موعد انطلاق كأس السوبر الإيطالي بنسخته الـ36 في الرياض

مباريات
موعد انطلاق كأس السوبر الإيطالي بنسخته الـ36 في الرياض - الصورة من unsplash

تنطلق اليوم الخميس وحتى 22 يناير الجاري منافسات كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بنسخته الـ36، والرابعة على أرض المملكة، والتي ستُقام على ملعب الأول بارك في الرياض، بمشاركة 4 فرق هي: "إنتر ميلان، نابولي، لاتسيو، فيورنتينا"، وذلك بنظام خروج المغلوب.

المباراة الأولى بكأس السوبر الإيطالي

وستكون المباراة الأولى بين نابولي بطل "الدوري الإيطالي" ونظيره فيورنتينا وصيف "كأس إيطاليا"، إذ يبحث الطرفان عن تحقيق أول ألقابهما في المملكة، إذ يحتل نابولي المركز الثامن دوريًا برصيد 31 نقطة، ويأتي فيورنتينا رابعًا في الترتيب برصيد 34 نقطة.

من جانبه، أكد مدرب فريق نابولي والتر ماتزاري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس، أن طموح فريقهِ يعدّ كبيراً بعد التتويج بالدوري الإيطالي، إذ سيبذل الفريق جهوداً مضاعفةً من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، مشيرًا، أن فيورنتينا فريق منظّم، وأن وصولهم إلى الرياض قبل يومين، أكسبهم راحةً أكبر.

المباراة التالية بين إنتر ميلان ولاتسيو

وأما إنتر ميلان بطل "كأس إيطاليا" وحامل لقب النسخة الماضية، سيدشّن حملة الدفاع عن لقبه، عندما يلاقي نظيره لاتسيو صاحب المركز الثاني في الدوري الإيطالي، بعد غدٍ، إذ يملك الطرفان بطولة واحدة في المملكة، حيث حصد لاتسيو كأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس عام 2019 بنتيجة (3-1)، فيما ظفر الإنتر بالبطولة العام الماضي بعد تغلبه على غريمه التقليدي إيه سي ميلان بنتيجة (3-0)، ويتصدر إنتر ميلان منافسات الدوري الإيطالي بـ 51 نقطة، فيما يحتل لاتسيو المرتبة السادسة بـ 33 نقطة.

استضافة المملكة لكأس السوبر الإيطالي

وتأتي استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس السوبر الإيطالي، ضمن مساعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، الأمر الذي جعلها محط أنظار العالم، من خلال احتضان العديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تستضيف فيها السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي، حيث أقيم السوبر الإيطالي في مدينة جدة من قبل، وانتهى بفوز يوفنتوس على ميلان.

وبعد ذلك احتضنت العاصمة السعودية كأس السوبر الإيطالي، وانتهت المباراة وقتها بفوز لاتسيو على يوفنتوس.

كما استضافت الرياض، نسخة جديدة من كأس السوبر الإيطالي، وانتهت بتتويج إنتر بعد قهر ميلان.

يمكنك أيضًا قراءة: جدة آخرها.. 10 مدن عربية وأجنبية استضافت كأس السوبر الإيطالي

بطولة كأس السوبر الإيطالي

كأس السوبر الإيطالي هو بطولة أنشئت في عام 1988، ويشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تجمع بين الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز والفائز بكأس إيطاليا، ومنذ نشأتها تقام المباراة النهائية منها على ملاعب المدن الإيطالية، أبرزها ميلان وجنوى وروما ونابولي وتورينو.

ونظرًا لشهرة السوبر الإيطالي عالميًا، فقد استضافت عدة مدن من العالم المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي، وحدث ذلك عشر مرات منذ أن أنشئت البطولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر