تأهل تاريخي لسوريا.. وأستراليا تتصدر مجموعتها في كأس آسيا

تأهل تاريخي لسوريا في "كأس آسيا".. وأستراليا تتصدر مجموعتها
تأهل تاريخي لسوريا في "كأس آسيا".. وأستراليا تتصدر مجموعتها - الصورة من كأس آسيا على منصة إكس

تأهل المنتخب السوري للدور الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، المقامة على الأراضي القطرية، من ضمن أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.
سجّل عمر خربين هدفا في الشوط الثاني ليقود سوريا لفوز ثمين 1-0 على الهند في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية في كأس آسيا لكرة القدم والتأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة اليوم الثلاثاء.
وسيطرت سوريا على المباراة وكادت تسجل في أكثر من مناسبة لولا براعة الحارس الهندي الذي تألق في إنقاذ الهجمات السورية وخاصة وفي الشوط الأول، حتى نزل خربين مع بداية الشوط الثاني وحسم التأهل الأول في تاريخ منتخب بلاده إلى ثمن نهائي كأس آسيا
وتسلم القائد خربين تمريرة عرضية من إبراهيم هيسار ليسيطر على الكرة ببراعة ويطلق تسديدة أرضية من مدى قريب في الشباك بالدقيقة 76.
ورفعت سوريا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف أستراليا المتصدرة، التي تعادلت 1-1 في الوقت ذاته مع أوزبكستان، بسبع نقاط.

أستراليا تتصدر

وضمنت استراليا صدارة المجموعة بتعادلها الإيجابي بهدف مع اوزبكستان.
وضمن المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط فيما تأهل المنتخب الأوزبكي ثانياً في المجموعة ذاتها برصيد 5 نقاط.
وافتتح مارتين بويلي التسجيل لأستراليا في الدقيقة 45 من ركلة جزاء وتمكن عزيزيبيك تورغونباييف من إدراك التعادل لأوزبكستان في الدقيقة 78.
وسيواجه المنتخب الأسترالي بوصفه بطل المجموعة الثانية ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة في الدور ثمن النهائي، فيما سيلتقي المنتخب الأوزبكي مع ثاني المجموعة السادسة في الدور ذاته.
تابعي المزيد: قطر للسياحة تطلق نسخة خاصة من رزنامة فعاليات قطر

ترتيب المجموعة الثانية

ترتيب المجموعة الثانية بكأس آسيا بعد انتهاء الجولة الأخيرة بدور المجموعات:

1- أستراليا: 7 نقاط.
2- أوزبكستان: 5 نقاط.
3- سوريا: 4 نقاط.
4- الهند: دون نقاط.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر