العقاري السعودي يودع 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر فبراير 2024

الصندوق العقاري السعودي
إيداع 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر فبراير

أودع صندوق التنمية العقارية، اليوم، أكثر من 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر فبراير 2024.

وأوضح الصندوق العقاري، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%.

دعم شهر فبراير الجاري

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر فبراير الحالي جرى تخصيصه دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة.

وأشار بن ماضي، أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر فبراير نحو 56.6 مليار ريال.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق، إن إيداع الدعم السكني يأتي حرصًا من الصندوق على تحسين قدرة المستفيدين على التملك، لافتًا، إلى استمرارية برنامج الدعم السكني في تمكين المستفيدين من اختيار المنتج السكني المناسب بما يُلبي رغباتهم في التملك، والاستفادة من البرامج الداعمة بما يتوافق مع قدراتهم المالية.

أهداف برنامج الدعم السكني

ويهدف برنامج الدعم السكني إلى رفع كفاءة الدعم السكني لمستفيدي برنامج "سكني"، إذ اشتمل على مزايا وحلول تمويلية وسكنية متنوعة، تُعزز من فرص تملك السكن الملائم.

خطوات الاستعلام عن نزول الدعم

وأوضحت وزارة الإسكان، أنه يمكن الاستعلام عن نزول الدعم إلكترونياً من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة سكني.
  • تسجيل الدخول عبر استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك كتابة جميع الطلبات والبيانات.
  • ثم الضغط على تسجيل دخول.
  • الضغط على التحقق من حالة الاستحقاق.
  • التأكد من صحة جميع البيانات المطلوبة التي تم إدراجها.
  • ثم الضغط على كلمة استعلام.
  • بعد دقائق يظهر موعد صدور الدعم وجميع المعلومات التي تريد الحصول عليها.

للمزيد: صندوق التنمية العقارية السعودي: 150 ألف ريال دعم فوري غير مسترد لمستفيدي منتج البناء الذاتي

خدمات الصندوق العقاري

ويقدم صندوق التنمية العقارية خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة "صمم دعمك" ضمن منصة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر