اليوم.. بدء حجز باقات حجاج الخارج عبر منصة "نسك"

الحج والعمرة
بدء حجز باقات حجاج الخارج عبر منصة "نسك" - من واس

أعلنت وزارة الحج والعمرة، إتاحة حجز باقات الحج للدول التي تخدمها منصة "نُسك حج" اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2024، وذلك وفقا للتوقيتات المحدثة من الوزارة.

وأبانت الوزارة، أنها أنهت كافة الإجراءات التي يتطلبها التسجيل من خلال موقع الوزارة، وتطبيق (نسك) الإلكتروني؛ لضمان سرعة التسجيل وسهولة إنهاء الخطوات المتعلقة باختيار الباقات، وسداد المبالغ المطلوبة في المحفظة.

آلية سداد قيمة الباقات

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت في وقت سابق عن آليات سداد قيمة باقة الحج لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب الإعلان عن بدء تسجيل طلبات الحج وإتاحة باقات موسم حج 1445هـ/ 2024م وذلك عبر موقع الوزارة أو تطبيق "‫نُسك".

وأوضحت الوزارة، إنه يمكن سداد قيمة باقة الحج كاملة فور إجراء الحجز، أو الدفع الجزئي وهو عبارة عن دفعة أولى: 20% يتم سدادها خلال 72 ساعة من تاريخ الحجز، ثم دفعة ثانية 40% يتم سدادها قبل 20/9/1445، ثم دفعة ثالثة 40% يتم سدادها قبل 20/10/1445، وتصدر لكل دفعة فاتورة مستقلة.

سداد الباقات إلكترونياً

وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن حجز باقات الحج وسداد قيمتها سيكون إلكترونيا فقط، وبعد تاريخ 1/9/1445 لن يسمح باختيار ميزة الدفع الجزئي، لافتةً، إلى أن الحجز الإلكتروني يعتبر تعاقد بين المتقدم ومنشأة الحج وفق الباقة المختارة، ويلتزم المتقدم بإضافة المرافقين على نفس الباقة والمنشأة المختارة، ويصدر التصريح عبر وزارة الداخلية السعودية، وعلى المتقدم طباعته عبر منصة "أبشر".

للمزيد: إطلاق منصة نسك حج ضمن فعاليات مؤتمر ليب24

منصة "نسك"

منصة "نسك" هي منظومة متكاملة الخدمات تأتي تحت مظلة برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية المملكة 2030، بالتعاون مع وزارة السياحة، والهيئة السعودية للسياحة.

وتقدم منصة "نسك حج" خدماتها لحجاج دول أوروبا، والأمريكيتين، وأستراليا لأداء فريضة الحج.

وتتيح المنصة للحجاج باقات متنوعة وخدمات شاملة بما في ذلك السكن والإعاشة وتذاكر الطيران والمواصلات والمرشدين المرافقين، والحصول على تأشيرة الحج بكل يسر وسهولة.

وتهدف منصة "نسك" إلى تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن وإثراء التجربة للحجاج والمعتمرين والزوار، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر