الداخلية القطرية تعلن تمديد صلاحية تأشيرة هيا الخاصة بمشجعي كأس العالم إلى فبراير المقبل

تمديد صلاحية تأشيرة هيا لمشجعي كأس العالم. الصورة من موقع unsplash by My Profit Tutor
تمديد صلاحية تأشيرة هيا لمشجعي كأس العالم. الصورة من موقع unsplash by My Profit Tutor

أعلنت وزارة الداخلية القطرية اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر وعبر حسابها الرسمي على منصة x عن تمديد صلاحية تأشيرة "هيا" الخاصة بمشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حتى تاريخ 24 فبراير المقبل، وذلك بالشراكة مع منصة هيا.

تمديد صلاحية تأشيرة هيا

وقالت وزارة الداخلية في بيانها: "تسهيلا لوصول المشجعين والزوار من أنحاء العالم كافة لحضور أكبر المنافسات الرياضية والفعاليات الأخرى التي تستضيفها دولة قطر، وعيش تجربة ممتعة أثناء إقامتهم، فإنه يسعدنا بالاشتراك مع منصة هيا الإعلان عن تمديد صلاحية تأشيرة هيا الخاصة بمشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك حتى 24 فبراير 2024".
يذكر أنّ بيان الداخلية نبه إلى أنّ آخر دخول لحاملي بطاقة هيا سيكون يوم 10 فبراير 2024، ما سيتيح لهم إمكانية زيارة دولة قطر، والاستمتاع بمشاهدة منافسات بطولة كأس آسيا AFC، والعديد من الفعاليات والأحداث المهمة التي تستضيفها الدولة خلال هذه المدة، وذلك وفقًا للضوابط والمتطلبات المعمول بها، والتي يمكن الاطلاع عليها في الموقع الرسمي لمنصة "هيا".

بطاقة "هيا"

تجدر الإشارة إلى أنّ بطاقة هيّا المقدمة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث (SC) هي عبارة عن بطاقة هوية قائمة على التكنولوجيا، وبدون المجموعة الأساسية من التذاكر الصالحة وبطاقة Hayya لن يُسمح للمسافرين حتى بالدخول إلى دولة قطر، وبطاقة Hayya مطلوبة أيضًا للمقيمين في قطر الذين حضروا أي مباراة من مباريات كأس العالم.
يشار إلى أنه حتى إذا كان المسافر سيزور قطر بغرض العمل أو الترفيه دون أي خطط رياضية، فإنّ بطاقة هيا ستكون شرطًا أساسيًّا لدخول جميع الزوار قطر، بدءًا من 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر، وتعتبر بطاقة Hayya إلزامية لجميع الأعمار، ومن هم دون 18 عامًا سيطلب من أحد الوالدين أو الوصي القانوني التقدم نيابة عنهم.

كأس العالم 2022

أقيمت في قطر النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، التي تقام كل أربع سنوات وتتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، الأمر الذي جعلها أول بطولة كأس عالم تقام في الوطن العربي والعالم الإسلامي والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.


اقرئي أيضًا حول: ملخص تصفيات كأس العالم 2026

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر