تركيب لوحات تعريفية لـ 4 مواقع تاريخية بالمشاعر المقدسة

تركيب لوحات تعريفية لـ 4 مواقع تاريخية بالمشاعر المقدسة - الصورة من pexels by mutahir jamil
تركيب لوحات تعريفية لـ 4 مواقع تاريخية بالمشاعر المقدسة - الصورة من pexels by mutahir jamil

تضع المملكة العربية السعودية ممثلة في برنامج خدمة ضيوف الرحمن وغيره من المؤسسات التي تعني بالزوار وضيوف الرحمن، توفير أفضل الخدمات لهم في أولوية اهتمامها، يأتي ذلك بهدف توفير تجربة آمنة وميسرة عند زيارة الحرمين، لذا أعلنت بدورها المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة وحماها عن تركيب لوحات تعريفية لـ4 مواقع تاريخية في المشاعر المقدسة.

وقد تم تنفيذ تركيب اللوحات بالتعاون مع هيئة التراث السعودية وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالتنسيق مع شركة كدانة المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة وحماها، وأتيحت للزوار باللغتين العربية والإنجليزية.

اللوحات التعريفية في المشاعر المقدسة

وحسبما أعلنت المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة وحماها عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، فإن الهدف من تركيب اللوحات التعريفية لـ4 مواقع تاريخية في المشاعر المقدسة جاء بهدف إرشاد الزوار للمواقع، إضافة لتقديم معلومات موجزة وموثقة ودقيقة، سواء باللغة العربية أو بالإنجليزية.

وشملت اللوحات التعريفية المواقع التالية "مسجد الرحمة، مسجد البيعة، جسر الجمرات، عين زبيدة"، بدورها تولي الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اهتماما كبيرا بضيوف الرحمن، وقبل أيام قليلة اطلع وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، على مستجدات مشاريع الهيئة التي تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن، كما اطلع على خطط الهيئة واستعداداتها لموسم رمضان.


إرشادات للزوار وضيوف الرحمن

تعمل كلا من وزارة الحج والعمرة والهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين على تقديم كافة المعلومات التي تيسر على الزوار أداء النسك بأمن وسهولة، بدورها استعرضت شؤون الحرمين طرق الوصول للمسجد الحرام عند أداء العمرة موضحة أنه يمكن للزائر استخدام وسائل النقل العام، أو تطبيقات النقل المصرحة، أو استخدام حافلات مكة.

فيما أكدت وزارة الحج والعمرة أن الصلاة في الروضة الشريفة تتطلب منك الحجز المسبق عبر تطبيق نسك، واستعرضت بدورها عبر حسابها الرسمي على منصة إكس بعض الضوابط التي تحافظ على سلوك المعتمرين والزائرين الإيجابي داخل الحرم وأثناء أداء النسك، ونصحت بضرورة:

  • عدم التدافع والازدحام والالتزام بتعليمات رجال الأمن.
  • إعطاء الأولوية للنساء وكبار السن.
  • الحفاظ على النظام وانتظار دورك المحدد.

للمزيد اقرأ السعودية تستقبل أكثر من 13 مليون معتمر في 2023.. لأول مرة في التاريخ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر