"الداخلية" تطلق ختما خاصا بموسم رمضان بالتعاون مع وزارة الثقافة

وزارة الداخلية
الداخلية تطلق ختماً خاصاً بموسم رمضان بالتعاون مع وزارة الثقافة

تعد اختام وزارة الداخلية السعودية من أهم الأدوات التي تستخدمها الوزارة لتوثيق الأحداث والمناسبات المميزة، ومن منطلق ذلك أعلنت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات- في المملكة العربية السعودية إطلاق ختماً خاصاً بموسم رمضان 1445 بالتعاون مع وزارة الثقافة؛ وذلك بهدف توثيق هذه المناسبة، وإحياء الموروث الثقافي التاريخي والعادات والتقاليد في الشهر المبارك.

ختم رمضان

سيُتاح الختم الخاص الذي أطلقته وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الثقافة بموسم رمضان 1445 للمسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام خلال شهر رمضان المبارك الحالي.
يذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أقامت موسم رمضان 1445 في جميع مناطق المملكة لإحياء الموروث التاريخي من خلال تجارب حية ثقافية، وترفيهية، ورياضية، تسهم في فهم الموروث الثقافي والاجتماعي والقيمي، والفخر والاعتزاز الممتد من أصالة التاريخ إلى حضارة الواقع.
في خبر سابق: الجوازات السعودية تطلق ختماً خاصاً تحت مسمى "استثمر في الصحة"

أهداف ومهام وزارة الداخلية

عمل وزراء الداخلية السعوديون على رسم وتحقيق الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية، وهي كما يلي:

  • تحقيق الأمن والاستقرار في كل أنحاء المملكة، وتوفير أسباب الطمأنينة والأمان لأبنائها، ومحاربة كل أشكال الجريمة والرذيلة والفساد، بهدف الحفاظ على سلامة المجتمع السعودي وضمان تقدمه.
  • تأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام وحمايتهم من المخاطر، ليتسنى لهم تأدية مناسكهم وعبادتهم بحرية كاملة وأمان تامٍ.
  • تحقيق التعاون والتنسيق الأمني مع الدول العربية المجاورة ودول مجلس التعاون الخليجي لحماية الأمن الداخلي والخارجي، ومكافحة الجريمة والمخدرات والتهريب، وتبادل المعلومات الأمنية، وتنظيم اللوائح والنظم المتعلقة بالهجرة والجنسية، وغيرها من المجالات.
  • دعم وتعزيز التعاون والتنسيق الأمني مع كافة الدول العربية، بهدف حماية المكتسبات والإنجازات الحضارية الشاملة، وتوطيد دعائم الأمن الداخلي والخارجي في مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة، ومكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات، وتطوير الأجهزة الأمنية العربية وتحقيق تقدمها وتطورها في المملكة العربية السعودية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر