ميلان يتأهل إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

مباراة
ميلان يتأهل إلى ربع نهائي كأس إيطاليا - الصورة منdpa

تأهل فريق ميلان إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، وذلك بعد فوزه الكبير على ضيفه كالياري 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلان الإيطالية، ضمن منافسات دور الستة عشر.

مواجهة مرتقبة

وسيواجه ميلان في دور ربع نهائي البطولة مع الفائز من مباراة اليوم الأربعاء، بين أتالانتا وساسوولو.

ويدين ميلان بتأهله إلى الصربي لوكا يوفيتش، الذي سجل هدفين في الشوط الأول، بعد تمريرتين من الفرنسي تيو هرنانديز (29 و42).

وجاء ذلك قبل أن يضيف العاجي شاكا تراوري (19 عاما) الهدف الثالث في الدقيقة 50، مفتتحاً سجله التهديفي في ثالث مباراة له مع الفريق الأول.

وقلص كالياري الفارق متأخرا في الدقيقة 87 بتسديدة بعيدة من البرازيلي باولو أزي، قبل أن يعيده البديل البرتغالي رفائيل لياو إلى 3 أهداف في الوقت الضائع، بعد تمريرة من الأمريكي كريستيان بوليسيتش (1+90).

تعزيز المركز الثالث

ويبحث فريق المدرب ستيفانو بيولي بعد معاودة نشاطه في الدوري الإيطالي، الأحد المقبل، على أرض إمبولي عن تعزيز مركزه الثالث، وعدم السماح لجاره إنتر المتصدر ويوفنتوس الثاني بالابتعاد كثيرا عنه.

وسوف يستكمل الدور ثمن النهائي بلقاء روما مع كريمونيزي من الدرجة الثانية الأربعاء، ويوفنتوس مع ساليرنيتانا الخميس، إضافة الى مباراة أتالانتا وساسوولو.

بطولة كأس السوبر الإيطالي

كأس السوبر الإيطالي هو بطولة أنشئت في عام 1988، ويشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تجمع بين الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز والفائز بكأس إيطاليا، ومنذ نشأتها تقام المباراة النهائية منها على ملاعب المدن الإيطالية، أبرزها ميلان وجنوى وروما ونابولي وتورينو.

ونظرًا لشهرة السوبر الإيطالي عالميًا، فقد استضافت عدة مدن من العالم المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي، وحدث ذلك عشر مرات منذ أن أنشئت البطولة.

وتقام البطولة من مباراة واحدة فقط وجرت العادة أن تقام البطولة في ملعب الفريق الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز، لكن حدثت بعض الاستثناءات، ففي عام 1993 و2003 اقيمت البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في واشنطن العاصمة ونيو جيرسي على التوالي، بينما أقيمت البطولة في عدة عواصم ومدن عربية ومنها طرابلس والدوحة والرياض ‌وجدة، ويعد نادي يوفنتوس هو أكثر الأندية فوزًا باللقب، حيثُ فاز باللقب 9 مرات.

للمزيد: الإنتر بطلا لكأس السوبر الإيطالي على حساب ميلان بثلاثية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر