هيئة التخصصات الصحية تشارك في معرض "ليب 2024" وتوقع 3 اتفاقيات

توقيع اتفاقية بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسدايا
توقيع اتفاقية بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسدايا

تستعرض الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مؤتمر ومعرض "ليب 2024"، الذي يعقد في مدينة الرياض من خلال جناح المنظومة الصحية.تجربتها في توظيف نموذج الذكاء الاصطناعي التفاعلي “HPX” في تعزيز الفرص التدريبية وتطوير تجارب الممارس الصحي في التسجيل والتصنيف والاعتماد، إلى جانب بناء نماذج المحاكاة لرفع جودة مخرجات تخطيط القوى العاملة، والتي تُسهم في رفع جودة وكفاءة مخرجات الجهات التدريبية.

اتفاقية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسدايا

وعلى هامش المؤتمر، وقعت الهيئة اتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا". تهدف إلى الاستفادة من الخدمات الرقمية للطرفين وتعزيز التعاون والتكامل بين الجهتين عبر الربط الرقمي لبيانات الممارس وتبادل المعرفة والخبرات بما يدعم التحول الرقمي.

إلى ذلك، وقعت "الهيئة" مذكرة تفاهم شركة "لين" لخدمات الأعمال، تهدف إلى تطوير الحلول التقنية لقطاع الأعمال وتمكين الجهات والمنشآت الصحية، وتوظيف التقنيات المتطورة لرفع الكفاءة التدريبية والتعليمية للجهات في القطاعين العام والخاص، وبناء حلول ومنتجات تعزز فاعلية تخطيط القوى العاملة في المنظومة الصحيّة.

للمزيد الاطلاع على: أبرز فعاليات مؤتمر "ليب" التقني 2024 في الرياض.

تبادل الخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي

كما وقعت "الهيئة" مذكرة تفاهم مع شركة الحلول التقنية الذكية لتقنية المعلومات "إنتلماتيكس"، تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات الموجّهة للممارس الصحي، وتطوير حلول تقنية لدعم قطاع الأعمال وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات تخطيط القوى العاملة وبناء القدرات التدريبية.

يذكر أن انطلقت أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر "ليب LEAP"، التقني، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض يوم أمس الاثنين، ويستمر حتى 7 مارس 2024، تحت شعار "آفاق جديدة"، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.

وينظم المؤتمر من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.