المملكة تحقق المركز الأول وجائزة تمكين المرأة بالقطاع التقني

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
المملكة تحقق المركز الأول وجائزة تمكين المرأة بالقطاع التقني

حصلت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على المركز الأول وجائزة تمكين المرأة بالمجال التقني والمقدمة من مجلس التعاون الخليجي، وذلك على هامش ملتقى الحكومة الرقمية 2023، ممثلة المملكة العربية السعودية في هذا المحفل المهم.

المرأة السعودية في المجال التقني

جاء هذا الإنجاز الذي حققته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات انعكاساً لجهود المملكة العربية السعودية في تعزيز دور المرأة وتمكينها في القطاعات كافة، والإيمان بقدراتها، ودورها الفعال في تحقيق الأهداف والإنجازات بما يحقق رؤية المملكة 2030.
كما جاءت هذه الجائزة نظير جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتفوقها في مسيرة تمكين المرأة بعد تحقيق قفزة نوعية، حيث حققت نسبة تمكين المرأة في القطاع التقني بالمملكة من 7% في عام 2018 لتصل إلى 35% في 2023، وتعد هذه النسبة هي الأعلى من متوسط الاتحاد الأوروبي ومتوسط مجموعة العشرين ووادي السيليكون.

 

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أفضل وزارة عربية

في سياق متصل وفي مطلع العام الحالي أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حصولها جائزة التميز الحكومي العربي كأفضل وزارة عربية، وذلك بعد استيفائها معايير الجائزة الأربعة والمتمثلة في تحقيق رؤية المملكة، والمهام الرئيسية والابتكار، إضافةً إلى الممكنات المتكاملة، والأداء المؤثر في كافة المعايير.
في مثال على جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: وزارة الاتصالات ومؤسسة مسك وNTDP يطلقون "برنامج الشركات المليارية"
ويأتي هذا التتويج نظير تميز الوزارة ونجاحها في بناء أسس رقمية متينة لبناء حاضر مترابط ومستقبل مبتكر، واتخاذها جملة من الخطوات والإجراءات بدأت من إرساء مفاهيم التميز المؤسسي في منظومة عمل تتبنى مفاهيم الريادة والابتكار والتي أسهمت بدورها في إحداث قفزات نوعية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مما عزز تقدم المملكة بالمؤشرات الدولية، حيث تحتل المملكة المركز الثالث عالميًا في نضج الحكومة الرقمية بحسب البنك الدولي والمرتبة الثانية في التنافسية الرقمية بين دول مجموعة العشرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر