طرق دبي تنقل 5.9 مليون راكب خلال عطلة عيد الفطر المبارك 1445هـ

طرق دبي تنقل 5.9 مليون راكب. الصورة من الحساب الرسمي للهيئة على منصة x
طرق دبي تنقل 5.9 مليون راكب. الصورة من الحساب الرسمي للهيئة على منصة x

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنّ إجمالي عدد ركاب وسائل النقل الجماعي ومركبات الأجرة والتنقل المشترك التابعة للهيئة خلال عطلة عيد الفطر المبارك 1445 هجرية في الفترة من (10 إلى 12 أيريل الجاري 2024) بلغ 5 ملايين و900 ألف راكب.
ووصل عدد ركاب المترو بخطيه الأحمر والأخضر، خلال العطلة إلى مليونين و320 ألف راكب، بينما بلغ عدد ركاب الترام 115 ألف راكب، وعدد ركاب الحافلات العامة مليون و200 ألف راكب، ووصل عدد ركاب وسائل النقل البحري إلى 416 ألف راكب، ونقلت مركبات الأجرة مليون و600 ألف راكب، فيما سجلت أعداد الركاب عبر مركبات التنقّل المشترك 308 ألف راكب.

مواعيد عمل طرق دبي خلال عطلة عيد الفطر

يذكر أنّ هيئة الطرق والمواصلات كانت قد أعلنت عن تقديم مواعيد العمل في جميع خدماتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك. وشملت مواعيد العمل مراكز إسعاد المتعاملين، ومواقف المركبات الخاضعة للتعرفة، وحافلات المواصلات العامة، ومترو وترام دبي، ووسائل النقل البحري، ومراكز مزودي الخدمة (الفحص الفني للمركبات).

مبادرات طرق ومواصلات دبي في عيد الفطر

الجدير بالذكر فإنّ هيئة الطرق والمواصلات بدبي كانت قد أعلنت عن تنفيذ مبادرات عيد الفطر المبارك، حيث هدفت المبادرات إلى الاحتفاء بالعيد وإسعاد فئات الأيتام، وأصحاب الهمم، والطلبة من خلال 3 مبادرات وهي (كسوة العيد)، (تنظيم رحلات ترفيهية)، (توزيع العيدية).
وجاءت مبادرات العيد التي تنظمها الهيئة هذا العام انطلاقاً من حرصها على تعزيز الترابط المجتمعي ونشر ثقافة التكافل مع فئات الأيتام وأصحاب الهمم ومشاركتهم في بهجة العيد من خلال توزيع (كسوة العيد).
كما تضمنت المبادرات (توزيع العيدية) على طلبة المدارس الخيرية، ليتمكنوا من توفير احتياجاتهم والمشاركة في أنشطة احتفالات العيد. كما ساهمت شركة "كيوليس إم اتش آي"، ضمن مبادرات العيد، بتنظيم رحلة للأطفال الأيتام إلى صالة سينما حيث تعتبر هذه الرحلات وسيلة ترفيهية لتعزيز السعادة في نفوس الأيتام.

يشار إلى أنّ هيئة الطرق والمواصلات تنفذ سنويًّا مبادرات مجتمعية وإنسانية خلال شهر رمضان الفضيل وتمتد إلى فترة عيد الفطر المبارك وذلك لتحقيق غايات تعزيز التسامح والتعاون والسمعة المؤسسية وتشجيع الأفراد على العمل الجماعي، كما تسعى الهيئة من خلال المبادرات المجتمعية التي تنظمها بالتعاون مع جهات ومؤسسات حكومية وخاصة إلى رفع مستوى الشراكات وتفعيل اتفاقيات التعاون الخاصة بالشؤون المجتمعية والمبادرات الداعمة لمختلف الفئات داخل وخارج دولة الإمارات.


اقرئي أيضًا: الشيخ محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية لإطلاق خدمة التاكسي الجوي بدبي عام 2026


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر