تهيئة 900 حديقة ومتنزه في المنطقة الشرقية استعداداً لعيد الفطر المبارك

أمانة المنطقة الشرقية تهيئ 900 حديقة ومتنزه استعداداً لعيد الفطر المبارك
المنطقة الشرقية - الصورة من واس
عيد الفطر
تهيئة 900 حديقة ومتنزه في المنطقة الشرقية استعداداً لعيد الفطر - الصورة من واس
أمانة المنطقة الشرقية تهيئ 900 حديقة ومتنزه استعداداً لعيد الفطر المبارك
عيد الفطر
2 صور

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر السعيد، هيأت أمانة المنطقة الشرقية، العديد من الخدمات السياحية والبلدية، داخل الأحياء السكنية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، ووفرت الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء وألعاب الأطفال وملاعب للممارسة الرياضات المختلفة، استعدادًا لاستقبال أهالي المنطقة الشرقية وزوارها، خلال عيد الفطر المبارك.

الاستعداد لاستقبال عيد الفطر

وأوضحت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، في انفوغراف، أنها استعدت مبكراً لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال تجهيز وتهيئة الحدائق والمنتزهات العامة وصيانة المسطحات الخضراء والألعاب الخاصة بالأطفال شملت؛ 979 حديقة عامة وساحة، و 18 متنزهًا عامًا، و 14 واجهة بحرية، و 213 مضمار مشي، بوصفها مُتنفسًا للمواطنين والمقيمين، وأماكن لقضاء أوقات ممتعة.

كما قامت أمانة المنطقة الشرقية بتأهيل كافة الحدائق القديمة وتطويرها، ورفع وتيرة العمل بهذه المرافق، وذلك ضمن برنامج أنسنة المدن وبرامج جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة.

اكتمال تجهيز الحدائق والمتنزهات

وأكدت الأمانة على اكتمال كافة أعمال تجهيز الحدائق والمتنزهات والساحات لاستقبال الأهالي والزوار في عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال تكثيف أعمال صيانة المسطحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وزراعة أكثر من مليوني زهره وتركيب أكثر من 30 من المجسمات الجمالية وصيانة النوافير وتشغيل 11 نافورة في مدينة الدمام.

وبحسب أمانة المنطقة الشرقية، فقد تم أيضًا تركيب لوحات إرشادية في الحدائق والكورنيش تتضمن التعليمات التي يجب التقيد بها للزائرين، وذلك للحفاظ على سلامتهم وإتاحة الاستمتاع لجميع الزائرين ولغرس مفهوم الذوقيات العامة في الحدائق والمنتزهات.

تحري رؤية هلال شوال مساء يوم غدٍ الاثنين

جدير بالذكر أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية كانت قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم غدٍ الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا العام الجاري 1445هـ، حسب تقويم أم القرى الموافق 8 / 4 / 2024م.

موعد عيد الفطر فلكيًا

وأشار مركز الفلك الدولي، إلى أن هلال شهر شوال سيتاح رؤيته باستخدام التلسكوب في دول شرق العالم وجنوب أفريقيا، وإمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا ووسط القارة الأفريقية، ورؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيًا من غرب آسيا، لافتاً، إلى أن تحري رؤية الهلال سيتم يوم الاثنين 8 أبريل، وأن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم الثلاثاء 9 أبريل سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك، وبناءً عليه فسيكون الـ 10 من أبريل أول أيام عيد الفطر السعيد.

يمكنك الاطلاع على: ما هو وقت إخراج زكاة الفطر 1445-2024 ومقدارها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر