مهرجان ليالي المحرق يختتم فعالياته اليوم

ختام فعاليات ليالي المحرق
ختام فعاليات ليالي المحرق

يواصل مهرجان ليالي المحرّق نشاط نسخته الثانية؛ إذ يحوّل أرجاء المدينة القديمة إلى مساحات لتجارب ثقافية فريدة ملائمة لمختلف فئات الجمهور من مواطنين ومقيمين وزوّار، ويقدّم لهم فرصة استكشاف روح البحرين الأصيلة في زوايا الطعام وتجارب التذوّق وأمسيات الموسيقى والأنشطة والجولات وورش العمل.

ختام فعاليات مهرجان ليالي المحرق

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإنّ المهرجان يختتم نشاطه اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر، وهو من تنظيم هيئة البحرين للثقافة والآثار، ضمن مسار اللؤلؤ، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، ويقدّم نشاطه ما بين الساعة 5:00 وحتى 11:30 مساءً.
وستكون قلعة بوماهر مركزاً للنشاط ضمن ليالي المحرّق في هذا اليوم، حيث تشهد القلعة إقامة حفل لفرقة مجاز. كذلك ستكون نقطة تجمع نشاط ركوب الدراجات في المحرّق مع كشتة تورز وجولة مسار اللؤلؤ على السكوتر الكهربائي. هذا ويمكن لجمهور المهرجان أن يحصلوا على تجارب تذوّق متعددة خلال مهرجان ليالي المحرّق، كانت حديثة أو تقليدية، في مختلف المواقع الأثرية حول المحرّق، حيث تستضيف هذه المواقع محلات وأكشاك ومقاهٍ عديدة، مثل: قلعة بوماهر، ومحلات سيادي، وجناح آثار خضراء، وساحة الدانة، وسوق القيصرية، ومركز زوار مسار اللؤلؤ وغيرها.


اطلعي على: هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن أجندة فعاليات موسم "أعياد البحرين" 2023

أمسيات المحرق الموسيقية

وسيقدّم المهرجان أمسيات موسيقية تخاطب حاسة السمع في قوالب موسيقية تمزج ما بين الألحان الأصيلة للفنون الشعبية البحرينية والألحان الحديثة المعاصرة التي تقدمها فرق شبابية صاعدة. فدار المحرّق تستضيف فرقة قلالي للفنون الشعبية، فيما ستقدّم فرقة محمد بن فارس أجمل ما لديها من إبداع سماعي بحريني.
وسيستضيف جناح آثار خضراء عرضًا لموسيقى الجاز يقدّمه أحمد القاسم. وتتنوع أنشطة مهرجان ليالي المحرّق، فتشمل ورش عمل وعروض السينما مع ذا آرت ستايشن وبرنامج مكتبة صوفيا، إضافة لجلسة الرسم في الهواء الطلق مع آرتلي وورش فنية مع مساحة الرواق للفنون وبرنامج مجلس التصميم في بيت جمشير وأنشطة ركن الأطفال في مركز زوّار مسار اللؤلؤ.
يذكر أنّ الجولات كان لها نصيب هام من أنشطة المهرجان هذا العام، وتهدف لأخذ المشاركين ضمن مسارات للتعرف على جمال التراث الثقافي والمعماري لمدينة المحرّق، إذ سيكون الجمهور على موعد مع جولة الأطعمة بالمحرّق مع ذا فود مينيو.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر