40 قناة تلفزيونية ترصد كأس دبي العالمي للخيول 2024

النسخة 28 لكأس دبي العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
النسخة 28 لكأس دبي العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أكمل نادي دبي لسباق الخيل الترتيبات المتعلقة بنقل أمسية كأس دبي العالمي للخيول، والتي ستكون اليوم السبت الموافق 30 مارس، من مضمار ميدان، حيث سيتم نقل هذه الأمسية عبر المحطات التلفزيونية المختلفة مباشرة إلى جميع أنحاء العالم، وسيتمكن المشاهدون في 150 دولة من متابعة الحدث على الهواء عبر 40 شبكة تلفزيونية ناقلة لأمسية كأس دبي العالمي التي تبلغ جوائزها 30.5 مليون دولار.

أمسية كأس دبي العالمي للخيول

يذكر أنّ أمسية كأس دبي العالمي للخيول تعتبر واحدة من أرفع فعاليات سباقات الخيل في الروزنامة العالمية، وتضم 9 سباقات، منها 6 بالفئة الأولى، وتشهد الأمسية هذا العام مشاركة أكثر من 33 فائزًا بسباقات الفئة الأولى، وعودة 6 من الفائزين الـ 9 العام الماضي، وجميعهم يسعى للتتويج بالألقاب.

40 شبكة تلفزيونية تنقل كأس دبي العالمي

نجح نادي دبي لسباق الخيل بالتعاون مع شركة التوزيع والإنتاج (RMG) ووكالة الحقوق الإعلامية (HBA Media)، في التعاقد مع أكبر الأسماء في مجال النقل التلفزيوني للأحداث الرياضية، وستقوم (RMG) أيضًا بالتعاون مع "Timeline TV" بتقديم كل خدمات التغطية الإعلامية لنادي دبي لسباق الخيل، ويشمل ذلك برنامج (World Feed programme) الذي يقدمه نك لوك أحد أبرز مقدمي سباقات الخيل.
ومن الشبكات الإعلامية التي تشارك أول مرة في نقل الحدث، القناة السعودية الرياضية، التي ستكون بجانب قنوات دبي ريسنج وياس، بالإضافة للقنوات العالمية مثل فوكس سبورت في الولايات المتحدة، و"ESPN / Star+" في أمريكا الجنوبية، و"SuperSport" في إفريقيا، و"Viaplay" في أوروبا.


وأيضًا ستقوم شبكة "سبورت 24" بنقل الحدث عبر خطوط طيران مختارة للمسافرين في الأجواء، بينما تقوم "جلوبال إيجل" بتوفير البث المباشر للركاب المسافرين على السفن البحرية، وستقوم شبكة "سي إن إن" التي يتابعها أكثر من 347 مليون مشاهد بتغطية أحداث السباق لبرنامجها الرياضي العالمي.

النسخة 28 لكأس دبي العالمي

من جهته قال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل:" متحمسون لأمسية كأس دبي العالمي 2024 وهي النسخة 28 لهذا الحدث العملاق، حيث تتنافس خيول من 14 دولة في السباقات التسعة بالأمسية، ما اجتذب اهتمامًا إعلاميًّا عالميًّا، وقد تلقينا أكثر من 400 طلب تغطية إعلامية مما يدل على القيمة الكبيرة للحدث وسط محبي السباقات".
فيما قال سيب فانس، مدير التوزيع التلفزيوني الدولي في "RMG":" لفتت أمسية كأس دبي العالمي هذا العام أنظار العالم نظرًا للقيمة الكبرى للخيول المشاركة فيها من جميع أنحاء العالم، وهذا بالتأكيد محل اهتمام جميع شبكات النقل التلفزيوني، وبالتعاون مع وكالتنا للتوزيع "HBA Media" فإننا سعداء بأن نقول إنه أينما كنت وحيثما كان موقعك في الكرة الأرضية فإن أمسية كأس دبي العالمي ستكون متاحة لك على الهواء مباشرة في شاشة تلفازك".
وأضاف:" نحن فخورون بتقديم خدمات النقل التلفزيوني والإنتاج لنادي دبي لسباق الخيل، للموسم التاسع على التوالي، والجميع هنا سعداء بالعمل مع فريق العمل بنادي دبي لسباق الخيل، وممتنون للغاية لهذه الفرصة ونتطلع لمواصلة هذه العلاقة القيمة".

حفل الختام

وعد المنظمون لكأس دبي العالمي جماهير ميدان بحفل ختام لم يشهدوا مثله من قبل، حيث سيتم استخدام أحدث طائرات (الدرون)، وتوظيف تقنيات الليزر والإضاءة لإعادة تعريف حدود المشهد البصري، حيث ستشارك 4000 طائرة درون متخصصة في تقديم عروض بايروتكنيك فريدة من نوعها بتقنيات الإضاءة LED، ضمن تجربة طيران مثيرة للإعجاب.

اقرئي أيضًا: دبي تشهد فعاليات رياضية دولية ومحلية متنوعة خلال شهر رمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر