التجارة: خدمات الشركات الأجنبية الراغبة في فتح مقرات إقليمية تُقدم الكترونياً

وزارة التجارة
وزارة التجارة

صرحت وزارة التجارة عن تقديمها لخدمات إلكترونية للشركات الأجنبية الراغبة بفتح مقر اقليمي بعد حصول على ترخيص من وزارة الاستثمار.

الخدمات

وبينت الوزارة أن هذه الخدمات هي: إصدار المقر الاقليمي كفرع شركة أجنبية، وتأسيس المقر الإقليمي كشركة أجنبية، وإصدار وتعديل وتجديد السجل التجاري، وحجز الاسم التجاري.

وأوضحت التجارة بأنه يمكن التقديم على هذه الخدمات إلكترونياً عبر الفرع الرقمي على الرابط: e.mc.gov.sa، وكذلك عبر منصة المركز السعودي للأعمال على الرابط: business.sa

إطلاق خدمات جديدة للشركات المساهمة والأجنبية

كشفت وزارة التجارة عن إطلاق خدمات جديدة للشركات المساهمة والأجنبية عبر الفرع الرقمي للوزارة، وذلك حرصاً منها على تسهيل بدء العمل التجاري، وتحفيز البيئة التجارية.

وبينت الوزارة أن الخدمات الجديدة للشركات المساهمة، تضمنت إمكانية تأسيس شركة مساهمة، والتحول إلى شركة مساهمة، وإصدار خطاب عدم الممانعة للشركات المساهمة المدرجة، وإصدار القرار الوزاري بإعلان تأسيس أو تحول الشركة إلى شركة مساهمة.

كما مكنت الخدمات الجديدة من تأسيس الشركات الأجنبية أو المختلطة، وإصدار فروع للشركات الأجنبية، وتجديد وتعديل وشطب السجلات التجارية للشركات الاجنبية، والحصول على مستخرج سجل تجاري للشركات الاجنبية.

وتتم جميع هذه الخدمات بشكل إلكتروني ودون الحاجة لزيارة مقر الوزارة.

للمزيد الاطلاع على: حوافز سعودية جديدة للشركات العالمية.

تجدر الإشارة إلى ان الفرع الرقمي لوزارة التجارة يقدم 86 خدمة لقطاع الأعمال، ويمكن الوصول لجميع الخدمات للفرع الرقمي للوزارة عبر الرابط: ‏e.mc.gov.sa

عن وزارة التجارة

تسعى وزارة التجارة للقيام بدورها المحوري في تنمية واستدامة القطاع التجاري في المملكة، بما يواكب المتغيرات والتطورات المتسارعة التي تشهدها التجارة عالمياً، وذلك سعياً لتعزيز مكانة المملكة الاقتصادية كوجهة مفضلة للتجارة في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وتوفير خارطة طريق شاملة ومتكاملة لتحقيق رؤيتها الطموحة والتي تتمثل بتحقيق موقع ريادي لقطاع التجارة السعودي في بيئة عادلة ومحفّزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.