موعد التشغيل الفعلي لأول قطار فاخر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

موعد التشغيل الفعلي لأول قطار فاخر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
موعد التشغيل الفعلي لأول قطار فاخر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - الصورة من واس

كشفت شركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن موعد التشغيل الفعلي لأول قطار فاخر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لإضافة خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالبلاد، وذلك إثر توقيع اتفاقية مع مجموعة أرسينالي الإيطالية، المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة.
ووفقاً لتصريح باولو بارليتا رئيس مجلس إدارة "أرسينالي" لـ"واس" بدأت مراحل الإنتاج الأولية لقطار حلم الصحراء أخيراً في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.
وسيفتح قطار "حلم الصحراء" الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام المقبل، وفقاً لـ"واس".
وكان قد تم الكشف عن تصميم القطار المكون من 11 عربة في عام 2021، وكان متميزاً بشكل لا يصدق، مع وجود 12 "كابينة فاخرة"، و18 جناحًا، و"جناح شرف"، وعربة مطعم.

خيار سياحي مهم

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح الدكتور بشار بن خالد المالك الرئيس التنفيذي لـ"سار" أن قطار "حلم الصحراء" سيمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة كونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً مهماً لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف المزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.
تابعوا المزيد: توقيع عقد تصميم "قطار العلا" في السعودية

مسار الرحلات

وعلى الطريق، الذي يمتد طوله 1.300 كيلومتر، وعبر المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة في السعودية، ينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

قطار الحرمين

وتأتي أخبار الوصول المرتقب لـ"حلم الصحراء" بعد نحو 6 سنوات من إطلاق قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية، وهو يربط بين مدينتَي مكة والمدينة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، في عام 2018.

شركة ارسينالي


يذكر أن شركة ارسينالي التي استثمرت أكثر من 200 مليون ريال في قطار "حلم الصحراء" وهي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من ستة قطارات تعمل في إيطاليا.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر