رحلة غريبة.. قطار شحن يسير 100 كيلومتر بلا سائق

قطار
قطار شحن يسير 100 كيلومتر بلا سائق في الهند - الصورة من unsplash

شهدت منطقة جامو وكشمير في الهند حادثة غريبة نوعاً ما، حيث انطلق قطار شحن من محطة سكة حديد في الهند بمنطقة جامو وكشمير دون سائق، تاركًا الجميع في حيرة من أمره، وسار القطار لمسافة 100 كيلومتر عبر المنحدرات الطبيعية قبل أن يتم اعتراضه وتوقيفه.

رحلة غريبة لمسافة 100 كم

وقد تم اعتراض القطار الذي قطع مسافة تقرب من 100 كيلومتر وتوقف بالقرب من أوتشي باسي في موكريان البنجاب، وذلك بعد أن اتجه إلى منطقة باثانكوت بسبب منحدر طبيعي في الطريق، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو حوادث.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قطار بضائع يسير على خط السكة الحديد دون سائق في الهند، بسرعة عالية بسبب الانحدار الطبيعي في الطريق، قبل أن يتم إيقافه باستخدام مكابح الطوارئ.

قطار بلا سائق

وبعد تلقي معلومات عن تحرك قطار الشحن بدون السائق، هرع كبار مسؤولي السكك الحديدية إلى محطة سكة حديد كاثوا وأصدروا تنبيهات إلى العديد من محطات السكك الحديدية.

وكان قطار الشحن قد تحرك فجأة بعد أن كان مُتوقفًا في محطة سكة حديد منطقة كاثوا - Kathua الهندية، بدون سائق بسبب منحدر طبيعي في الطريق.

مكون من 53 عربة

وبحسب وكالة الأنباء ANI الهندية، فقد وقع الحادث يوم الأحد الماضي، وأدى الإجراء السريع الذي اتخذه مسؤولو السكك الحديدية إلى تجنب وقوع كارثة محتملة كان من الممكن أن تؤدي إلى عواقب مأساوية، حيث يتكون القطار من 53 عربة، وكان محملاً بالحجارة وهو في طريقه إلى منطقة هوشياربور في البنجاب قادماً من جامو، مشيرةً، وقد تم الأمر بإجراء تحقيق في الحادث الذي وقع بين الساعة 7:25 صباحا و9 صباحا يوم الأحد.

من جانبه، أفاد مدير حركة المرور في جامو، أن كلا السائقين الأساسي ومساعده لم يكونا على متن قطار الشحن، مشيراً، إلى أن القطار الذي زاد سرعته على طول الطريق، توقف أخيراً على منحدر شديد بالقرب من محطة أونتشي باسي للسكك الحديدية في البنجاب.

وأكد، أنه سيتم إجراء التحقيق لتحديد أي ثغرات أمنية محتملة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

يمكنك أيضًا قراءة: الصين تطلق أول سكة حديد مغناطيسية في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر