إنجاز جديد.. موانئ السعودية تحصد شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة (ISO9001:2015)

شهادة الآيزو
موانئ تحصد شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة (ISO9001:2015) - من حساب موانئ على إكس

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصلت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" على شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة (ISO9001:2015)، التي تختص بقياس رضا العملاء، وحل الشكاوى.

ويأتي ذلك تتويجًا لجهود الهيئة في تطبيق نظام الجودة، واستيفاء متطلباته، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات، وحوكمة مختلف المشاريع المنفذة بأعلى معايير التنافسية.

استحقاق شهادة الآيزو

وأوضحت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن شهادة الآيزو تشمل "نظام إدارة الجودة" (ISO9001:2015)، التي حصدتها الهيئة: "شهادة المبادئ الإرشادية لرصد وقياس رضا العملاء (ISO10004:2018)، وشهادة "المبادئ التوجيهية للتعامل مع الشكاوى في المنظمات (ISO10002:2018).

رفع مستوى تميز وجودة الأعمال

وأبانت "موانئ"، أن ذلك يأتي في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، بشكل متكامل، وبدقة وكفاءة عاليتين من خلال تطبيق أعلى المعايير، لتعزيز رضا المستفيدين، ورفع كفاءة وآلية معالجة الشكاوى، إضافة إلى زيادة ثقة المستفيدين، وتحقيق الكفاءة التشغيلية، ورفع كفاءة الموظفين، من خلال تبني مبدأ التركيز على العميل، وتحسين منهجية التعامل مع الشكاوى، بما يسهم في رفع مستوى تميز وجودة الأعمال، والإجراءات التي تقوم بها الهيئة.

ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي

كما يؤكد حصول الهيئة العامة للموانئ "موانئ" على شهادات الآيزو ما تتمتع به من قدرة على تحسين العمليات والأنشطة، وضبط معايير الجودة، بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية، وزيادة معدل ثقة العملاء، بما يتسق مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

يمكنك الاطلاع على: موانئ: إضافة خدمة شجن تابعة لشركة "ملاحة" لتعزيز ربط السعودية بموانئ دول مجلس التعاون الخليجي

إنجازات "موانئ"

جدير بالذكر أن"موانئ" حصلت خلال فبراير الجاري 2024م على شهادة الآيزو (ISO 37301)، لتطبيقها كافة المعايير العالمية لنظام إدارة الامتثال، كأول جهة بالمملكة تحصل على هذه الشهادة من جهة معتمدة، فيما حصدت سابقًا شهادات الآيزو في مجال أمن المعلومات (ISO 27001)، وإدارة الجودة والفعالية (ISO 9001)، وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال (ISO 31000 و ISO 22301)، إضافة إلى شهادة التأهيل من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة (EFQM).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر