الهلال السعودي ضمن أول 50 نادياً في العالم بالقيمة السوقية للاعبين

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي - الصورة من حساب دوري روشن السعودي على منصة إكس

احتل نادي الهلال السعودي المركز الـ47 عالمياً من حيث القيمة السوقية للاعبين، بـ234 مليون يورو "247 مليون دولار"، وذلك وفقاً للتقديرات الحديثة لموقع "ترانسفير ماركت".
الفريق السعودي ظهر وحيداً من خارج أوروبا في هذه القائمة، كما أنه لم يسبقه في الترتيب سوى أندية، "بنفيكا" و"بورتو" و"سبورتنغ لشبونة" من البرتغال، و"فينورد روتردام" الهولندي، و"غلطة سراي" التركي، فقط من خارج الدوريات الخمسة الكبرى وهي الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي.

صدارة الترتيب

وجاء "مانشستر سيتي" الإنجليزي حامل لقب الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، والمملوك للشيخ منصور بن زايد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في صدارة الأندية الأعلى قيمة سوقية من حيث اللاعبين، بنحو 1.26 مليار يورو.
فيما حلَ "أرسنال" الإنجليزي ثانياً بحوالي 1.1 مليار يورو، وجاء "باريس سان جيرمان" المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية في المركز الثالث بقيمة سوقية تبلغ 1.07 مليار يورو، وحل ريال مدريد رابعاً بنحو 1.04 مليار يورو.

أما فريق "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، فقد ظهر في المرتبة الحادية عشرة بهذه القائمة، بقيمة سوقية تبلغ 650.5 مليون يورو، بفارق أقل من 20 مليون يورو عن مواطنه "أستون فيلا" المملوك للملياردير المصري ناصف ساويرس.

صفقات الصيف

وحل "الهلال" السعودي في المرتبة الثانية على مستوى أندية كرة القدم في العالم من حيث الإنفاق على الصفقات في الصيف الماضي، بنحو 378.7 مليون دولار خلف "تشيلسي" الإنجليزي الذي تجاوزت نفقاته على شراء عقود اللاعبين خلال الصيف 495 مليون دولار.
وتم تحويل "الهلال" كما "النصر" و"الأهلي" و"الاتحاد"، إلى شركة في الصيف الماضي، واستحوذ "صندوق الاستثمارات العامة" على 75% من ملكيتهم.
تابعوا المزيد: الهلال يسحق أبها بسباعية ويعزز صدارته لدوري روشن بالفوز الـ11 توالياً

الهلال في دوري أبطال آسيا

يتطلع فريق الهلال لتأكيد عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يستقبل ضيفه سيباهان أصفهان الإيراني في إياب دور الـ16، وكان الأزرق السعودي قد كسب مواجهة الذهاب بثلاثية مقابل هدف ليضع قدماً في الدور المقبل من البطولة، ويدشن الأزرق مبارياته الآسيوية في ملعب المملكة أرينا، وهو الملعب الجديد الذي بات مسرحاً لمباريات الهلال بدءاً من منافسات كأس موسم الرياض التي جرت خلال فترة توقف الدوري السعودي.
ويملك الهلال الذي يتولى قيادته البرتغالي خورخي خيسوس مسيرة مثالية مع الانتصارات، بلغت 22 مباراة حقق فيها الفوز بشكل متتالٍ حتى بات ينافس على رقم "قياسي" عالمي في عدد الانتصارات المتوالية. وقال مدرب الهلال السعودي إن فريقه قريب من رقم قياسي عالمي في عدد الانتصارات المتتالية، لكن يجب أن يؤدي ذلك في النهاية إلى ألقاب.
ويعتمد الفريق السعودي على عدد من النجوم البارزين، يتقدمهم الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسافيتش، والبرتغالي روبين نيفيز والمغربي ياسين بونو، إضافة إلى الأسماء المحلية البارزة سالم الدوسري، وعبد الله الحمدان، وعلي البليهي وسعود عبد الحميد.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر