"منتخب الإمارات للكرة الشاطئية" يتقدم للمركز السابع عالميا

منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية. الصورة من الحساب الرسمي لمنتخب الإمارات على منصة x
منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية. الصورة من الحساب الرسمي لمنتخب الإمارات على منصة x

نجح منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية بأن يتقدم إلى المركز السابع عالميًّا للمرة الأولى في تاريخه، حسب تصنيف شهر مارس 2024 الذي أعلنته اللجنة التنفيذية للعبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء الموافق 12 مارس، على موقعها الرسمي، بعد أن حصد 2019.25 نقطة.
يذكر أنّ منتخب الإمارات الوطني حافظ على صدارته للمنتخبات العربية للمرة الثالثة على التوالي منذ تصنيف شهر نوفمبر 2023، بينما تراجع للمركز الثالث آسيويًّا خلف منتخبي اليابان وإيران، بعد أن ظل في المركز الثاني خلال تصنيفي نوفمبر 2023، ويناير 2024.

منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية

وكان منتخب الشاطئية قد شارك مؤخرًا في بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة على ملعب حي دبي للتصميم في الفترة من 15 إلى 25 فبراير الماضي، وبمشاركة 16 منتخبًا.
ونجح منتخب الإمارات الوطني في حصد العلامة الكاملة خلال مبارياته في الدور الأول، بفوزه على منتخبات مصر (2 - 1)، وأمريكا (3 - 2) في الشوط الإضافي، وإيطاليا (3 - 1) بالركلات الترجيحية، وتأهل للدور الثاني، ولكنه تعرض للخسارة أمام منتخب إيران (1 - 2) بعد أن قدم أداءً قويًا خلال هذه المباراة.
كما نجح لاعبو المنتخب بدعم جماهيري كبير في مواصلة تحقيق إنجازات لكرة القدم الشاطئية الإماراتية خلال مونديال "الإمارات 2024"، حيثُ ساهموا في أن يُصبح المنتخب الإماراتي الوطني أول منتخب عربي يفوز بجميع مبارياته في مرحلة المجموعات، وأول منتخب عربي يتأهل للدور ربع النهائي للمونديال العالمي قبل نهاية الدور الأول بجولة واحدة منذ نسخة عام 2007.

بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية

كأس العالم لكرة القدم الشاطئية هي مسابقة لكرة قدم في كرة القدم الشاطئية. ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للفرق القومية.
وقد بدأت المسابقة أساسًا تحت عنوان "بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية" وذلك للمرة الأولى في ريو دي جانيرو بالبرازيل العام 1995، ولاقت المسابقة نجاحًا باهرًا خصوصًا بعد تحقيق فريق الدولة المضيفة البرازيل كأس البطولة.
نظمت بطولة العالم لكرة الشاطئ منظمة كرة الشاطئ العالمية (BSWW) وهي منظمة إسبانية المقر. قبل أن تتولى الفيفا رسميًّا تنظيم البطولة في العام 2005 وكانت البرازيل قد فازت بتسع بطولات من أصل 10 تم تنظيمها فيما فازت البرتغال مرة واحدة.
وتم اختيار مدينة دبي لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2009، حيث نظمت على شاطئ الجميرا الشهير في المدينة وفي مجمع دبي للألعاب الشاطئية الذي نفذ خصيصًا لاستضافة الحدث.
اطلعي على: إنجاز عالمي لملعب مونديال الشاطئية "الإمارات 2024"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر