افتتاح كأس آسيا 2023 في ملعب لوسيل

افتتاح كأس آسيا 2023 في ملعب لوسيل 
ملعب لوسيل - الصورة من الموقع الرسمي لمونديال قطر

يشهد ملعب لوسيل الأيقوني افتتاح كأس آسيا 2023 لكرة القدم في قطر يوم الجمعة المقبل الموافق 12 يناير، حيث تنطلق مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر (حامل اللقب) ولبنان في السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، في حين يبدأ حفل افتتاح درة البطولات الآسيوية في الخامسة مساءً.

المرة الثالثة لاستضافة كأس آسيا

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها دولة قطر بطولة كأس آسيا، لتحقق بذلك رقما قياسيا في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة في عامي 1988 و2011.

وسوف يتنافس في النسخة الـ18 من الحدث القاري الكبير 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق للتتويج بلقب درة البطولات الآسيوية، مع 51 مباراة تقام في 9 ملاعب مشيدة وفق أحدث المواصفات.

ملعب لوسيل يتأهب للترحيب بالجماهير

وصمم ملعب لوسيل الذي يتأهب للترحيب بالجماهير خلال هذا الافتتاح المرتقب وفق أحدث التقنيات العالمية وهو أكبر الملاعب في دولة قطر حيث يتسع لـ80 ألف مشجع، وأقيمت عليه 10 مباريات في كأس العالم 2022 منها المباراة النهائية التاريخية بين فرنسا والأرجنتين التي توجت باللقب في ذكرى ستظل خالدة في تاريخ هذا الملعب الذي افتتح قبل المونديال.

ويضم الملعب منطقة للمشجعين تتيح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تقام على هامش كأس آسيا، ومن ضمنها عروض وفقرات حية، إضافة إلى مناطق للألعاب وشاحنات الطعام.

موعد الافتتاح والتذاكر

ووفقاً لبيان اللجنة المنظمة لكأس آسيا، قسيتم فتح بوابات الملعب قبل 5 ساعات من انطلاق صفارة المباريات.

وتتوافر تذاكر مباريات البطولة على شكل نسخ رقمية يمكن تقديمها من أي جهاز محمول، كما أن بطاقة هيّا غير مطلوبة لدخول الملاعب.

كما سيتواجد متطوعون والعديد من فرق العمل في أنحاء الملاعب لتقديم الدعم والمساعدة للمشجعين.

للمزيد: قطر للسياحة تنظم رزنامة غنية بالفعاليات بالتزامن مع بطولة كأس آسيا قطر 2023

كيفية الوصول إلى ملعب لوسيل

ويمكن الوصول إلى ملعب لوسيل بسهولة عن طريق مترو الدوحة، من خلال استخدام الخط الأحمر إلى محطة مترو لوسيل، حيث يقع الملعب على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام.

وأما بالنسبة للمشجعين الذين يستقلون سياراتهم الخاصة للوصول إلى الملعب، يتوفر خيار ركن السيارة والمشي، ويتوجب على المشجعين اتباع اللافتات الإرشادية لتحديد موقع أقرب موقف للسيارات. كذلك تتوافر تطبيقات تاكسي (كروه) ومشاركة الرحلات في نقاط محددة لتحميل وتنزيل الركاب، والتي تقع على بعد 20 دقيقة سيراً على الأقدام من الملعب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر