فوز 5 سعوديات بتحدي "أبل" العالمي

علم السعودية
علم السعودية

فازت مجموعة من طالبات أكاديمية مطوري آبل بالشراكة مع أكاديمية طويق في تحدي الطلاب العالمي لبرمجة التطبيقات بلغة (Swift)، وقد تم اختيار عدد من الطالبات لاستضافتهم في مؤتمر آبل العالمي للمطورين (WWDC)، الذي يقام سنويًا بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، للإعلان عن أحدث التقنيات والتحديثات والأنظمة، وتهدف هذه الزيارة إلى بناء العلاقات المهنية والمعرفية للمطورين والمبرمجين، وحضور ورش العمل المصاحبة، وإتاحة فرصة الالتقاء بقيادات التقنية والبرمجة من مختلف دول العالم، وقد أعلنت الشركة العالمية (Apple) عبر موقعها الإلكتروني خبر فوز الطالبات السعوديات ونشرت محتوى مفصل عنهن.

طالبات أكاديمية مطوري أبل

عبرت المدير التنفيذي لأكاديمية مطوري أبل عهود النايل عن تهانيها للطالبات الفائزات وهن: (جواهر العنزي - أفراح جبير - هيا السابر - وجد الهدلق - الجوهرة المسعود)، اللاتي تفتخر الأكاديمية بهن وبتمثيلهن للتقنيين السعوديين والمنافسة على الصعيد المحلي والعالمي.


وأضافت بأن التطبيقات الفائزة في التحدي جاءت لتقدم حلول لمشكلات وتحديات مجتمعية، وأن الأكاديمية تعمل بشكل حثيث ومستمر لبناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية، ورحبت بالفتيات الراغبات بالالتحاق بالمعسكرات الاستفادة من فترة التسجيل المتاحة حاليًا والانضمام عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني: https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa.

يذكر أن أكاديمية مطوري آبل تأسست بالشراكة مع أكاديمية طويق ويقع مقرها بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مدينة الرياض، وتتيح الأكاديمية عددًا من المعسكرات المتخصصة في تأهيل وتطوير المبرمجات بمنهجيات علمية وعملية، وقد تجاوز عدد الخريجات منها أكثر من 800 خريجة.
في سياق متصل: متحدثات وضيفات مجلس آبل الصحي في الرياض: "صحة المرأة أولوية"

عن أكاديمية طويق

أكاديمية طويق هي مؤسسة تعليمية مقرّها مدينة الرياض، أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة و الدرونز عن تأسيسها في أغسطس 2019، وتتخذ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مقرًا لها. تُعد الأكاديمية الأولى للتقنيات المتقدمة في المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم مستوى عال من البرامج التدريبية على التقنية المتقدمة والمعسكرات في البرمجة، وهندسة البرمجيات، وعلوم البيانات، والأمن السيبراني. تسعى نحو تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل، ومهارات الأفراد في مجالات تقنية المعلومات، بالتركيز على بناء القدرات، وتقديم خبرات جديدة، وتطوير المهارات. تعمل على تزويد سوق العمل بمحترفين رقميين يسعون للحصول على وظائف بمجال التقنية في الشركات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر