وجدتها في خطيبك اتركيه فوراً- pexels-rdne-stock-project (صورة تعبيرية)

الرجل الكاذب هو رجل لا يؤتمن على سر، لأن الكذب من الصفات السيئة والتي تسبب الكثير من المشاكل ولا يمكن التعامل معها على المدى الطويل. ولا تصدقي أن الرجل الذي يمتلك هذه الصفة سوف يتغير في المستقبل وأنه سيتغلب عليها لأنكِ ستكونين أول من يمارس معه هذه الصفة.

2- الأنانية

حب الذات والأنا العليا وعدم القدرة على مراعاة الآخرين صفات يتسم بها الشخص الأناني الذي يصعُب التعامل معه لأنه سيكون هو الأول فقط وكل المميزات سيفضل أن يمتلكها وكل التفاصيل البسيطة التي قد لا تركز فيها المرأة داخل أي علاقة طبيعية مع رجل طبيعي قد لا تمر مع هذا الشخص الأناني الذي يصعب التعامل معه لأنه يحب ذاته ولا يبحث عن ماذا تحب المرأة الموجودة في حياته.
يمكنك التعرف على كيفة التأكد من مشاعري تجاه خطيبي وأتأكد أنه الشريك المناسب

3- الخيانة

الرجل الذي يتصف بالخيانة لا يؤتمن على صعيد العمل، فما بالك الرجل الخائن ومتعدد العلاقات!! فكيف للمرأة أن تأمن لذلك الرجل في حياتها؟ كما أن الحياة مع رجل يتسم بالخيانة حياته مرهقة وصعبة ولا تتقبلها جميع النساء لأنه يزعزع الإسقرار النفسي والثقة بالذات.

4- عدم تحمل المسئولية

الرجل الذي لا يتحمل المسئولية سواء في العمل أو في المنزل سيجعل المرأة تعيش كما لو أنها هي الرجل، مما يجعل الحياة صعبة خصوصاً مع زيادة الضغوطات ومسئوليات الحياة. فالرجل هو من يعطي المرأة الأمان والحب والرعاية من خلال تحمله المسئولية والإحتواء.

5- نقص في التواصل

يُعد التواصل أحد أهم ركائز العلاقة، وعندما تكون هناك فجوة، فإنها يمكن أن تخلق ارتباكاً وتؤدي إلى افتراضات وتضر بالعلاقة بطرق عديدة. عندما تتوقفين أنتِ وشريكك عن التواصل أو التعبير عن مشاعركما، على أقل تقدير، فهذا يعني أن علاقتكما تتضاءل. إذا لم تكن تتواصلين بوعي، فمن الصعب أن تتطور العلاقة.
تعرفي إلى علامات عدم التفاهم بين المخطوبين

6- العصبية الشديدة

العصبية الشديدة لللرجل تحول الحياة لجحيم- pexels-andrea-piacquadio (صورة تعبيرية)

تختلف درجة العصبية من شخص لشخص ولكن الرجل شديد العصبية تتحول الحياة معه لجحيم، لأن عصبيته قد تتحول لرد فعل عنيف كضرب وتكسير للأغراض. وتأكدي عزيزتي أنه لن يتغير فيما بعد، بل تزداد العصبية لزيادة مسئوليات الحياة الملقاة على عاتقه.

7- البخل الشديد

صفة البخل هي من الصفات التي تراها بعض النساء غير مؤذية لأنها لا تسبب لهن ضرراً جسدياً، لكنها في الواقع تسبب ضرراً نفسياً كبيراً يقع على المرأة. فالرجل البخيل هو شخص بخيل في جميع تفاصيل الحياة حتى في مشاعره، لذلك يصعُب التعامل مع هذه النوعية من الشخصيات.

8- عدم التقدير والاحترام

الرجل الذي لا يقدر المرأة ولا يحترمها بل ويحد من شأنها هو رجل لا يمكن أن تُكمل المرأة حياتها معه. وهذه الصفة تظهر بشكل واضح خلال التعامل في البداية لأنه لا يتمكن دائماً من التمثيل أو أن يُظهر موقفاً آخر خلال التعامل بخلاف معتقداته، خاصةً إذا كانت المرأة ناجحة على الصعيد العملي والإجتماعي.

هذه هي صفات شريك الحياة المناسب.. تعرفي إليها لتجنب الندم